آخر الاخبار

garaanews  مصر وزير التعليم المدارس اليابانية مستعدة لاستقبال الطلاب garaanews  روسيا: سلاح الجو الإسرائيلي مسؤول عن سقوط طائرتنا بسوريا garaanews  مصر رئيس الوزراء يتفقد مستشفى الإصابات الحديثة بجامعة أسيوط garaanews  الاردن الصفدي يلتقي أمين عام الإتحاد من أجل المتوسط garaanews  الاردن المعشر يناقش مسودة مشروع قانون ضريبة الدخل مع "النقابات" garaanews  زواتي توضح بنود خطأ وردت في فيديو على فاتورة الكهرباء garaanews  مذكرة نيابية لإعادة فتح مادة جمع الراتب والتقاعد لموظفين garaanews  زيوت سحرية لجمال بشرتك garaanews  تشييع جنازة المؤلف الراحل سمير خفاجي صانع النجوم ومكتشف “المشاغبين garaanews  محافظ الأسكندرية يتابع أعمال ترميم طريق الكورنيش garaanews  الزمالك يبحث عن العودة أمام المقاولون garaanews  زلزال بشدة 7 .4 درجة يضرب شمال إیران garaanews  الاحتلال الإسرائيلي يغلق معبر كرم أبو سالم ليومين بسبب الأعياد garaanews  سفير اليابان في مصر: مشروع المدارس اليابانية تجربة فريدة ومهمة تسهم في تعزيز التعاون المشترك garaanews  وزير الخارجية: السيسي سيطلب معاقبة الدول المساندة للإرهاب فى الأمم المتحدة

تطوير كبسولة قد تساعد في تشخيص مشاكل الجهاز الهضمي

وكالة كليوباترا للأنباء


قد يكون الأطباء، فى يوم ما، قادرين على تشخيص مشاكل الجهاز الهضمي (GI) دون اختبارات عن طريق مطالبة المرضى المرضى بابتلاع كبسولة تحتوي على مستشعر صبغى ذي جراثيم صغيرة.

وتجمع طريقة “البكتيريا على الرقائق”، ما بين أجهزة الاستشعار الإلكترونية الدقيقة والبكتيريا المعززة التى تتفاعل مع النزيف فى المعدة واضطرابات الجهاز الهضمى الأخرى.. ثم تلتقط أجهزة الإستشعار تلك التفاعلات وترسل تنبيها لاسلكيا إلى الأطباء.

وكانت نتائج الاختبارات على الحيوانات، التي تشمل الخنازير، مشجعة.. لكن نتائج البحوث الحيوانية ليست دائما هى نفسها على البشر.

وقال مارك ميم، الباحث فى برنامج علم الأحياء المجهرية التابع “لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا”:” تعتبر كل من الأجهزة الإلكترونية القابلة للإرتطام وأجهزة الاستشعار البيولوجية الهندسية أدوات تشخيصية يتم استكشافها من قبل العديد من المجموعات البحثية ، كما أنها تبشر بخير كبير فى التطوير المستقبلى للتشخيصات الجديدة”.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015