آخر الاخبار

garaanews  الاردن "الضمان" تحصد خمس جوائز دولية في الممارسات الفُضلى garaanews  ملك الاردن يستقبل وزير الخزانة الأمريكي garaanews  الاردن فعاليات شعبية وحزبية تثمن قرار وقف تأجير أراضي الباقورة والغمر garaanews  انطلاق المهرجان الدولي الاول للتمور الاردنية بمشاركة مصرية garaanews  مهرجان التمور الاردنية الدولي الاول يواصل فاعلياته garaanews  الصين تدعو أمريكا لإعادة التفكير في قرار الانسحاب من المعاهدة النووية مع روسيا garaanews  ممثل الأمم المتحدة بالعراق يدعو الأحزاب إلى دعم رئيس الوزراء المكلف garaanews  الرئيس السيسى يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الأجانب الجدد garaanews  الفلاحات: " الملك ينتصر لإرادة الأردنيين " garaanews  مصر الأرصاد الجوية تحذر من سقوط أمطار غزيرة غدًا تصل إلى حد السيول garaanews  طارق مؤمن يحرز لقب بطولة تشانل ڤاس للإسكواش garaanews  عبّارة تصدم يختين قبالة جزيرة وايت بإنجلترا garaanews  الجبير: واقعة وفاة خاشقجي كانت خطأ جسيما.. والملك سلمان مصمم على محاسبة المتورطين garaanews  الباقورة والغمر أراض عربية أردنية garaanews  الثمن المطلوب لمقتل الخاشقجي

إيبولا" قد يخرج عن السيطرة في إفريقيا

وكالة كليوباترا للأنباء


 

توسع نطاق انتشار فيروس "إيبولا" في الكونغو، وانتقل لأول مرة من الريف إلى مدينة مبانادكا، وذلك بعد تأكيد ظهور إصابات جديدة فيها، ما يثير مخاوف جدية بخروج الفيروس عن نطاق السيطرة.

وأكدت وزارة الصحة في الكونغو خبر ظهور حالات إصابة "إيبولا" في مدينة مبانداكا، التي تبعد مسافة 130 كم عن مكان ظهوره الأول في البلاد، منذ بداية مايو الجاري. وتزداد المخاوف لأن المدينة تعتبر محطة مواصلات رئيسية في الكونغو، ومنها تنطلق رحلات كثيرة نحو العاصمة، كينشاسا.

ويعد هذا التطور خطيرا جدا، حيث يذكر بما حدث في قارة إفريقيا بين عامي 2014 و2016، وذلك عندما مات أكثر من 11 ألف شخص نتيجة لانتقال الفيروس من الأرياف إلى المدن الكبيرة في كل من: غينيا، ليبريا، وسيراليون.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن انتشار المرض في مدن الكونغو من شأنه أن "يفجر الوضع الصحي" هناك. كما أشارت المنظمة إلى ضرورة التحرك بالسرعة القصوى، بعد وصول الفيروس إلى ثاني أكبر مدن البلاد.

وتوفي حتى اللحظة في الكونغو 23 شخصا من أصل 42 مصابا، وذلك منذ عودة ظهور "إيبولا"، في شهر مايو الجاري.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015