آخر الاخبار

garaanews  المهندسين"و"المهندسين الزراعيين" تعلنان إستمرار اضراب منتسبيهما في التربية و التعليم. garaanews  الجالية المصرية بالنمسا تستعد لاستقبال السيسي بالأغانى الوطنية والأعلام garaanews  الشحات يا أبهة.. احتفالية خاصة من الصحافة الإماراتية بتألق حسين الشحات garaanews  الصحة والتعليم تطلقان مبادرة الكشف عن السمنة والأنيميا لدى طلاب المدارس garaanews  قطر تغازل واشنطن بـ20 مليار دولار استثمارات نفطية للتأثير على البيت الأبيض garaanews  مصر مجتمع "يفكر ويبتكر".. تعرف على بنك المعرفة المصرى × 7 معلومات garaanews  دراسة صادمة تنصح بتناول الطين لعلاج السمنة garaanews  الرئيس البلغاري يزور مركز "سيسامي" في البلقاء garaanews  الاردن "الامن": توقيف 18 شخصا على خلفية احداث الخميس garaanews  مربعانية الشتاء تبدأ السبت garaanews  الاردن "النواب" يحيل ملف "أسهم ميقاتي بالملكية" إلى "مكافحة الفساد" garaanews  فريق طبي اردني وعربي يقدم العلاج ل570 لاجئا من الروهينجا garaanews  مصدر مسؤول : توقعات بإصدار «العفو العام».. الأربعاء garaanews  افتتاح مركز الاعلاميات العرب في لبنان garaanews  اطلاق أعمال مركز الاعلاميات العربيات لبنان برعاية وزارتي السياحة والاعلام كيدانيان: لبنان ملاذ العرب سليمان ممثلة الرياشي: لإعلاء شأن المر

الثوم يقوي الجسم ويساعد في تخفيض الوزن

وكالة كليوباترا للأنباء


يشير خبراء التغذية إلى أن الثوم الطازج مفيد للجسم، كما أنه يتمتع بنفس الخصائص عند طبخه، لأنه يحافظ على مكوناته ويساعد أيضا في تخفيض الوزن.

ويعد الثوم من قديم الزمان أحد أهم المواد الطبيعية للوقاية من أمراض البرد والتأثير إيجابيا في صحة الجسم بصورة عامة. بيد أن الكثيرين يرفضون تناوله بسبب رائحته الحادة.

وعند معالجة الثوم حراريا، ينخفض تركيز الزيوت الطيارة فيه، ما يقلل بعض الشيء من فعاليته كمضاد للأمراض المعدية. ويؤكد الخبراء أن هذه هي السلبية الوحيدة للثوم المقلي، أما باقي فوائده فتبقى على حالها.

ويمتاز الثوم المقلي بأنه غني بالسعرات الحرارية كبقية المواد الغذائية المقلية. بيد أن الثوم يحتوي على إنزيمات تحلل الدهون، لذلك لن يسبب زيادة في الوزن، خاصة وأنه يحافظ على جميع خواصه وفوائده للجسم عند طبخه مع الخضار، إضافة إلى أنه يعطيها نكهة خاصة.

 
 

ويضيف الخبراء أن الثوم المقلي ينظف الجسم من الجذور الحرة والسموم المتراكمة في الجهاز الهضمي، وهو بذلك يقوي جهاز المناعة في الجسم. كما أن الثوم المقلي يحمي الجسم من الأكسدة ويؤثر فيه على مستوى الخلايا، ما يساعد في تعزيز حمايته الطبيعية. لذلك يوصي الخبراء بتناوله على الرغم من رائحته الحادة، خاصة وأنها تنخفض نتيجة المعالجة الحرارية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015