آخر الاخبار

garaanews  الرجاء جاهز لمواجهة الزمالك فى نصف نهائى أفريقيا بقائمة تضم 18 لاعباً garaanews  باريس تطالب سفراء فرنسا فى الخارج بتكثيف إجراءات الأمن فى سفاراتهم garaanews  15 معلومة عن التونسى منفذ الهجوم الإرهابى فى مدينة نيس الفرنسية garaanews  إصابة أحمد أحمد رئيس الكاف بفيروس كورونا garaanews  مي عز الدين تستعد لمسلسل "خيط حرير" garaanews  رئيس وزراء أرمينيا يحمل أذربيجان وأردوغان مسئولية فشل وقف إطلاق النار garaanews  مصر : لذوي الاحتياجات الخاصة.. تعرف على شروط ومواعيد حجز وحدات الإسكان garaanews  دراسة: كورونا قد يصيب الناجين بشيخوخة garaanews  البيت الأبيض يبلغ الكونجرس عزمه بيع مقاتلات "إف 35" إلى الإمارات garaanews  مجلس حكماء المسلمين يدين هجوم نيس الإرهابي garaanews  بطل ريمونتادا ليفربول بدوري الأبطال يقترب من الرحيل garaanews  غوتيريش ينتقد التمثيل غير الكافي للنساء بعمليات حفظ السلام garaanews  الحلالمة يؤكد ضرورة منع التجمعات الانتخابية الكبيرة garaanews  زلزال يضرب أزمير في تركيا (صور) garaanews  استثناء 27 محطة محروقات من قرار حظر التجول الشامل (أسماء)

فنزويلا وكوبا في رسالة انتقاد شديدة لأمريكا

وكالة كليوباترا للأنباء


الامم المتحدة (الولايات المتحدة)-(أ ف ب) – دعا الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو العالم لمكافحة “الهيمنة” و”الأفكار الإمبريالية” بينما حذّر وزير الخارجية الكوبي من “الخطر” الذي تشكله واشنطن للسلم الدولي، وذلك خلال اجتماع عبر الإنترنت للجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة الاثنين.

وفي خطاب سجّل مسبقا ندد مادورو، الذي يتهمه محققون أمميون بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، بـ”عالم الهيمنة، عالم الإمبريالية” وأصر على ضرورة “الوقوف صفا واحدا” في مواجهة وباء كوفيد-19.

وقال “تدعم فنزويلا عالما متعدد الأقطاب، ونظاما متجددا للأمم المتحدة، نظاما يعرف كيف يطبّق القانون الدولي ويحمي سكان العالم”، مدينا انتقادات الولايات المتحدة المتكررة لمنظمة الصحة العالمية لكن دون أن يسمي واشنطن بشكل واضح.

وأضاف “هذا ليس الوقت المناسب لإهانة وتهديد منظمة الصحة العالمية، الآن وقت الوقوف صفا واحدا إلى جانبها”.

وتابع الرئيس الاشتراكي الذي لم تعد أكثر من 50 دولة تعترف به أن “العالم هزم الفاشية قبل 75 عاما. سينتصر العالم مجددا أمام أولئك الساعين للهيمنة والأفكار الإمبريالية وسيكون قادرا على هزيمة الفاشية الجديدة”.

ومن المقرر أن يلقي مادورو الأربعاء كلمة أخرى عبر الإنترنت أمام الأمم المتحدة خلال انعقاد الجمعية العامة، التي لم يشارك شخصيا في نشاطاتها منذ العام 2018.

كما انتقد وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز باريا الولايات المتحدة قائلا “في الذكرى الـ75 لتأسيس الأمم المتحدة، تهدد أكبر قوة عالمية التعددية والقانون الدولي”.

وأضاف أن “السلوك اللامسؤول الذي تنتهجه الولايات المتحدة هو أكبر خطر يواجه السلم والأمن الدوليين”.

وتابع “يبدو أن (الولايات المتحدة) تنخرط في حرب مع الكوكب… وسكانه”، مدينا “الحصار الاقتصادي والتجاري والمالي” الذي فرضته واشنطن على بلاده.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015