آخر الاخبار

garaanews  المهندسين"و"المهندسين الزراعيين" تعلنان إستمرار اضراب منتسبيهما في التربية و التعليم. garaanews  الجالية المصرية بالنمسا تستعد لاستقبال السيسي بالأغانى الوطنية والأعلام garaanews  الشحات يا أبهة.. احتفالية خاصة من الصحافة الإماراتية بتألق حسين الشحات garaanews  الصحة والتعليم تطلقان مبادرة الكشف عن السمنة والأنيميا لدى طلاب المدارس garaanews  قطر تغازل واشنطن بـ20 مليار دولار استثمارات نفطية للتأثير على البيت الأبيض garaanews  مصر مجتمع "يفكر ويبتكر".. تعرف على بنك المعرفة المصرى × 7 معلومات garaanews  دراسة صادمة تنصح بتناول الطين لعلاج السمنة garaanews  الرئيس البلغاري يزور مركز "سيسامي" في البلقاء garaanews  الاردن "الامن": توقيف 18 شخصا على خلفية احداث الخميس garaanews  مربعانية الشتاء تبدأ السبت garaanews  الاردن "النواب" يحيل ملف "أسهم ميقاتي بالملكية" إلى "مكافحة الفساد" garaanews  فريق طبي اردني وعربي يقدم العلاج ل570 لاجئا من الروهينجا garaanews  مصدر مسؤول : توقعات بإصدار «العفو العام».. الأربعاء garaanews  افتتاح مركز الاعلاميات العرب في لبنان garaanews  اطلاق أعمال مركز الاعلاميات العربيات لبنان برعاية وزارتي السياحة والاعلام كيدانيان: لبنان ملاذ العرب سليمان ممثلة الرياشي: لإعلاء شأن المر

الدهون المتراكمة في الخصر تزيد خطر إصابة الأطفال بالتوحد

وكالة كليوباترا للأنباء


توصلت دراسة حديثة إلى أن النساء اللواتي تتراكم لديهن الدهون في الخصر قبل الحمل، من المرجح أن ينجبن أطفالا مصابين بالتوحد.

وقام الباحثون من جامعة نورث وسترن بدراسة تؤكد وجود علاقة واضحة بين السمنة لدى النساء الشابات والتوحد لدى أطفالهن.

وتم الكشف عن هذه النتائج التاريخية في الاجتماع السنوي لجمعية الغدد الصماء في شيكاغو، حيث تقدم الدراسة أدلة تشير إلى أن ارتفاع معدل البدانة على مستوى العالم مرتبط بزيادة كبيرة في تشخيص التوحد.

ومن خلال تتبع بيانات أكثر من 451 من الأمهات اللواتي أنجبن أطفالا، في الفترة ما بين عامي 2007 و2008، ومتابعة الأطفال، تبين أن 0.76% من الأطفال تم تشخيصهم بالإصابة بالتوحد.

وقال الدكتور جيوم جون تشو، الذي قاد الدراسة: “أظهر الأطفال الذين يولدون لأمهات بخصر يبلغ 80 سنتيمترا (31.5 بوصة) أو أكثر قبل الحمل زيادة بنسبة 65% في خطر الإصابة بالتوحد، مقارنة بالأطفال لأمهات بخصر أصغر”.

كما يعتقد الباحثون أن الالتهاب قد يلعب دورا رئيسيا في العلاقة بين السمنة والتوحد، حيث أشار الدكتور تشو إلى أن “كلا من الالتهاب داخل الرحم والتهاب الدماغ الجيني متورطين في تطور التوحد”.

وأضاف تشو أن زيادة البدانة قد تكون مرتبطة بالبروتينات التي تقوم بعمليات نقل الإشارة، إضافة إلى تحقيق التواصل ما بين الخلايا عبر الجهاز المناعي والتي تسمى السيتوكينات المحرضة على الالتهابات والتي تعرف بأنها تشارك في تطور التوحد.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015