آخر الاخبار

garaanews  . أنباء عن انفصال هنا شيحة وابن شقيق إلهام شاهين garaanews  بعد نقله إلى المستشفى.. إيهاب فهمي يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لـ يوسف شعبان: بيواجه فترة العزل garaanews  هل انفصل محمد رمضان عن زوجته؟.. شقيقه يكشف الحقيقة garaanews  الملكة اليزابيث تشارك تجربتها حول لقاح فيروس كورونا: "لم يؤذ على الإطلاق " garaanews  "الطب الوقائى": التطعيمات السنوية هدفها الحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال garaanews  مسؤولة تحذر: متطرفون يريدون تفجير مبنى الكونغرس garaanews  الشرطة الألمانية تنفذ عشرات المداهمات فجرا على شبكة إجرامية يمينية متطرفة garaanews  ماذا فعلت اوروبا وروسيا وامريكا باليهود ؟ garaanews  مستشار الرئيس للصحة: انحسار إصابات كورونا.. وتخطينا ذروة الموجة الثانية garaanews  طبيب مصرى يحصل على أعلى جائزة فى زراعة الأعضاء من وزارة الصحة البريطانية garaanews  ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي قبل انطلاق الجولة الـ26.. محمد صلاح يتصدر garaanews  الذهب يتراجع 10جنيهات بالتعاملات المسائية..عيار21 يسجل 766 جنيها للجرام garaanews  في المسألة الفلسطينية (2)... حمادة فراعنة garaanews  حماس والسلطة والمجلس التشريعي واتفاقية أوسلو garaanews  23 وفاة و3644 إصابة كورونا جديدة في الأردن

بركان إتنا الأكثر نشاطا فى أوروبا يثور من جديد ويغلق مطارا إيطاليا.

وكالة كليوباترا للأنباء


بدأ بركان جبل إتنا نشاطه وثار فى إيطاليا، ووصلت الحمم البركانية والرماد وشاظايا الحجر الى بلديان مجاورة، واضطرت بلدة كاتانيا إلى إغلاق المطار الخاص بها بسبب اعمدة الدخان التى أدت إلى حجب الرؤية بشكل كبير.

 

تصاعد الادخنة تصاعد الادخنة

وأشارت صحيفة "لا تيرسيرا" الإسبانية، إلى أن ثوران البركان الذى التقطته العديد من وسائل الإعلام المحلية ومستخدمى وسائل التواصل الاجتماعى ، أدت إلى سحابة رمادية أجبرت على تعليق عمليات الطيران فى مطار كاتنايا، على الساحل الشرقى لصقلية ، وأفادوا عبر تويتر "نظرا للنشاط البركانى لإيتنا ونتيجة للرماد البركانى الغزير، وتم إغلاق مدرج مطار كاتانيا، ويتم تنفيذ أنشطة التنظيف ".

وفقًا لخدمات الطوارئ الإيطالية، بدأت الحفرة الواقعة في جنوب شرق الجبل ، الواقعة في Valle del Bove، في إطلاق الرماد وتدفقات الحمم البركانية التي وصلت إلى بلديات كاتانيا ونيكولوسي والمناطق المحيطة الأخرى.

جبل إتنا جبل إتنا
Advertisement
Ads by

تنظيف الشوارع الايطالية من رماد البركان

تنظيف الشوارع الايطالية من رماد البركان

 

تتم مراقبة الحدث من قبل إدارة الحماية المدنية التي لم تحذر في الوقت الحالي من المخاطر المحتملة بسبب هذا الحدث، على الرغم من استمرارها في مراجعة الوضع في مدن Linguaglossa و Fornazzo و Milo.

 

نشاط البركان نشاط البركان
بركان بركان

 

من جهته، أكد مدير المعهد الوطني للجيوفيزياء والبراكين ستيفانو برانكا "أننا شهدنا مواقف أسوأ" وأن الظاهرة "لم تكن مقلقة على الإطلاق"، على الرغم من أن هذا لم يكن حدثًا منفردًا حتى الآن في عام 2021 - في الآونة الأخيرة كانت هناك أحداث مختلفة الشدة - أكدت وسائل الإعلام الإيطالية على الصور الرائعة التي خلفها الانفجار، مع عمود ضخم من الدخان ، بالإضافة إلى سقوط الرماد والحجارة، في مناطق مختلفة من مقاطعة كاتانيا.

رماد البركان


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015