آخر الاخبار

garaanews  مصر العيد فرحة.. 10 أماكن ممتعة ممكن تروحها في العيد garaanews  وزيرة الصحة تتفقد غرفة الأزمات والطوارئ لتأمين احتفالات العيد غد garaanews  الاردن الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الأمريكي garaanews  "التحالف الدولي" : القوات الأمريكية ستبقى في العراق garaanews  الاردن الملك: قادرون على حماية حدودنا من الداخل ومن الخارج garaanews  بالفيديو : مكة: أمطار غزيرة عشية الوقوف بعرفة garaanews  مصر مجلس الوزراء”: لا صحة لنقص السلع التموينية garaanews  فيضانات كيرالا الهندية تقتل 350 شخصًا وتشرد 3 آلاف آخرين garaanews  مصر : الحكومة تنفي تعاقد “الأوقاف” على شراء لحوم مذبوحة كأضاحي بدلا من رؤوس الماشية الحية garaanews  وزير الدفاع يتوجه إلى روسيا الاتحادية فى زيارة رسمية garaanews  الإمارات تتصدر قائمة الدول المستورة للسلع الإيرانية garaanews  أسرار العادات المصرية الشعبية عن "الحج" garaanews  السعودية... عدد الحجاج الواصلين إلى مكة يقترب من المليونين garaanews  ظريف: مجموعة العمل التي أنشأتها الخارجية الأمريكية تهدف لإسقاط إيران garaanews  بيسكوف: بوتين وميركل بحثا الملف السوري بشكل مفصل

الكشف عن علاقة بين الوزن وطول العمر

وكالة كليوباترا للأنباء


توصل علماء من جامعة كامبريدج إلى أن زيادة الوزن ولو قليلا لها تأثير حاسم في طول العمر.

 
 

وخضع لدراسة العلماء 4 ملايين شخص من آسيا وأستراليا ونيوزيلندا وأوروبا وأمريكا الشمالية، مع العلم أنهم جميعا من غير المدخنين ولم يعانوا من أمراض مزمنة. وتبين أن مؤشر كتلة الجسم يؤثر بصورة مباشرة في طول العمر، حتى أن الزيادة الطفيفة في الوزن تقلص عمر الشخص.

كما أن كثرة النسيج الدهني تؤثر في جميع أجهزة وأعضاء الجسم، وقد تسبب ارتفاع ضغط الدم ومستوى السكر والكوليسترول فيه.

يذكر أن عدد الذين يعانون من الوزن الزائد والبدانة يزداد باستمرار في العالم، وبلغ حاليا 1.3 مليار شخص. ومع ذلك، لم يتمكن العلماء من تقديم أي حلول جذرية لهذه المشكلة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015