آخر الاخبار

garaanews  مشروع توزيع السلال الغذائية على اللاجئين السوريين و الاسر الاردنية والفلسطينية في الأردن garaanews  تبادل القصف بين الجيشين السوري والتركي على محور النيرب garaanews  إغلاق منفذ حدودي بين العراق وإيران خوفا من تفشي “كورونا” garaanews  الديحاني: توجه كويتي كبير للاستثمار في الاردن garaanews  ٦٥ شركة أردنية شاركت في معرض ‘جلف فود’ في دبي garaanews  الاردن وزير التخطيط يطلق منصة مؤشرات التنمية المستدامة على المستويين الوطني والدولي garaanews  رئيس ليون: ميسي ظاهرة ولكن رونالدو هو الأفضل garaanews  أمطار اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجوي الاثنين garaanews  الاردن حالة البلاد: تراجع الصادرات الأردنية الى قطر عقب أزمة التعاون الخليجي garaanews  "سانا": الجيش السوري يكثف استهداف محاور المسلحين في أرياف حلب وإدلب garaanews  إيران تكشف عن حالات إصابة جديدة بـ"كورونا" وحصيلة الوفيات ترتفع إلى 5 أشخاص garaanews  انطلاق مؤتمر رؤساء المحاكم والمجالس الدستورية العليا الأفريقية garaanews  مصر 5 آلاف سائح يُشاهدون ظاهرة التعامد في معبد أبو سمبل garaanews  شيرين عبد الوهاب تطلب من حسام حبيب أن يحملها في حفلها وهذا ما حدث garaanews  خادم الحرمين الشريفين يستقبل أعضاء مجلس إدارة مركز الحوار العالمي

تونسيون ينددون بزيارة حاخام إسرائيلي متطرف إلى البلاد

وكالة كليوباترا للأنباء


تونس – وكالات: زار الحاخام الإسرائيلي المتطرف رافائيل كوهين كنيس " الغربية " في جزيرة جربة جنوب شرق تونس في البحر الأبيض المتوسط على رأس وفد يضم 50 إسرائيليا.

وأثار سماح السلطات التونسية بهذه الزيارة، ردود فعل متباينة وندد بذلك عدد من السياسيين التونسيين.

وأشاد الحاخام كوهين وهو عضو حزب شاس اليميني المتطرّف، بالزيارة وامتدح السلطات التونسية وقال إنها نجحت في بعث رسالة  إلى كل العالم مفادها أن تونس أرض تسامح وتنوع وتعايش.

من جانبه انتقد منظم رحلات زيارة «الغريبة» روني الطرابلسي التصريحات التي تتهم كوهين بأنه يهودي متطرف، مشيرا إلى أن هذا الأمر يعرّض حياته للخطر.

وأكد في تصريح إذاعي أن كوهين مولود في مدنين من أبوين تونسيين ولكنه يعمل في إسرائيل. وقال: " لم يزر الغريبة كضيف شرف بل جاء على حسابه الخاص وبرغبة شخصية منه بحكم أنه تونسي، ولم يكن مصحوبا بحراسة خاصة".

وتشير بعض المصادر إلى أن رافائيل كوهين المعروف بعنصريته ومعاداته للعرب والتحريض على قتلهم، يواجه عشرات القضايا لدى محاكم جرائم الحرب الدولية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015