آخر الاخبار

garaanews  المهندسين"و"المهندسين الزراعيين" تعلنان إستمرار اضراب منتسبيهما في التربية و التعليم. garaanews  الجالية المصرية بالنمسا تستعد لاستقبال السيسي بالأغانى الوطنية والأعلام garaanews  الشحات يا أبهة.. احتفالية خاصة من الصحافة الإماراتية بتألق حسين الشحات garaanews  الصحة والتعليم تطلقان مبادرة الكشف عن السمنة والأنيميا لدى طلاب المدارس garaanews  قطر تغازل واشنطن بـ20 مليار دولار استثمارات نفطية للتأثير على البيت الأبيض garaanews  مصر مجتمع "يفكر ويبتكر".. تعرف على بنك المعرفة المصرى × 7 معلومات garaanews  دراسة صادمة تنصح بتناول الطين لعلاج السمنة garaanews  الرئيس البلغاري يزور مركز "سيسامي" في البلقاء garaanews  الاردن "الامن": توقيف 18 شخصا على خلفية احداث الخميس garaanews  مربعانية الشتاء تبدأ السبت garaanews  الاردن "النواب" يحيل ملف "أسهم ميقاتي بالملكية" إلى "مكافحة الفساد" garaanews  فريق طبي اردني وعربي يقدم العلاج ل570 لاجئا من الروهينجا garaanews  مصدر مسؤول : توقعات بإصدار «العفو العام».. الأربعاء garaanews  افتتاح مركز الاعلاميات العرب في لبنان garaanews  اطلاق أعمال مركز الاعلاميات العربيات لبنان برعاية وزارتي السياحة والاعلام كيدانيان: لبنان ملاذ العرب سليمان ممثلة الرياشي: لإعلاء شأن المر

الكشف عن علاقة بين الوزن وطول العمر

وكالة كليوباترا للأنباء


توصل علماء من جامعة كامبريدج إلى أن زيادة الوزن ولو قليلا لها تأثير حاسم في طول العمر.

 
 

وخضع لدراسة العلماء 4 ملايين شخص من آسيا وأستراليا ونيوزيلندا وأوروبا وأمريكا الشمالية، مع العلم أنهم جميعا من غير المدخنين ولم يعانوا من أمراض مزمنة. وتبين أن مؤشر كتلة الجسم يؤثر بصورة مباشرة في طول العمر، حتى أن الزيادة الطفيفة في الوزن تقلص عمر الشخص.

كما أن كثرة النسيج الدهني تؤثر في جميع أجهزة وأعضاء الجسم، وقد تسبب ارتفاع ضغط الدم ومستوى السكر والكوليسترول فيه.

يذكر أن عدد الذين يعانون من الوزن الزائد والبدانة يزداد باستمرار في العالم، وبلغ حاليا 1.3 مليار شخص. ومع ذلك، لم يتمكن العلماء من تقديم أي حلول جذرية لهذه المشكلة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015