آخر الاخبار

garaanews  عبيدات يعد بتوفير لقاح كورونا للأردنيين في الربع من الاول من 2021 garaanews  الاردن بدء تجهيز المستشفى الميداني في العقبة وتوقع انجازه خلال 50 يوما garaanews  الاردن المركزي: تراجع تحويلات العاملين في الخارج 10% garaanews  الاردن إدارة الازمات تحدد الفئات المستثناة من حظر الجمعة .. بينها اصحاب الصيدليات garaanews  رونالدو يحتفي بإنجازه التاريخي garaanews  عون: نريد إنجاح المفاوضات لترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل garaanews  المصريون بالخارج يواصلون التصويت في ختام جولات انتخابات النواب garaanews  الذوادي: المونديال سيكون الأكثر ملاءمة لاحتياجات ذوي الإعاقة على مر التاريخ garaanews  الحكومة تنفي هدم منازل أهالي منطقة "عزبة الصفيح" بروض الفرج دون توفير سكن بديل garaanews  وزيرة التخطيط: انخفاض معدلات الفقر لأول مرة منذ عام 1999 garaanews  ضرورة العودة لفعل الذات حمادة فراعنة garaanews  الإمارات تعلن تفعيل إجراءات الحصول على تأشيرة دخول للإسرائيليين garaanews  الصحة: تسجيل 421 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و28 وفاة garaanews  رئيس الوزراء: المشروعات القومية وفرت 5 ملايين فرصة عمل garaanews  بورتوريكو.. انهيار أكبر تلسكوب سابق في العالم

وفاة أكبر معمرة بريطانية ولدت فى عهد إدوارد السابع عن عمر يناهز 112 عاما

وكالة كليوباترا للأنباء


توفيت أمس السبت جوان هوكوارد، أكبر معمرة فى بريطانيا، عن عمر ناهز 112 عاما، حيث ولدت يوم 29 مارس من عام 1908 فى عهد الملك إدوارد السابع، بمنزلها فى مدينة بول دورست، فى الساحل الجنوبى لإنجلترا.

جوان أثناء احتفالها بعيد ميلادها 111 جوان أثناء احتفالها بعيد ميلادها 111

ووفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن جوان هوكوارد، قادت سيارات الإسعاف فى لندن خلال الحرب العالمية الثانية، قبل أن تنتقل هى وزوجها جيلبرت إلى الساحل الجنوبى، وعبرا القارة فى عربة نقل وذهبا فى إجازات اليخوت حتى وفاة جيلبرت فى عام 1981.

جوان هوكوارد خلال الاحتفال بآخر عيد ميلاد لها جوان هوكوارد خلال الاحتفال بآخر عيد ميلاد لها

وبحسب الصحيفة الإنجليزية، ففى وقت لاحق من ذلك العقد، التقت بالأرمل كينيث بيدفورد، الذى كان يصغرها بعشرين عامًا، فى إحدى الجمعيات وعاشا معًا منذ ذلك الحين.

جوان هوكوارد جوان هوكوارد

من جانبه، قال ابن أخيها بول رينولدز، 74 عاما، إن جوان كانت من أسرة جيدة، وكان والد والدتها يدير مكتب للمحاماة فى مدينة لندن، وعملت طاهية فى فندق فرنسى لمدة تسع سنوات، وقادت سيارات الإسعاف فى لندن أثناء الحرب العالمية الثانية، قبل أن تتزوج جيلبرت وينتقلوا إلى الساحل الجنوبى.

جوان هوكوارد جوان هوكوارد

وأضاف بول، لم يكن لديها أطفال، لكنها أحببت السفر فى عربة التخييم فى جميع أنحاء أوروبا، كانت شخصية قوية الإرادة وأحببت سرد القصص عن مدى شقاوتها عندما كانت تلميذة، لافتا إلى عدم وجود سر لحياتها الطويلة، مشيرا إلى أنها كانت شخصية مرنة بشكل ملحوظ، وعاشت حياتها الطويلة وهى تأخذ كل شيء فى طريقها.

34815146-8877157-image-a-11_1603626478552
 

وأشارت الصحيفة الإنجليزية، إلى أنه وبعد وفاة جوان هوكوارد، يُعتقد الآن أن أكبر بريطانى على قيد الحياة هو ليليان القس، من جزيرة سواناج، دورست، ويبلغ حاليا من العمر 111 عامًا


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015