آخر الاخبار

garaanews  استمرار الاحتجاجات الأمريكية على مقتل رجل من أصول أفريقية garaanews  كسر مفاجئ يُسبب انقطاع المياه عن مناطق الهرم وفيصل والمريوطية garaanews  الكباريتي: الفأس وقع بالرأس ووصفات الانقاذ سذاجة .. والاستجابة لهمة وطن مخيبة garaanews  عشراوي: إسرائيل تواصل جرائمها وعلى المجتمع الدولي محاسبتها garaanews  قفزة قياسية في إصابات كورونا بالهند.. ومودي يؤكد: «المعركة طويلة» garaanews  التنسيق الأمنيّ بين الاحتلال والسلطة الفلسطينيّة مستمرّ رغم ادعاءات وقفه ووزيرٌ إسرائيليٌّ: “عبّاس بحاجة للتنسيق مع إسرائيل مثل حاجتها وإ garaanews  الاردن الغذاء والدواء: اجراءات احترازية بخصوص أدوية السكري garaanews  إيلات والحفار وداكار وفهمى وعبدالمنعم وزيتون والشيخ سالم و27 رجب! garaanews  مصر استمرار إغلاق المقاهي والأندية وبدء تطبيق حظر حركة المواطنين من الثامنة مساء اليوم garaanews  مصر محافظة الجيزة تقرر سحب تراخيص سيارات السرفيس والأجرة حال عدم ارتداء قائدها أو ركابها الكمامة garaanews  مصر : "الإنجيلية" تشكل لجنة لوضع خطة العودة لفتح الكنائس.. تعرف على التفاصيل garaanews  دراسة: عدوى كورونا تزيد من مخاطر الوفاة بعد الخضوع لجراحة garaanews  " ..تشييع جثمان حسن حسني لمثواه الأخير garaanews  روسيا.. وفاة 181 شخصًا وإصابة 8952 آخرين بكورونا خلال 24 ساعة garaanews  تركوه ينزف حتى الموت.. استشهاد فلسطيني من ذوي الاحتياجات برصاص الاحتلال في القدس

الصحة العالمية": الحركة مفتاح الصحة الجيدة للأطفال دون الخامسة

وكالة كليوباترا للأنباء


أوضحت دراسة نشرتها منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أن مفتاح الصحة الجيدة للأطفال أقل من خمس سنوات حين يكبرون هو الجلوس لوقت أقل واللعب والحركة لوقت أكبر.
وأكدت الدراسة - التي أعدتها مجموعة من خبراء المنظمة - على أهمية أن يقضي الأطفال دون الخامسة وقتًا أقل في الجلوس إلى الشاشات أو البقاء في المقاعد أو عربات الأطفال، ناصحة بحصولهم على نوم أفضل ووقت أكبر لمزيد من اللعب، موضحة أن الطفولة المبكرة هي فترة من التطور السريع ووقت يمكن فيه تكييف أنماط الحياة الأسرية لتعزيز المكاسب الصحية.
وقيمت الدراسة آثار عدم كفاية النوم على الأطفال الصغار والوقت الذي يقضونه أثناء الجلوس في مشاهدة الشاشات أو الجلوس على الكراسيى وعربات الأطفال، كما استعرضت الأدلة حول فوائد زيادة مستويات النشاط، لتَخلُص إلى أن تحسين النشاط البدني والحرص على النوم الجيد للأطفال الصغار يحسن صحتهم الجسدية والعقلية كما يساعد على منع سمنة الأطفال والأمراض المرتبطة بها في وقت لاحق من حياتهم.
وأشارت الدراسة إلى أن الفشل في تلبية تلك التوصيات حول النشاط البدني مسئول عن أكثر من 5 ملايين حالة وفاة على مستوى العالم كل عام في جميع الفئات العمرية، موضحة أن أكثر من 23% من البالغين و80% من المراهقين حاليا ليسوا نشطين بدنيا بما فيه الكفاية وأنه إذا تم تأسيس نشاط بدني صحي وسلوك مستقر وعادات نوم مبكرة فإن هذا يساعد على تشكيل العادات خلال مرحلة الطفولة والمراهقة والبلوغ.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015