آخر الاخبار

garaanews  الصراع على أميركا وداخلها حمادة فراعنة garaanews  الاردن : تسجيل إصابتين جديدتين في المملكة بفيروس كورونا garaanews  ضاحي خلفان: الإمارات حريصة على حقوق الفلسطينيين garaanews  لايبزيج يصعق أتليتيكو ويبلغ قبل نهائي دوري الأبطال garaanews  اليابان ترحب بالبيان المشترك بين الولايات المتحدة والإمارات وإسرائيل garaanews  غدا.. المطارات تبدأ تطبيق قرار حظر دخول القادمين من الخارج دون تحليل PCR garaanews  الإسكان: بدء تسليم 240 وحدة سكنية بـ"دار مصر" بالقاهرة الجديدة garaanews  الرئيس السيسى يصدر قرارات جمهورية بإنشاء 4 جامعات أهلية جديدة garaanews  ألمانيا واليابان ترحبان بالاتفاق بين الإمارات وإسرائيل garaanews  الأردن: على إسرائيل أن تختار بين السلام العادل أو استمرار الصراع garaanews  نص البيان الأمريكي الإسرائيلي الإماراتي المشترك حول وقف خطة ضم أراض فلسطينية garaanews  إسرائيل عن الاتفاق مع الإمارات: "يوم عظيم للسلام" garaanews  أجرى وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الخميس، اتصالات عدة مع نظرائه العرب على خلفية الاعتداء التركي الذي تسبب بمقتل ضابطين وجندي من ا garaanews  العراق يطالب بموقف عربي موحد إزاء الاعتداء التركي garaanews  محمد بن زايد: تم الاتفاق مع أمريكا وإسرائيل على إيقاف ضم الأراضى الفلسطينية

السيول تجتاح شرق الهند وسط زيادة الإصابات بكورونا

وكالة كليوباترا للأنباء


قال مسؤولون كبار، اليوم الخميس، إن السيول اجتاحت أجزاء كبيرة من ولايات شرق الهند المزدحمة بالسكان مما أجبر ما يربو على مليون شخص على النزوح إلى ملاجئ مؤقتة رغم خطر انتشار فيروس كورونا.

وللأمطار السنوية الغزيرة أهمية بالغة للزراعة في جنوب آسيا، لكن هذا العام تكافح الهند أيضا فيروس كورونا الذي أصاب 968875 شخصا وأودى بحياة 24915، حسبما ذكرت السلطات الصحية.

وأسفرت السيول عن مقتل ما لا يقل عن عشرة أشخاص وإصابة أكثر من 70 في ولايات آسام وجاركاند وبيهار حيث غمرت الأمطار الغزيرة آلاف القرى في الأربع والعشرين ساعة الماضية فيما تكافح السلطات لتطبيق التباعد الاجتماعي في مخيمات الإغاثة.

وقال جون فليمنج من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر إنه بينما يركز العالم على الأزمة في الولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية تتكشف مأساة إنسانية على نحو سريع في جنوب آسيا.

وأضاف فليمنج، رئيس قسم الصحة في منطقة آسيا والمحيط الهادي في الاتحاد “ينتشر كوفيد-19 بوتيرة تثير القلق في جنوب آسيا الذي يقطنه نحو ربع سكان الأرض”.

وتابع “الهند وحدها تقترب من المليون إصابة في الأيام المقبلة”.

وقال مسؤولون إن المياه غمرت أجزاء من متنزه كازيرانجا الوطني في آسام حيث نفق ما لا يقل عن 50 حيوانا بريا فيما شردت بعض حيوانات وحيد القرن نحو القرى مما يضيف إلى المخاطر التي يواجهها عمال الإغاثة والإنقاذ.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015