آخر الاخبار

garaanews  انطلاق مؤتمر التخطيط الاستراتيجي لريادة الأعمال بمشاركة 11 دولة عربية garaanews  جلسة حوارية بالتزامن مع مناقشة تقرير الاردن بالحقوق المدنية والسياسية بجنيف garaanews  حماس تؤكد ان "لا احد" يستطيع اجبارها على الاعتراف باسرائيل ونزع اسلحتها garaanews  إغلاق جزئي في بعض شوارع عمان الجمعة والسبت..تفاصيل garaanews  الاحتلال ينشر اجهزة تنصت بشوارع القدس garaanews  الأمير علي يؤكد سعيه الدائم لتطوير الكرة الأردنية والارتقاء بها garaanews  الحاكم العام لأستراليا وعقيلته يزوران قيادة لواء رد الفعل السريع garaanews  الحاكم العام لأستراليا يزور مخيم الزعتري ويثمن الجهود الأردنية garaanews  الاردن وفاة نزيل سبعيني في "سواقة" garaanews  المقاصة يسقط مجددًا أمام إنبي في أول ظهور لإيهاب جلال garaanews  الدفاع المدني يتعامل مع حادث انهيار جزئي لعمارة في الزرقاء garaanews  يوسف زيدان يواصل تحدى المؤرخين: عرابى كان سببا فى احتلال الإنجليز لمصر garaanews  محمد صلاح ونواف العابد فى قائمة منتخب كأس العالم المثالية garaanews  الاردن «الإسكان»: مبادرة لتجميل أكشاك الكهرباء بالمدن الجديدة وتحويلها للوحات فنية garaanews  مصر تفاصيل أعمال اللجنة المشتركة «المصرية-البرتغالية» فى أولى اجتماعاتها بالقاهرة

تونسيون ينددون بزيارة حاخام إسرائيلي متطرف إلى البلاد

وكالة كليوباترا للأنباء


تونس – وكالات: زار الحاخام الإسرائيلي المتطرف رافائيل كوهين كنيس " الغربية " في جزيرة جربة جنوب شرق تونس في البحر الأبيض المتوسط على رأس وفد يضم 50 إسرائيليا.

وأثار سماح السلطات التونسية بهذه الزيارة، ردود فعل متباينة وندد بذلك عدد من السياسيين التونسيين.

وأشاد الحاخام كوهين وهو عضو حزب شاس اليميني المتطرّف، بالزيارة وامتدح السلطات التونسية وقال إنها نجحت في بعث رسالة  إلى كل العالم مفادها أن تونس أرض تسامح وتنوع وتعايش.

من جانبه انتقد منظم رحلات زيارة «الغريبة» روني الطرابلسي التصريحات التي تتهم كوهين بأنه يهودي متطرف، مشيرا إلى أن هذا الأمر يعرّض حياته للخطر.

وأكد في تصريح إذاعي أن كوهين مولود في مدنين من أبوين تونسيين ولكنه يعمل في إسرائيل. وقال: " لم يزر الغريبة كضيف شرف بل جاء على حسابه الخاص وبرغبة شخصية منه بحكم أنه تونسي، ولم يكن مصحوبا بحراسة خاصة".

وتشير بعض المصادر إلى أن رافائيل كوهين المعروف بعنصريته ومعاداته للعرب والتحريض على قتلهم، يواجه عشرات القضايا لدى محاكم جرائم الحرب الدولية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015