آخر الاخبار

garaanews  الرجاء جاهز لمواجهة الزمالك فى نصف نهائى أفريقيا بقائمة تضم 18 لاعباً garaanews  باريس تطالب سفراء فرنسا فى الخارج بتكثيف إجراءات الأمن فى سفاراتهم garaanews  15 معلومة عن التونسى منفذ الهجوم الإرهابى فى مدينة نيس الفرنسية garaanews  إصابة أحمد أحمد رئيس الكاف بفيروس كورونا garaanews  مي عز الدين تستعد لمسلسل "خيط حرير" garaanews  رئيس وزراء أرمينيا يحمل أذربيجان وأردوغان مسئولية فشل وقف إطلاق النار garaanews  مصر : لذوي الاحتياجات الخاصة.. تعرف على شروط ومواعيد حجز وحدات الإسكان garaanews  دراسة: كورونا قد يصيب الناجين بشيخوخة garaanews  البيت الأبيض يبلغ الكونجرس عزمه بيع مقاتلات "إف 35" إلى الإمارات garaanews  مجلس حكماء المسلمين يدين هجوم نيس الإرهابي garaanews  بطل ريمونتادا ليفربول بدوري الأبطال يقترب من الرحيل garaanews  غوتيريش ينتقد التمثيل غير الكافي للنساء بعمليات حفظ السلام garaanews  الحلالمة يؤكد ضرورة منع التجمعات الانتخابية الكبيرة garaanews  زلزال يضرب أزمير في تركيا (صور) garaanews  استثناء 27 محطة محروقات من قرار حظر التجول الشامل (أسماء)

الدفاع المدني اللبناني: العثور على أربع جثث لمهاجرين وعمليات البحث مستمرة

وكالة كليوباترا للأنباء


عثر الدفاع المدني اللبناني، اليوم الإثنين، على أربع جثث في المياه اللبنانية لمهاجرين غير شرعيين حاولوا الشهر الحالي الفرار مع العشرات غيرهم على متن قارب إلى قبرص قبل أن يضلوا طريقهم وتعثر قوات اليونيفل على الناجين منهم.
 
وعثرت وحدة من قوة الأمم المتّحدة الموقّتة في جنوب لبنان الإثنين الماضي على القارب وكان على متنه 36 شخصاً وآخر متوف في المياه الدولية قبالة الشواطئ اللبنانية. وتوزّع الركاب بين 25 سورياً وثمانية لبنانيين وثلاثة من جنسيات أخرى بحسب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
 
وليس هناك عدد دقيق لاعداد المهاجرين الذين كانوا على متن الرحلة حين انطلقت في السابع من أيلول/سبتمبر، إلا أن ناجين تحدثوا عن حوالى 50 شخصاً.
 
وروى ناجون وأقارب لهم قبل أيام لوكالة فرانس برس أن طفلين توفيا على متن الرحلة جراء الجوع والعطش ما دفع الركاب إلى رميهما في البحر، كما أقدم اثنان على السباحة لاستطلاع امكانية العثور على وسيلة انقاذ إلا أنهما لم يعودا.
 
وقال رئيس وحدة الإنقاذ البحري في الدفاع المدني سيمر يزبك لوكالة فرانس برس "انتشلنا إلى حد الآن أربع جثث، تعود للبنانيين، أحدهما طفل، وشاب هندي وآخر سوري الجنسية".
 
وجرى العثور على الجثث الأربع منذ الجمعة قبالة أربع مناطق متفرقة في شمال وجنوب لبنان.
 
وأشار يزبك إلى أنه تم العثور على رسالة في ثياب الشاب الهندي حددت موقع القارب الذي ضلّ طريقه وأشارت إلى أن عدد الركاب 50 شخصاً، كما ذكرت أن طفلين توفوا جراء النقص في الغذاء. 
 
وأكد استمرار البحث عن المفقودين في عداد الركاب.
 
وأعلن الجيش اللبناني السبت تكثيف قواته البحرية دورياتها داخل وخارج المياه الإقليمية اللبنانية وعلى طول الشاطئ.
 
ومنذ انكشاف مصير القارب، يحاول ركاب واقاربهم عبثاً التواصل مع المهرّب، وهو أحد أبناء منطقة طرابلس، لكنه متوار عن الأنظار. وتم حتى الآن تقديم ثلاث شكاوى بحقه أمام النيابة العامة التمييزية.
 
وأفاد مصدر عسكري وكالة فرانس برس السبت أنه تم القاء القبض على شخص لعب دور الوسيط بين الركاب و"صاحب القارب".
 
وعلى وقع الانهيار الاقتصادي الأسوأ في تاريخ لبنان، تكرّرت مؤخراً محاولات الهجرة غير الشرعية. واعترضت السلطات القبرصية خمسة قوارب على الأقل أقلّت أكثر من 150 مهاجراً سوريا ولبنانياً، وبينهم نساء وأطفال.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015