آخر الاخبار

garaanews  صور.. تكريم إلهام شاهين ومحمود حميدة في حفل توزيع استفتاء السينما المصرية garaanews  مايا دياب تتألق في حفل عيد الحب بالقاهرة الجديدة.. garaanews  فريحات يكتب: الوفاء للمحاربين القدامى في يوم الوفاء garaanews  الرزاز ينعى شهداء حادثة السلط garaanews  تساقط برد غزير على الجماهير في السعودية garaanews  أردوغان يلوح بمزيد من الوثائق ونقل قضية خاشقجي للمحكمة الدولية garaanews  الدفاع الروسية: اللاجئون في الركبان محتجزين بشكل قسري garaanews  رئيس وزراء إسبانيا يدعو لانتخابات مبكرة garaanews  غنيمات:الفرق الامنية تعثر على مواد متفجرة مطابقة للتي استخدمتها الخلية الارهابية بعملية الفحيص garaanews  الاردن : استشهاد الملازم أحمد الجالودي اثر إنفجار لغم في السلط garaanews  إعلام: برلمان السودان يجتمع لمناقشة تعديلات دستورية تتيح بقاء البشير بعد 2020 garaanews  الاردن الطفيلة تكتسي بحلة بيضاء من الثلوج بسماكة 20 سم garaanews  مصر انطلاق مارثون الاهرام الدولي بمشاركة وزراء الرياضة والسياحة والآثار garaanews  مصر البورصة تربح 11.5 مليار جنيه في أسبوع وارتفاع جماعي بمؤشراتها garaanews  شركة يابانية تقدم خدمة “الاعتراف بالحب” للخجولين

العزوبية تخفي خطرا مميتا!

وكالة كليوباترا للأنباء


كشفت دراسة حديثة أجراها علماء من جامعة كيلي البريطانية أن المتزوجين أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب أو الموت بسببها بنسبة 40% مقارنة بغيرهم من العزاب.

كما أظهرت الدراسة أيضا أنهم أقل عرضة بمعدل النصف للموت جراء السكتة الدماغية.

ويعتقد العلماء أن وجود "شخص مهم" يجعل الناس أقل عرضة للإصابة بأعراض أمراض القلب والسكتات الدماغية وتناول الأدوية في وقت مبكر من العمر.

ويقول الباحثون إن النتائج مهمة للغاية لدرجة أنه يجب اعتبار الحالة الاجتماعية للمريض بمثابة عامل خطر، تماما مثل ضغط الدم أو التدخين.

إقرأ المزيد
 

ونظر الباحثون في بيانات دراسات أجريت على مليوني مريض في جميع أنحاء العالم تتراوح أعمارهم بين 42 و77 عاما، في الفترة ما بين 1963 و2015.

ووجد الباحثون أنه بالمقارنة مع الأشخاص الذين تزوجوا، فإن أولئك الذين لم يتزوجوا قط، أو المطلقين أو الأرامل كانوا أكثر عرضة بنسبة 42% للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأظهر تحليل البيانات أن الطلاق يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب لدى الرجال والنساء بنسبة 35%.

كما أن الأرامل والعزاب كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسكتات الدماغية بنسبة 16%، وفقا للدراسة التي نشرت في مجلة "Heart"، أما المصابون منهم بنوبة قلبية فمن المرجح أن يموتوا بنسبة 42% مقارنة بأولئك الذين لم يتزوجوا قط.

وقال أستاذ طب القلب في جامعة كيلي ومستشار أمراض القلب في مستشفى رويال ستوك، ماماس ماماس، إن "الزواج يجعل الناس أكثر ميلا لطلب المساعدة الطبية"، وأضاف قائلا: "نعلم أن المرضى أكثر ميلا للالتزام بالأدوية إذا كانوا متزوجين، وأعتقد أن هذا مرتبط بالدعم الزوجي لتذكيرهم بالحاجة إلى أخذ الأدوية


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015