آخر الاخبار

garaanews  رئيس البرلمان العربي يشارك في المنتدى البرلماني الاقتصادي الأفريقي بالمغرب garaanews  ارتفاع حصيلة ضحايا حريق بئر نفط بإندونيسيا لـ59 قتيلا ومصابا garaanews  مصر وزير الصحة : علاج طالبين أردنيين على نفقة الدولة garaanews  اعتقال 7 عناصر من “داعش” الإرهابي بالموصل العراقية garaanews  الجهات المانحة لسوريا تتعهد بتقديم 4.4 مليار دولار garaanews  هكذا قوبل ماكرون garaanews  إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية garaanews  "الداخلية" تغلق 61 صفحة بـ"فيس بوك" تحرض على الإرهاب والجريمة garaanews  . ملكات جمال العالم يروجن للسياحة من المتحف المصرى ومجمع الأديان garaanews  الصحافة الألمانية عن محمد صلاح: ليفربول يضم أفضل لاعب فى العالم garaanews  مسئول ليبى: حفتر فى زيارة سريعة للقاهرة ويجرى مباحثات مع مسئولين مصريين garaanews  تعرف على أبرز الظواهر الفلكية فى "رمضان" وموعد ميلاد شهر شوال garaanews  المركزى التركى يرفع سعر الفائدة بأكثر من المتوقع بعد فشل السيطرة على التضخم garaanews  صلاح عبد الله: "أوعو فرحتنا بصلاح تنسينا أبطالنا إللى بيطهروا سيناء" garaanews  تساقط الثلوج على قرى بمحافظة المنوفية لأول مرة

الكشف عن علاقة بين الوزن وطول العمر

وكالة كليوباترا للأنباء


توصل علماء من جامعة كامبريدج إلى أن زيادة الوزن ولو قليلا لها تأثير حاسم في طول العمر.

 
 

وخضع لدراسة العلماء 4 ملايين شخص من آسيا وأستراليا ونيوزيلندا وأوروبا وأمريكا الشمالية، مع العلم أنهم جميعا من غير المدخنين ولم يعانوا من أمراض مزمنة. وتبين أن مؤشر كتلة الجسم يؤثر بصورة مباشرة في طول العمر، حتى أن الزيادة الطفيفة في الوزن تقلص عمر الشخص.

كما أن كثرة النسيج الدهني تؤثر في جميع أجهزة وأعضاء الجسم، وقد تسبب ارتفاع ضغط الدم ومستوى السكر والكوليسترول فيه.

يذكر أن عدد الذين يعانون من الوزن الزائد والبدانة يزداد باستمرار في العالم، وبلغ حاليا 1.3 مليار شخص. ومع ذلك، لم يتمكن العلماء من تقديم أي حلول جذرية لهذه المشكلة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015