آخر الاخبار

garaanews  انطلاق المهرجان الدولي الاول للتمور الاردنية بمشاركة مصرية garaanews  مهرجان التمور الاردنية الدولي الاول يواصل فاعلياته garaanews  الصين تدعو أمريكا لإعادة التفكير في قرار الانسحاب من المعاهدة النووية مع روسيا garaanews  ممثل الأمم المتحدة بالعراق يدعو الأحزاب إلى دعم رئيس الوزراء المكلف garaanews  الرئيس السيسى يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الأجانب الجدد garaanews  الفلاحات: " الملك ينتصر لإرادة الأردنيين " garaanews  مصر الأرصاد الجوية تحذر من سقوط أمطار غزيرة غدًا تصل إلى حد السيول garaanews  طارق مؤمن يحرز لقب بطولة تشانل ڤاس للإسكواش garaanews  عبّارة تصدم يختين قبالة جزيرة وايت بإنجلترا garaanews  الجبير: واقعة وفاة خاشقجي كانت خطأ جسيما.. والملك سلمان مصمم على محاسبة المتورطين garaanews  الباقورة والغمر أراض عربية أردنية garaanews  الثمن المطلوب لمقتل الخاشقجي garaanews  ملكة جمال جنوب السودان : جئت مصر وعمرى 5 سنوات وأراها وطنى الثانى garaanews  أردوغان يحدد موعد إعلان تفاصيل اختفاء جمال خاشقجي garaanews  البرلمان المصري يوافق على قرار السيسي بتمديد "الطوارئ"

إصابة نحو 300 مليون شخص بالتهاب الكبد الوبائي عالميا

وكالة كليوباترا للأنباء


أظهرت دراسة جديدة أن نحو 292 مليون شخص في أنحاء العالم ربما أصيبوا بفيروس التهاب الكبد الوبائي (بي).

لكن عشرة بالمئة فقط من المصابين جرى تشخيص إصابتهم بالمرض، ويتلقى خمسة بالمئة فقط من المؤهلين للعلاج علاجا من المرض وفقا للطبيب هومي رازافي وزملائه من مركز تحليل الأمراض وهي شركة بحثية في لافاييت بولاية كولورادو. ونشرت النتائج في 26 مارس آذار على موقع دورية لانسيت لأمراض الكبد والجهاز الهضمي على الإنترنت.

وقال الدكتور رازافي لرويترز هيلث عبر الهاتف ”أحد الأهداف الرئيسية لهذا التحليل أن نقول انتبه. لدينا مشكلة خطيرة… كان يجب علينا القضاء على هذا قبل وقت طويل“.

وأشار الدكتور رازافي وفريقه في تقريرهم إلى أن دراسات سابقة قدرت معدل انتشار فيروس التهاب الكبد الوبائي (بي) عالميا عند ما يتراوح بين 248 و275 مليون شخص.

ومرض التهاب الكبد الوبائي (بي) أكثر انتشارا في أفريقيا جنوب الصحراء وآسيا، والانتقال من الأم للطفل هو المصدر الرئيسي للإصابات الجديدة.

ويقدر مؤلفو الدراسة أن 291 مليونا و992 ألف شخص إجمالا أصيبوا بالتهاب الكبد الوبائي في 2016 أو ما يمثل نحو 3.9 بالمئة من عدد سكان العالم.

ويتضمن الرقم 1.8 مليون بعمر خمس سنوات، بمعدل انتشار نسبته 1.4 بالمئة. وجرى تشخيص الإصابة لنحو 29 مليون شخص أو ما يعادل عشرة في المئة من الأشخاص المصابين بالتهاب الكبد الوبائي (بي). ومن بين هؤلاء فإن 94 مليون شخص مؤهلون لتلقي العلاج بناء على إصابتهم بالتليف الكبدي ومعدل مرتفع للإصابة بالعدوى الفيروسية، ويتلقى 4.8 مليون فقط مضادات للفيروسات.

وتلقى نحو 46 بالمئة من الأطفال الرضع جرعة لقاح عند الولادة في غضون 24 ساعة، وتلقى 89 بالمئة من الأطفال دون عمر سنة ثلاث جرعات من اللقاح المضاد لالتهاب الكبد الوبائي (بي).


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015