آخر الاخبار

garaanews  الاردن الطراونة يؤكد ضرورة عودة السفير السوري إلى عمان وفتح القنوات الدبلوماسية garaanews  اغتيال مؤسساتنا الوطنية د.حسان ابوعرقوب garaanews  الأردن السابع عربيا في تقرير "التنافسية الإقتصادية" garaanews  الفايز يؤكد ضرورة المحافظة على تميز القطاع الطبي garaanews  مديرة صندوق النقد الدولي تؤجل زيارة للشرق الأوسط garaanews  فتح الصالة الرئيسية بمطار القاهرة استعدادًا لوصول الرئيس السيسي من روسيا garaanews  البابا تواضروس: مصر ذُكرت 700 مرة في الكتاب المُقدس garaanews  السيسي: العلاقات المصرية الروسية اكتسبت زخما على مدار الأعوام الماضية garaanews  تركيا: نأمل أن تدخل الشرطة اليوم إلى مقر القنصل السعودي garaanews  بورصة عمان تعيش "الرمق الأخير" وسط تجاهل حكومي garaanews  الاردن الزبن: أمام "الصحة" تحديات كبيرة عازمون على مواجهتها بانفتاح وشفافية garaanews  الاردن 84 نائباً سيطلبون "مناقشة عامة" حول أراضي الباقورة والغمر الخميس garaanews  بوتين: علاقتنا بمصر تعتمد على الصداقة.. ورفعنا حجم التبادل التجاري 20% garaanews  نص كلمة الرئيس السيسي في المؤتمر الصحفي مع نظيره الروسي garaanews  لجنة التحقيق الروسية: ضحايا هجوم القرم قتلوا بالرصاص

العزوبية تخفي خطرا مميتا!

وكالة كليوباترا للأنباء


كشفت دراسة حديثة أجراها علماء من جامعة كيلي البريطانية أن المتزوجين أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب أو الموت بسببها بنسبة 40% مقارنة بغيرهم من العزاب.

كما أظهرت الدراسة أيضا أنهم أقل عرضة بمعدل النصف للموت جراء السكتة الدماغية.

ويعتقد العلماء أن وجود "شخص مهم" يجعل الناس أقل عرضة للإصابة بأعراض أمراض القلب والسكتات الدماغية وتناول الأدوية في وقت مبكر من العمر.

ويقول الباحثون إن النتائج مهمة للغاية لدرجة أنه يجب اعتبار الحالة الاجتماعية للمريض بمثابة عامل خطر، تماما مثل ضغط الدم أو التدخين.

إقرأ المزيد
 

ونظر الباحثون في بيانات دراسات أجريت على مليوني مريض في جميع أنحاء العالم تتراوح أعمارهم بين 42 و77 عاما، في الفترة ما بين 1963 و2015.

ووجد الباحثون أنه بالمقارنة مع الأشخاص الذين تزوجوا، فإن أولئك الذين لم يتزوجوا قط، أو المطلقين أو الأرامل كانوا أكثر عرضة بنسبة 42% للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأظهر تحليل البيانات أن الطلاق يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب لدى الرجال والنساء بنسبة 35%.

كما أن الأرامل والعزاب كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسكتات الدماغية بنسبة 16%، وفقا للدراسة التي نشرت في مجلة "Heart"، أما المصابون منهم بنوبة قلبية فمن المرجح أن يموتوا بنسبة 42% مقارنة بأولئك الذين لم يتزوجوا قط.

وقال أستاذ طب القلب في جامعة كيلي ومستشار أمراض القلب في مستشفى رويال ستوك، ماماس ماماس، إن "الزواج يجعل الناس أكثر ميلا لطلب المساعدة الطبية"، وأضاف قائلا: "نعلم أن المرضى أكثر ميلا للالتزام بالأدوية إذا كانوا متزوجين، وأعتقد أن هذا مرتبط بالدعم الزوجي لتذكيرهم بالحاجة إلى أخذ الأدوية


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015