آخر الاخبار

garaanews  خطوبة الفنانة مروة جمال و وليد فريد بحضور نجوم الفنان والمجتمع خطوبة الفنانة مروة جمال بحضور نجوم الفن garaanews  مصر : نجمات في قمة الاناقة في مهرجان الجونة السينمائي في جولتة الثانية garaanews  انتهت المهلة.. ضع القلم!!.. جميل النمري garaanews  88 رئيس دولة يشاركون باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة garaanews  رفع العقوبات عن شركة أوراسكوم للاستثمارات" garaanews  ملك الاردن يهنئ خادم الحرمين الشريفين بالعيد الوطني لبلاده garaanews  رحالة سعودي يجوب 13 دولة على دراجته حاملاً علم بلاده garaanews  وفاة رئيس فيتنام، تران داي كوانغ، صباح الجمعة، عن عمر يناهز 61 عاما garaanews  الاردن :حالة الطقس garaanews  المؤرخ العرموطي يشهر كتابه الجديد بالعاصمة الأذربيجانية باكو. garaanews  انهيار أرضي يقتل 12 شخصا في الفلبين وخوف على مصير العشرات garaanews  باحثون:”المحار” يعالج السرطان دون آثار جانبية garaanews  اليونسكو تحيي اليوم الدولي للسلام garaanews  الذهب يصعد لأعلى مستوى في أسبوع مع تضرر الدولار garaanews  الاتحاد السعودي يعتذر عن إقامة مباراة الأهلى والهلال نهائياً

زيت بذر الكتان يساعد على خفض نسبة السكر فى الدم بين مرضى السكر

وكالة كليوباترا للأنباء


أظهرت الأبحاث أن زيت بذر الكتان يساعد على خفض نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكر من النمط الثانى.

وأجرى ديفيد جنكينز، رئيس مركز تعديل التغذية السريرية ومركز علاج المخاطر في مستشفى سانت مايكل في تورنتو، كندا، الدراسة حيث تناولت مجموعة واحدة الخبز المصنوع من زيت بذر الكتان ومجموعة السيطرة على الخبز العادي.

وكشفت الدراسة أن المجموعة التي تناولت الخبز المكون من زيت بذر الكتان تعاني من انخفاض مستويات الجلوكوز في الدم، وأن زيت بذر الكتان يساعد في تقليل الدهون في منطقة البطن حيث أن فيتامين “ك” وفيتامين “هــ” في الزيت لديهم القدرة على إذابة الدهون.
كما أن زيت بذر الكتان غنى بأحماض (أوميجا 3 – 6) ، ولديه القدرة على تقليل تركيز الدهون الثلاثية، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، كما يساعد في تطوير الدماغ، وتطوير المناعة وتنظيم ضغط الدم.

ويعد تركيز الأحماض الدهنية غير المشبعة والأحماض الدهنية المشبعة أقل بكثير في زيت بذر الكتان، ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.. هناك الكوليسترول الجيد والسيئ في أجسامنا،وإذا بقي الكوليسترول السيئ مرتفعًا ، فقد يؤدي إلى ظروف صحية خطيرة تهدد الحياة، وتقلل الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في زيت بذر الكتان من الكوليسترول السيئ وتزيد الكوليسترول الجيد.

وبصرف النظر عن خفض مستوى الجلوكوز والدهون في البطن ، فإن زيت بذر الكتان يمنع نمو الخلايا السرطانية كما أنه غنى بمضادات الأكسدة و الفيتامينات.كما يقلل من خطر فقدان الذاكرة، والانخفاض الذهني ومرض الزهايمر .. ويساعد في تسكن آلام الظهر لأنه فعال في تعزيز الدورة الدموية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015