آخر الاخبار

garaanews  33.5 مليون جنيه إسترليني دعــم بريطـانـي «للأونــروا» garaanews  تراجع اسعار الذهب عالميا garaanews  أكثر من 524 ألف وفاة بالفيروس في العالم garaanews  زيدان يدخل تاريخ ريال مدريد برقم جديد garaanews  الاحتلال يسجل أعلى حصيلة إصابات بكورونا منذ بداية الأزمة garaanews  إرسال طائرة طبية لإخلاء طفل أردني أصيب بالسعودية garaanews  وقفة احتجاجية قرب السفارة الأميركية ترفض “ضم الضفة garaanews  المجلس الوطني الفلسطيني يثمن مواقف الملك الرافضة لخطط الضم الإسرائيلية garaanews  هل نشهد تشكيل حكومة تحمل برنامج عمل قبل تكليفها ؟!! ما بعد زمن كورونا نحتاج لفريق عمل من المختصين الذين يحظون بترحيب شعبي garaanews  الأرصاد تحذر من ارتفاع في درجات الحرارة غدا: تصل لـ43 garaanews  مصدر يكشف سبب عدم استجابة رجاء الجداوي لبلازما المتعافين: أزمة تنفس garaanews  شاهد.. سائحة سويسرية ترتدى كمامة على شكل علم مصر بالغردقة garaanews  وزير التعليم العالى: نطور 4 لقاحات و3 أدوية لعلاج فيروس كورونا garaanews  مصر نقل 5 طلاب من امتحان الثانوية للمستشفى للاشتباه في إصابتهم بكورونا بأسيوط garaanews  الهيئة الوطنية تعلن الجدول الزمنى لانتخابات مجلس الشيوخ خلال ساعات

وفاة الناقدة نعمة الله حسين بعد صراع مع المرض

وكالة كليوباترا للأنباء


 

توفيت الناقدة نعمة الله حسين، صباح اليوم الأحد، بعد صراع مع المرض، حسبما أعلن الناقد الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي، عبر صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك".

ونعى أباظة الناقدة الراحلة قائلا: فقدت وفقدت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما ،ومهرجان الاسكندريه السينمائي لدول البحر المتوسط، الصديقة العزيزة والناقد الكبيرة نعمة الله حسين، التي وافتها المنية بعد صراع مع المرض.

وأضاف: الناقدة الكبيرة تنتمي الي الجيل الثاني من نقاد السينما في مصر، وقد أولت اهتمامها بالسينما العالمية خاصة السينما الفرنسية، وأصدرت عددا من الكتب في النقد السينمائي، كما قدمت كتابا عن النجمة نادية لطفي لتكريمها في المهرجان القومي للسينما المصرية.

وتابع: وقد شغلت الناقدة الكبيرة منصب نائب رئيس تحرير مجلة آخر ساعة لسنوات طويلة ومثلتها في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية، كما كانت عضو المكتب الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي ، ومستشار فني لعدد من المهرجانات العربية منها مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط ومهرجان أيام السينما الجزائرية.

وأردف: وقد كرمها مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الرابعة والثلاثين في اكتوبر2018 وأصدر كتابا عن مسيرتها النقدية قدمته الناقدة السورية لمي طيارة .

واختتم رسالة نعيه قائلا: كانت الناقدة الراحلة صديقة غالية عزيزة رحم الله الناقدة الكبيرة. وأسكنها بفيض رحمته فسيح جناته مع الشهداء والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقا، رحم الله الناقدة الكبيرة ورحم زوجها الراحل الاستاذ سيد عواد وكيل وزارة الثقافة للثقافة الجماهيرية الأسبق فقد كان إنسانا نبيلا رقيقا راقيا، وداعا يا أغلي وأعز الناس.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015