آخر الاخبار

garaanews  رئيس البرلمان العربي يشارك في المنتدى البرلماني الاقتصادي الأفريقي بالمغرب garaanews  ارتفاع حصيلة ضحايا حريق بئر نفط بإندونيسيا لـ59 قتيلا ومصابا garaanews  مصر وزير الصحة : علاج طالبين أردنيين على نفقة الدولة garaanews  اعتقال 7 عناصر من “داعش” الإرهابي بالموصل العراقية garaanews  الجهات المانحة لسوريا تتعهد بتقديم 4.4 مليار دولار garaanews  هكذا قوبل ماكرون garaanews  إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية garaanews  "الداخلية" تغلق 61 صفحة بـ"فيس بوك" تحرض على الإرهاب والجريمة garaanews  . ملكات جمال العالم يروجن للسياحة من المتحف المصرى ومجمع الأديان garaanews  الصحافة الألمانية عن محمد صلاح: ليفربول يضم أفضل لاعب فى العالم garaanews  مسئول ليبى: حفتر فى زيارة سريعة للقاهرة ويجرى مباحثات مع مسئولين مصريين garaanews  تعرف على أبرز الظواهر الفلكية فى "رمضان" وموعد ميلاد شهر شوال garaanews  المركزى التركى يرفع سعر الفائدة بأكثر من المتوقع بعد فشل السيطرة على التضخم garaanews  صلاح عبد الله: "أوعو فرحتنا بصلاح تنسينا أبطالنا إللى بيطهروا سيناء" garaanews  تساقط الثلوج على قرى بمحافظة المنوفية لأول مرة

اكتشاف البؤرة الحقيقية للجرب في مكة

وكالة كليوباترا للأنباء


وصل عدد المصابين بالجرب في مكة إلى 619 حالة بين طلاب المدارس في ثلاثة أحياء من المدينة.

وحددت إدارة مكافحة الأمراض المعدية، في تقرير المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة، الذي صدر يوم الاثنين 2 أبريل، عدد المصابين من الجنسية البرماوية الذي وصل إلى 538 حالة، ما يشير إلى أن المواطنين من بورما شكلوا بؤرة انتشار المرض. وأصاب الجرب 18 شخصا من الجنسية النيجيرية، وجاءت في المرتبة الثالثة بحسب عدد الإصابات الجنسية الباكستانية التي سجلت 15 إصابة.

 
فتاة يابانية تضع كمامة للوقاية من الأمراض - أرشيف  

كما سجلت 11 إصابة لطلاب سعوديين و9 إصابات لآخرين من بنغلاديش و6 من اليمن و6 لطلاب ماليزيين و8 أفغان، عدا عن حالتين من الجنسية التشادية وأخريين من فرنسا و3 طلاب سودانيين وطالب إثيوبي واحد.

وأضاف التقرير أن الإدارة تلقت بلاغات أخرى عن اشتباه بإصابات بالجرب في 25 مدرسة للبنين والبنات في عدد من الأحياء السكنية في المدينة.

وبدأ انتشار الجرب في مدارس مكة، منذ الأحد الماضي، بحسب صحيفة عكاظ التي نقلت الخبر، وتم إبلاغ الجهات المعنية من إدارة المدارس والأهالي بوجود بعض الحالات وضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار المرض.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015