آخر الاخبار

garaanews  الاردن الاوبئة: ازدياد عدد الإصابات مجهولة المصدر .. والدور على المواطن garaanews  سلامتك يا بصيرا .. garaanews  الاردن وفاة و634 إصابة في يوم واحد.. الأردن يعلن أثقل حصيلة بكورونا منذ بدء الجائحة garaanews  وزير الصحة : وقعنا اتفاقيات لحفظ حصة الأردن من لقاح كورونا. garaanews  تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه في مادبا garaanews  قرضان ومنحة بقيمة 85.5 مليون دولار للأردن من الصندوق الكويتي garaanews  الجميلة كاثرين زيتا تحتفل بعيد ميلاد صوفيا لورين garaanews  بعد تعرضها للانتقادات.. شاهد بسمة وهبة ترتدي الشورت للمرة الثانية garaanews  رفض أشرف عبدالباقي تقاضي أجرا عن فيلم "جبر الخواطر" garaanews  رئيس أفغانستان: لا يمكن تحقيق السلام إلا من خلال تسوية سياسية garaanews  المراجعة الأولى لصندوق النقد... مـاذا عـن المراجعـة الذاتيـة؟ garaanews  مصر "البترول": توقيع ميثاق تحويل منتدى غاز شرق المتوسط لمنظمة دولية حكومية garaanews  عاهل الاردن يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني للسعودية garaanews  فنزويلا وكوبا في رسالة انتقاد شديدة لأمريكا garaanews  إيران تعلن رسميًا عن نقل تجربتها العسكرية المتطورة في المجال الدفاعي إلى اليمن لصناعة الصواريخ والطائرات المسيرة

قرقاش: الاتفاق البحري بين مصر واليونان انتصار للقانون الدولي

وكالة كليوباترا للأنباء


قال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، اليوم الجمعة، إن توقيع اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان انتصار للقانون الدولي.
وأكد قرقاش في تغريدة على حسابه بموقع تويتر أن النظام القانوني الدولي هو الأساس الذي يدير العلاقات بين الدول.

وتابع الوزير الإماراتي قائلا “لا يجوز للأمم المتحضرة أن تشرعن التغوّل السياسي على حساب الأسس التي تحكم العلاقات الدولية.”.
ووقعت كل من مصر واليونان، أمس الخميس، اتفاقا لتعيين المنطقة الاقتصادية ضمن الحدود البحرية لكلا البلدين.
وتسعى مصر واليونان لحماية حقوقهما في منطقة شرق البحر المتوسط في ظل أطماع تركية في ثروات المنطقة.
وفي السياق ذاته، عبرت الخارجية المصرية عن استغرابها مما صدر عن أنقرة بشأن اتفاق تعيين الحدود البحرية الذي وقعته مصر واليونان أمس، وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية إنه من المستغَرب أن تصدر مثل تلك التصريحات والادعاءات عن طرف لم يطَّلع أصلاً على الاتفاق وتفاصيله.
جاء هذا ردا على ادعاء الخارجية التركية أن المنطقة التي شملها الاتفاق بين اليونان ومصر تقع في نطاق الجرف القاري التركي.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015