آخر الاخبار

garaanews  اصابة ٤ رجال أمن بينهم شرطية نتيجة تدافع المحتجين بالقرب من مستشفى الأردن garaanews  الأمير الحسن يرعى اجتماع إطلاق دراسة مراجعة الاستراتيجية "تحقيق هدف التنمية المستدامة المحور الثاني" garaanews  الإسلام والمسيحية...دين ووفاء garaanews  معرفة" تطلق معامل التأُثير والاستشهاد العربي ARCIF .. الأحد garaanews  رسالة من الملك سلمان وولي العهد إلى ماكرون garaanews  الجيش المصري يشارك في المنظومة التعليمية garaanews  السعودية والإمارات تتخذان خطوة جديدة مشتركة garaanews  موسكو تفصح عن حقيقة وجود سلاح نووي في القرم garaanews  وزارة الهجرة تنشر فيديو مؤتمر "مصر تستطيع" بالتعليم بمشاركة 30 عالما garaanews  قناع سقارة المذهب ضمن أفضل 10 اكتشافات أثرية لعام 2018 فى تصنيف مجلة أمريكية garaanews  فيديو.. لحظة إنقاذ سائق لطفلة روسية أثناء سقوطها من الطابق الخامس garaanews  مصر : البورصة تغلق على ارتفاع جماعى وتربح 7.2 مليار جنيه بآخر جلسات الأسبوع garaanews  الاردن : الملك يوجه الحكومة باصدار قانون العفو العام garaanews  مصر وزيرة الصحة: 17 مليون مواطن تم فحصهم منذ انطلاق «100 مليون صحة» حتى الآن garaanews  ميناء دمياط يستقبل 5 سفن ويصدر 1800 طن يوريا

زيت بذر الكتان يساعد على خفض نسبة السكر فى الدم بين مرضى السكر

وكالة كليوباترا للأنباء


أظهرت الأبحاث أن زيت بذر الكتان يساعد على خفض نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكر من النمط الثانى.

وأجرى ديفيد جنكينز، رئيس مركز تعديل التغذية السريرية ومركز علاج المخاطر في مستشفى سانت مايكل في تورنتو، كندا، الدراسة حيث تناولت مجموعة واحدة الخبز المصنوع من زيت بذر الكتان ومجموعة السيطرة على الخبز العادي.

وكشفت الدراسة أن المجموعة التي تناولت الخبز المكون من زيت بذر الكتان تعاني من انخفاض مستويات الجلوكوز في الدم، وأن زيت بذر الكتان يساعد في تقليل الدهون في منطقة البطن حيث أن فيتامين “ك” وفيتامين “هــ” في الزيت لديهم القدرة على إذابة الدهون.
كما أن زيت بذر الكتان غنى بأحماض (أوميجا 3 – 6) ، ولديه القدرة على تقليل تركيز الدهون الثلاثية، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، كما يساعد في تطوير الدماغ، وتطوير المناعة وتنظيم ضغط الدم.

ويعد تركيز الأحماض الدهنية غير المشبعة والأحماض الدهنية المشبعة أقل بكثير في زيت بذر الكتان، ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.. هناك الكوليسترول الجيد والسيئ في أجسامنا،وإذا بقي الكوليسترول السيئ مرتفعًا ، فقد يؤدي إلى ظروف صحية خطيرة تهدد الحياة، وتقلل الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في زيت بذر الكتان من الكوليسترول السيئ وتزيد الكوليسترول الجيد.

وبصرف النظر عن خفض مستوى الجلوكوز والدهون في البطن ، فإن زيت بذر الكتان يمنع نمو الخلايا السرطانية كما أنه غنى بمضادات الأكسدة و الفيتامينات.كما يقلل من خطر فقدان الذاكرة، والانخفاض الذهني ومرض الزهايمر .. ويساعد في تسكن آلام الظهر لأنه فعال في تعزيز الدورة الدموية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015