آخر الاخبار

garaanews  المؤتمر الدولي لدائرة النسائية والتوليد في الخدمات الطبية الملكية يختتم أعماله garaanews  كندا :اعتصام أمام السفارة الأمريكية يندد بقرار ترمب garaanews  خصم 54%على تذاكر الملكية الأردنية (غداً) بمناسبة عيدها الـ 54 garaanews  إستقطبت وزير الخارجية "قعدة رصيف" تناقش تحولات الموقف السعودي garaanews  فرنسا: محادثات سوريا برعاية الأمم المتحدة الطريق الوحيد للسلام garaanews  عودة الطيران الروسى إلى مصر فبراير المقبل garaanews  حكم بحق "راندا البحيري" garaanews  انتهاء جميع المسيرات والوقفات الاحتجاجية باستثناء الوقفة امام السفاره الامريكية garaanews  عقوبة الجلد بحق طالبة جامعية كردية garaanews  السعودية تعلن عن الحالة التي ستصادر بها "موبايلات" المعتمرين والحجاج والمصليين garaanews  تيلرسون” يعلن أن قنوات الاتصال ستبقى مفتوحة مع كوريا الشمالية garaanews  مصارف اماراتية تعفي مواطنين من ديونهم garaanews  الأسيوطي يفوز على سموحة 3-1 بالدوري garaanews  الحزب الحاكم في زيمبابوي يعلن ترشيح “مانجاجوا” لانتخابات الرئاسة 2018 garaanews  استشهاد شابين في غزة احدهما مبتور القدمين في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي

حكومة الوفاق الليبية تعلن استعادة مدينتي بن جواد والنوفلية من الجهاديين

وكالة كليوباترا للأنباء


 

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية الثلاثاء، استعادة السيطرة على مدينتي بن جواد والنوفلية (160 و127 كلم شرق سرت)، في منطقة تعتبر معقلا لتنظيم "الدولة الإسلامية" في ليبيا.

أعلنت السلطات التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية استعادة السيطرة على مدينتين من تنظيم "الدولة الإسلامية". وقال مسؤول في المكتب الإعلامي لجهاز حرس المنشآت النفطية لوكالة فرانس برس إن قوات الجهاز "التابع لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني دخلت بن جواد" وطردت مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية".

وواصلت هذه القوات تقدمها الثلاثاء باتجاه سرت وسيطرت على مدينة النوفلية أيضا، حسب ما أعلن المصدر نفسه الذي قال "تم تحرير كامل مدينة النوفلية الصغيرة من أيدي داعش وسقط لنا قتيل وثلاثة جرحى، ودمرنا أربع عربات تابعة للتنظيم وهناك جثة في إحدى العربات المدمرة".

كما قال العقيد بشير بوظفيرة آمر القطاع الحدودي بإجدابيا في مركز قيادة عملية "البنيان المرصوص" التي تخوضها قوات حكومة الوفاق ضد التنظيم الجهادي "لقد سيطرت قواتنا على النوفلية وهي تتقدم الآن باتجاه هراوة" الواقعة على بعد 75 كلم شرق سرت.

وكان العقيد بوظفيره أعلن أن المعارك حول بن جواد أوقعت يوم الإثنين خمسة قتلى و18 جريحا.

كما أكد أن قواته تتقدم "على المحور الجنوبي وتطارد عناصر داعش في وادي حنيوة وتشتبك معهم على مشارف بلدة جارف جنوب سرت".

يذكر أن القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا استعادت في وقت سابق أيضا السيطرة على منطقة أبو قرين الاستراتيجية شرق طرابلس بعد معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية" قتل فيها سبعة من عناصر هذه القوات.

وتحول الخلافات بين حكومة الوفاق وحكومة موازية في شرق البلاد دون توحيد الصفوف لمواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية"، وسط سباق بين قوات الطرفين لطرده من معقله في سرت.

هذه المعركة "يجب أن تكون معركة ليبية، معركة موحدة"

ودعا مبعوث الأمم المتحدة لليبيا مارتن كوبلر الثلاثاء جميع الفصائل المسلحة الليبية سواء كانت في معسكر الحكومة المعترف بها دوليا أو حكومة شرق البلاد، إلى توحيد الصفوف ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي وصفه بـ "العدو الأكبر".

وقال في ختام لقاء مع وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت في باريس إن هذه المعركة "يجب أن تكون معركة ليبية، معركة موحدة" تتطلب "بنية مشتركة وجيشا مشتركا وقيادة عامة".

وبعد شهرين من انتقال حكومة الوفاق المدعومة من الأمم المتحدة إلى طرابلس، ما زالت تواجه صعوبات في إعادة الاستقرار إلى بلاد تعاني من انقسام عميق وباتت تشكل قاعدة لتنظيم "الدولة الإسلامية".

وتسيطر حكومة الوفاق على عدد من المطارات وتلقى دعم البنك المركزي والمؤسسة الوطنية للنفط والفصائل المسلحة المتمركزة في الغرب، لكنها تصطدم بالحكومة المعترف بها سابقا في شرق البلاد والتي ترفض تسليم السلطة وتحظى بدعم مجموعات مسلحة محلية ووحدات في الجيش بقيادة اللواء خليفة حفتر، المعارض الشرس لحكومة الوفاق.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015