آخر الاخبار

garaanews  . أنباء عن انفصال هنا شيحة وابن شقيق إلهام شاهين garaanews  بعد نقله إلى المستشفى.. إيهاب فهمي يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لـ يوسف شعبان: بيواجه فترة العزل garaanews  هل انفصل محمد رمضان عن زوجته؟.. شقيقه يكشف الحقيقة garaanews  الملكة اليزابيث تشارك تجربتها حول لقاح فيروس كورونا: "لم يؤذ على الإطلاق " garaanews  "الطب الوقائى": التطعيمات السنوية هدفها الحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال garaanews  مسؤولة تحذر: متطرفون يريدون تفجير مبنى الكونغرس garaanews  الشرطة الألمانية تنفذ عشرات المداهمات فجرا على شبكة إجرامية يمينية متطرفة garaanews  ماذا فعلت اوروبا وروسيا وامريكا باليهود ؟ garaanews  مستشار الرئيس للصحة: انحسار إصابات كورونا.. وتخطينا ذروة الموجة الثانية garaanews  طبيب مصرى يحصل على أعلى جائزة فى زراعة الأعضاء من وزارة الصحة البريطانية garaanews  ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي قبل انطلاق الجولة الـ26.. محمد صلاح يتصدر garaanews  الذهب يتراجع 10جنيهات بالتعاملات المسائية..عيار21 يسجل 766 جنيها للجرام garaanews  في المسألة الفلسطينية (2)... حمادة فراعنة garaanews  حماس والسلطة والمجلس التشريعي واتفاقية أوسلو garaanews  23 وفاة و3644 إصابة كورونا جديدة في الأردن

أصحاب المشاريع الإمبراطورية لا يقفون عند حدّ ... فالحذر الحذر

وكالة كليوباترا للأنباء


أصحاب المشاريع الإمبراطورية لا يقفون عند حدّ ... فالحذر الحذر
(بقلم / باسم البغدادي )
تحول النظام الإقليمي العربي إلي ساحة تنافس بين تطلعات الهيمنة الإيرانية والقوى الدولية صاحبة المصلحة في المنطقة والمناوئة لبروز أي قوة مهيمنة على سياساتها.
لاشك ان ايران هو العدو الاخطر والاشرس على المنطقة من باقي الدول الكبرى الاخرى لانها تمتلك الاذرع المنشرة في جميع دول المنطقة من عملاء ومليشيات متنفذة جعلتها أدات ضغط على دول المنطقة من خلال تحريكها متى ما تشاء ومتى تريد واخذت جانب الطائفية والمذهبية طريقاً تدخل منه الى من يوافقها او يلتقي معها في العقيدة او المذهب لانه جانب مؤثر في نفسية الفرد ونجحت بذلك وغررت بالشباب واحرقتهم بمعارك خاسرة خارج حدود دولتها بحجة الدفاع عن المقدسات او حماية المذهب و من خيوط وشباك تنسجها بدعم مرجعياتها الفارسية التي تهيمن على بعض الحوزات في المنطقة ومنها العراق وهيمنة رجل ايران البارز في العراق السيستاني وفتاويه التي ضيعت العراق وشعبه بيد التمدد الفارسي الامبراطوري التوسعي حتى وصل بهم الحد ان يصرحوا بأن بغداد عاصمة الامبراطورية الفارسية .
فمن هنا لابد للدول العربية والاسلامية ان تأخذ موقف حازم صارم من التمدد الايراني وتقطع كل اذرعه في المنطقة وتحجيمه بتوحيد الكلمة والصف امام المخاطر المحدقة وتفويت الفرصة على اصحاب المشاريع التمددية على حساب بلداننا وارضنا وشبابنا .
وهنا اذكر موقف المرجع العراقي العربي السيد الصرخي وتحذيره من ايران وتمددها وتوسعها في حوار له مع جريد الشرق الاوسط عندما سٌئل عن ايران وتمددها اجاب ...
((* س_(إلى أين تتجه إيران في تمددها؟)
اجاب – أصحاب المشاريع الإمبراطورية لا يقفون عند حدّ ما دامت الدول والشعوب مستكينة وخاضعة ولا تملك العزم والقوة والقرار للوقوف بوجه الغزو والتمدد القادم والفاتك بهم.))
رابط الحوار كاملا
http://cutt.us/LsPn
واخيرا نقول على دول المنطقة ان تقف بحزم امام هذا التمدد الصفوي الامبراطوري بأن يحتضن الحكام العرب شعوبهم وعدم التفريط بكل فرد منها حتى لايقعون لقمة سهلة بشباك هذا التمدد والوقوف بحزم امام اذرع ايران في تلك الشعوب وانهاء اللعبة بأنهاء اذرع ايران ومليشياتها المجرمة التي صارت مصدر تهديد للمنطقة جميعها .


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015