آخر الاخبار

garaanews  توقيف 11 شخصاً على ذمة قضية “جائحة الدجاج الفاسد” garaanews  سماء الأردن تشهد زخات كثيفة للشهب اعتبارا من 11 آب garaanews  سفراء سابقون: دور أردني فاعل بتشكيل موقف أوروبي رافض لـ”الضم” garaanews  الاردن الحكومة: المطارات ستبقى مفتوحة لاستقبال الأردنيين garaanews  خلافات مالية تؤجل فتح مطار الملكة علياء الدولي garaanews  صحيفة بريطانية: نبوءة القذافي تحققت بعد 9 سنوات من الرحيل garaanews  الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا من الضفة الغربية garaanews  رانيا يوسف في جلسة تصوير بحمام السباحة.. صور garaanews  كيكة الجبن الكيري بالزعتر garaanews  الاردن لجان الانتخاب تؤدي القسم القانوني garaanews  عطوة اعتراف بوفاة شاب اثر تسمم عين الباشا garaanews  الاردن العودة إلى حظر التجول الليلي عند الواحدة فجرا وإغلاق المحلات 12 ليلا garaanews  الرئيس الجزائري يوجه بإعداد الشروط اللازمة لفتح المساجد والشواطئ garaanews  توقف آخر مشاريع النجم يحيى الفخراني مع وحيد حامد garaanews  مصر وزير التربية والتعليم: 81.5 % نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة هذا العام

إسرائيل: الخليل بؤرة الفيروس والجيش يبحث مسألة دخول عمال الخليل

وكالة كليوباترا للأنباء


بيت لحم-معا-بعد أن اتضح أن الخليل أصبحت بؤرة فيروس كورونا حيث تسجل مئات الاصابات اليومية قام الجيش الإسرائيلي برسم خرائط مراكز انتشار المرض وسيجري قريباً نقاش حول القلق من دخول العمال من الخليل إلى إسرائيل كما ذكر تقرير موقع واللا العبري.

 

 

ووفقا للتقرير فقد أصبحت الخليل "عاصمة الكورونا" في الضفة الغربية حسب وصف الموقع وأصبحت تشكل مصدر قلق كبير للسلطة الفلسطينية ومؤسسة الامن الإسرائيلية.

ففي الأسبوعين الماضيين ، زادت معدلات الاصابة في المدينة والقرى المجاورة ويتم تسجيل في اليوم الواحد حوالي 350 في بعض الأيام.

وتعتبر الخليل منطقة مهمة من حيث حجم السكان والنشاط الاقتصادي. فمن أصل 2.8 مليون فلسطيني يعيشون في الضفة الغربية ، يأتي مليون شخص من منطقة الخليل وهم مسؤولون عن أكثر من 45٪ من الناتج المحلي الإجمالي للفلسطينيين. لهذا السبب ، تخشى السلطة الفلسطينية وإسرائيل ألا تتوقف معدلات الاصابات بالفيروس.

وأوضحت مصادر في مؤسسة الجيش الإسرائيلية أنه في الموجة الأولى من الوباء ، كان الجمهور في منطقة الخليل منضبطًا للغاية بعكس الموجة الثانية التي شهدت عدم الالتزام بالتعليمات الصحية وفتحت المحلات وقاعات الاعراس مما زاد معدل الاصابات اليومية والوفيات بشكل شبه يومي. عندها بدا الخوف يتسلل بين السكان الذين أعادوا إغلاق متاجرهم. وانضموا إلى القيود التي أصدرتها السلطة خاصة مطالبتها زعماء العشائر الذين وزعوا منشورات تطالبهم بالبقاء في منازلهم.

وتشير البيانات العسكرية الإسرائيلية إلى انخفاض حركة المركبات الفلسطينية بنسبة 80٪ على الطرق في منطقة الخليل. وقال التقرير إن 'الادارة المدنية " راقبت موجة الإصابات في كورونا في منطقة الخليل ، وركزت على خمس قرى حيث نسبة الاصابات عالية جداً مقارنة بعدد السكان. وقد تم منع هذه القرى من دخول إسرائيل حتى إشعار آخر.

وخلال الموجة الأخيرة من العمال الفلسطينيين الذين غادروا للعمل في إسرائيل ، تم امرهم بالبقاء في إسرائيل لمدة ثلاثة أسابيع ، والعودة إلى الضفة الغربية فقط في 17 يوليو.

وقال التقرير إن هذا الاسبوع سيكون هناك تقييم للوضع ومناقشة حول موضوع استئناف دخول العمال من الخليل للعمل في إسرائيل على خلفية وضع المرض


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015