آخر الاخبار

garaanews  الأمم المتحدة تطالب الاحتلال بوقف حصار غزة.. وتثني على دور مصر في الوساطة بين الطرفين garaanews  مدرب الزمالك : احترامنا للمنافس سبب الفوز على المقاصة garaanews  سلمى بهجت ضحية طعن جديدة بالشرقية.. تفاصيل 12 ساعة أعادت للأذهان واقعة نيرة أشرف garaanews  مصر الرئيسية الأخبار مصدر أمني ينفي ادعاءات الإرهابية بوفاة مواطن داخل قسم بالإسكندرية garaanews  الرئيسية اقتصاد إتمام أول صفقة للشركة السعودية المصرية بقيمة 1.3 مليار دولار garaanews  مصر الصحة: تقديم الخدمات الطبية لمليون مواطن بمستشفيات الصدر خلال 6 شهور garaanews  جوتيريش: هناك طريقة واحدة للتأكد من استحالة الحرب النووية garaanews  وزير الإدارة المحلية: لن أُعين أي وافد في البلديات garaanews  شعب التفاني والتضحية : حمادة فراعنة garaanews  بيان إدارة مسلمي القوقاز مدينة باكو، 5 أغسطس عام 2022 garaanews  السعودية تطالب المجتمع الدولي بوقف اعتداءات الاحتلال ضد الفلسطينيين garaanews  حسن شاكوش يستعد لطرح أغنيته الجديدة "حنيلي" garaanews  تشييع جثمان الفنانة رجاء حسين بحضور زوجها السابق garaanews  ابنة الفنانة رجاء حسين تكشف موعد تلقي العزاء في والدتها garaanews  مصر 6 قرارات حكومية لترشيد الكهرباء.. يبدأ تنفيذها الأسبوع المقبل

إسرائيل تهدد بمقاضاة ماليزيا لرفضها منح تأشيرات لرياضيين

وكالة كليوباترا للأنباء


رفضت ماليزيا ذات الغالبية المسلمة منح تأشيرة دخول لرياضيين إسرائيليين للمشاركة في بطولة للسكواش الشهر المقبل، بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي للعبة، ما أثار غضب إسرائيل.

وسبق لماليزيا الواقعة في جنوب شرق آسيا أن منعت رياضيين إسرائيليين من دخولها. وهي لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

ومن المقرّر أن تقام بطولة العالم لفرق الرجال في كوالالمبور بين 7 و12 ديسمبر المقبل، بمشاركة 26 فريقاً.

وقال الاتحاد الدولي للسكواش إن “السلطات الماليزية أبلغته بعدم قبول السلطات الماليزية حتى الآن، منح تأشيرة دخول لفريق السكواش الإسرائيلي”.

وأضاف في بيان أرسله إلى وكالة فرانس برس “يلتزم الاتحاد الدولي ببطولة عالم مفتوحة وشاملة، يُرحَّب فيها بكل الاتحادات المنضوية الراغبة بالمشاركة”.

وأردف أنه على اتصال مع الاتحاد الماليزي للسكواش، آملاً في “حل عادل وعملي”.

وقال الاتحاد الإسرائيلي للعبة أنه ينوي اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية في سويسرا، في حال عدم توصل الاتحاد الدولي إلى حل.

وذكر رئيسه أفيف بوشينسكي لفرانس برس أنه “من المؤسف أنهم يخلطون الرياضة بالسياسة”.

وتابع “أولئك الذين يغمضون أعينهم -الدول المشاركة التي تسمح بحصول أمر مماثل -يسمحون للعنصرية والتمييز بالظهور في عالم الرياضة “.

ورفض اتحاد المضرب الماليزي المشرف على رياضة السكواش، التعليق على القضية.

ونُقلت البطولة مطلع السنة إلى ماليزيا من نيوزيلندا بسبب قيود السفر جراء تداعيات فيروس كورونا.

وكانت ماليزيا قد حُرمت عام 2019 من تنظيم بطولة العالم للسباحة البارالمبية، لتهديدها برفض منح تأشيرة دخول لرياضيين إسرائيليين.

وفي عام 2015، اضطر رياضيون إسرائيليون في الألواح الشراعية إلى الانسحاب من بطولة على جزيرة لانغكاوي لرفض منحهم تأشيرات دخول.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015