آخر الاخبار

garaanews  في يومها العالمي.. الرئيس السيسي: المرأة نبع العطاء والخير الذي لا ينضب garaanews  القبض على قاتل طفلتيه في البادية الجنوبية garaanews  عماد الحركة الوطنية الفلسطينية حمادة فراعنة garaanews  ماذا قالت أوبرا وينفري عن ملكة بريطانيا بعد مقابلتها هاري وميجان؟ garaanews  متضررو المنخفض الجوي في غزة يتسلمون منحة النائب دحلان garaanews  المحكمة العليا الأمريكية ترفض نظر آخر طعون ترامب في الانتخابات garaanews  طريقة عمل حلوى البرتقال - أكلات سريعة garaanews  ابنة ماجد المصري تتعرض لحرق: نور عيني garaanews  إصابة غادة عادل بفيروس كورونا.. وهذه آخر تطورات حالتها الصحية garaanews  عمرو أديب عن فرح البلوجر دينا داش: مفيش حد من المعازيم لابس كمامة.. ربنا يدي العروسة الصحة garaanews  أعلنت وزارة الري في السودان، اليوم الإثنين، عن خطة التعامل مع مخاطر الملء الثاني الأحادي لسد النهضة من جانب إثيوبيا. وقال وكيل الري السودان garaanews  السودان: هذه المناطق ستتضرر جراء الملء الأحادي لسد النهضة garaanews  النقد الدولي: السودان حقق تقدمًا ملموسًا نحو تنفيذ إصلاحات garaanews  تحذير من قائد الجيش اللبناني بشأن الأزمة الاقتصادية garaanews  نساء تركيا يشاركن بمسيرة للتنديد بالعنف ضد المرأة

تونسيون ينددون بزيارة حاخام إسرائيلي متطرف إلى البلاد

وكالة كليوباترا للأنباء


تونس – وكالات: زار الحاخام الإسرائيلي المتطرف رافائيل كوهين كنيس " الغربية " في جزيرة جربة جنوب شرق تونس في البحر الأبيض المتوسط على رأس وفد يضم 50 إسرائيليا.

وأثار سماح السلطات التونسية بهذه الزيارة، ردود فعل متباينة وندد بذلك عدد من السياسيين التونسيين.

وأشاد الحاخام كوهين وهو عضو حزب شاس اليميني المتطرّف، بالزيارة وامتدح السلطات التونسية وقال إنها نجحت في بعث رسالة  إلى كل العالم مفادها أن تونس أرض تسامح وتنوع وتعايش.

من جانبه انتقد منظم رحلات زيارة «الغريبة» روني الطرابلسي التصريحات التي تتهم كوهين بأنه يهودي متطرف، مشيرا إلى أن هذا الأمر يعرّض حياته للخطر.

وأكد في تصريح إذاعي أن كوهين مولود في مدنين من أبوين تونسيين ولكنه يعمل في إسرائيل. وقال: " لم يزر الغريبة كضيف شرف بل جاء على حسابه الخاص وبرغبة شخصية منه بحكم أنه تونسي، ولم يكن مصحوبا بحراسة خاصة".

وتشير بعض المصادر إلى أن رافائيل كوهين المعروف بعنصريته ومعاداته للعرب والتحريض على قتلهم، يواجه عشرات القضايا لدى محاكم جرائم الحرب الدولية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015