آخر الاخبار

garaanews  أذربيجان تنفي إرسال تركيا مقاتلين من سوريا إليها garaanews  نادي الأسير الفلسطيني: لا حلول في قضية الأسير ماهر الأخرس garaanews  مصر وزيرة التجارة تبحث سبل الارتقاء بصناعة ودباغة الجلود garaanews  القرم تعلن تحليق طائرات أمريكية بدون طيار قرب حدودها garaanews  السودان| "البرهان" يدعو لوضع رؤية استراتيجية اقتصادية طويلة المدى garaanews  عون يؤكد تمسكه بالمبادرة الفرنسية لدعم وإنقاذ لبنان garaanews  رئيس الوزراء يكلف بإعداد خطة عمل تنفيذية لتنظيم الأسرة garaanews  صحف إنجلترا تستعرض الخماسية الأسوأ لجوارديولا ضد ليستر سيتي garaanews  نصف مليون سمكة قرش قد يتم ذبحها من أجل"السكوالين" فى محاولة لصنع لقاح COVID-19 garaanews  الهيئة الوطنية تعلن قبول 4006 مرشحين للفردي و8 قوائم في انتخابات مجلس النواب garaanews  لأول مرة.. الإسكان تطلق خدمة نقل الحجز باسم الورثة في حالة وفاة صاحب الطلب garaanews  تفاصيل مفاوضات الأهلى مع خليفة فايلر وموقف سباليتى وجوزيه ويوسف garaanews  السيسي: الشعب والدولة حاجة واحدة "ومحدش يقدر يدخل بيننا" garaanews  الاردن وفاة شخص وإصابة اخر سقطا داخل حفرة انشائية في عمان garaanews  4 وفيات و850 حالة .. حصيلة قياسية جديدة لاصابات كورونا اليومية في الاردن

منح چيهان السادات جائزة المرأة صانعة السلام

وكالة كليوباترا للأنباء


قرر مجلس أمناء مؤسسة "كيميت بطرس بطرس غالي للسلام والمعرفة"، برئاسة ممدوح عباس، منح "جائزة المرأة صانعة السلام" للسيدة چيهان السادات، و"جائزة الإنجاز في مجال دبلوماسية حل الصراعات والديمقراطية وحقوق الإنسان" لرئيس ناميبيا السابق سام نجوما، و"جائزة الإسهام العلمي المتميز في مجال صنع وحفظ السلام" للكاتبة نوال السعداوي.
 
وأوضح ممدوح عباس، اليوم السبت، أنه تم اختيار السيدة جيهان السادات لجائزة "المرأة صانعة السلام" تقديرا لجهودها في مساندة قضايا السلام والمرأة.
 
وأثنى على مسيرة العطاء الطويلة لجيهان السادات ودورها للنهوض بمكانة المرأة في المجتمع، لافتا إلى أنها أول سيدة أولى في تاريخ مصر تنخرط في العمل العام، وهو ما جعلها تحصل على العديد من الجوائز الوطنية والدولية.
 
من ناحية أخرى، قال عباس إن مجلس الأمناء اتفق على منح "جائزة الإنجاز في مجال دبلوماسية حل الصراعات والديمقراطية وحقوق الإنسان" لرئيس ناميبيا السابق سام نجوما باعتبار أنه انتهج سياسة معتدلة أثناء حكمه لبلاده وبذل جهود مضنية لمحاربة الفساد.
 
و"سام نجوما" هو من أسس وترأس أيضا منظمة شعب جنوب غرب إفريقيا "سوابو" وهي حركة مقاومة وحزب سياسي في ناميبيا.
 
كما قرر مجلس أمناء المؤسسة إعطاء "جائزة الإسهام العلمي المتميز في مجال صنع وحفظ السلام" للكاتبة نوال السعداوي، لجهودها في الدفاع عن قضايا المرأة المصرية والعربية، فضلا عن تقديمها للكثير من الأعمال الأدبية المتنوعة بين الرواية والقصة والمسرحية والسيرة الذاتية.
 
ومن المقرر أن يتم تكريم تلك الشخصيات البارزة خلال حفل توزيع الجوائز السنوية للمؤسسة لعام 2020، والذي يعقد يوم 14 نوفمبر من كل عام، وهو ذكرى ميلاد الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة الدكتور بطرس بطرس غالي.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015