آخر الاخبار

garaanews  مصر بالصور.. وزير الخارجية يشارك في الاجتماعات التمهيدية للقمة الأفريقية الاستثنائية garaanews  الاردن الأمن يحقق بحادث وفاة شاب وطفلة سقطا بحفرة امتصاصية garaanews  الملك يُبيّن معنى الجهاد الأكبر والإسلام الحقيقي garaanews  الجمعية الأردنية للعناية بالسكري - الإحتفال باليوم العالمي للسكري 2018 garaanews  فريدرش نومان في الاردن تودع كلاف مديرها التنفيذي وتحتفل بالذكري الستون لإنشاء المؤسسة garaanews  ورشة طبية بعنوان مرض التصلب اللويحي تشخيص وعلاج garaanews  رئيس الوزراء يشهد توقيع مشروعين بين وزارة البيئة وبرنامج الأمم المتحدة garaanews  الرئيس السيسي يوجه باستمرار الجهود للانتهاء من تشكيل صندوق مصر السيادي garaanews  عطلة رسمية الثلاثاء المقبل بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف garaanews  الاردن الاوقاف توضح سبب رفع أذان الفجر في موعد صلاة الظهر garaanews  إحالة مخالفات جديدة إلى "الفساد" garaanews  وفاة طفلة وشاب حاول انقاذها بعد سقوطهما داخل منهل في خريبة السوق جنوب العاصمة.. garaanews  نص كلمة جلالةالملك اثناء تسلمه جائزة تمبلتون للعام 2018 garaanews  البحوث الزراعية يحتفل باليوم الوطني لقطاف الزيتون garaanews  بعد تداول صور تعذيب ناشط سوري.. هذا ما قاله بلال

علماء بريطانيون يطورون عقاراً جديداً لعلاج السل

وكالة كليوباترا للأنباء


تمكن علماء بريطانيون بجامعة “مانشستر” من تطوير عقار جديد يمكن أن يعالج مرض السل من خلال استهداف دفاعات المتطفرة السلية بدلاً من البكتيريا نفسها، ويمكن ان يأخذ أيضا سلالات المضادات الحيوية بشكل متزايد .

وكشفت دراسة نشرت في عدد سبتمبر لمجلة “الكيمياء الطبية”، أنه تم علاج الحيوانات المصابة بعدوى السل الحادة والمزمنة بالمركب الدوائي المطور، حيث أظهرت النتائج أن المُركب لا يقتل البكتيريا مباشرة ، بل يؤدى إلى إنخفاض كبير فى العبء الجرثومى.

وقالت الدكتورة “ليدي تابيرنيرو”، الأستاذة فى جامعة “مانشستر” إنه على مدى أكثر من 60 عاماً0 استخدم الأطباء المضادات الحيوية ضد السل، لكن المقاومة أصبحت مشكلة مقلقة بشكل متزايد والعلاج المطول صعب ومؤلم للعديد من المرضى”.

وأضافت :”من خلال تعطيل هذه البكتيريا السرية نشعر بسعادة بالغة لكوننا توصلنا إلى طريقة تعزز فرص جهاز المناعة بالجسم للقيام بعمله ، وبالتالى القضاء على العامل الممرض، حيث تفرز البكتيريا المتفطرة جزيئات تسمى، السلاح السرى للخلية”، التى تحجب الإستجابة المناعية للعدوى ، مما يجعل من الصعب علاجها .

فقد قام الفريق البحثى بتحديد عامل واحد من عوامل السلاح السرى للخلية كهدف مناسب ، والذى يسمح عند حجبه لخلايا الدم البيضاء بقتل البكتيريا المتفطرة بطريقة أكثر كفاءة .. وشدد العلماء على أن البكتيريا لم تتعرض للتهديد بشكل مباشر ، فمن غير المرجح أن تطور مقاومة ضد العامل الجديد، وهذا سيكون ميزة كبيرة على المضادات الحيوية الحالية ، والتى أصبحت البكتيريا المقاومة بالفعل “.. ويأمل العلماء إجراء تجارب سريرية على البشر في غضون أربع سنوات.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015