آخر الاخبار

garaanews  السجن المشدد 15 عاما للفنان المصري طارق النهري garaanews  الاردن الصحة: ٣ اصابات بكورونا جميعها خارجية garaanews  الجزائر: لن نتراجع عن مطلبنا باسترجاع كل أرشيفنا رغم العراقيل الفرنسية garaanews  رئيس وزراء إثيوبيا يعلن إحباط محاولة لإشعال حرب أهلية garaanews  السيسي يبحث منظومة المخازن الاستراتيجية للتخزين الطبي.. garaanews  كوريا الشمالية تحسم موقفها: لا داعي للجلوس مع واشنطن ولن نُهزم أمام عرض مفاوضات ووضعنا جدولاً استراتيجيًا لمواجهة التهديدات garaanews  الارض في ابعد مسافة عن الشمس يوم السبت 4 تموز garaanews  أعلن وزير الصحّة الدكتور سعد جابر وفاة أحد المصابين بفيروس كورونا المستجدّ مساء اليوم الجمعة في مستشفى الأمير حمزة. garaanews  الاردن : انخفاض قليل على درجات الحرارة اليوم وأجواء حارة نسبيا garaanews  الصحة الفلسطينية: حالة وفاة و324 اصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين garaanews  بورصة عمان تنخفض بنسبة 1.85% في أسبوع garaanews  تجارة الأردن: سندعو لوقف التعامل مع اي طرف يدعم الضم garaanews  ابو رمان يكتب: استدامة الأزمات وغياب رجال الدولة garaanews  33.5 مليون جنيه إسترليني دعــم بريطـانـي «للأونــروا» garaanews  تراجع اسعار الذهب عالميا

إيران تعلن إغلاق ملف العالم المسجون في الولايات المتحدة وتعقب على الاحتجاجات الأمريكية: النظام يواصل العنف والغطرسة والعالم سمع صوت الشعب

وكالة كليوباترا للأنباء


(د ب أ)- (أ ف ب) –وجه المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي رسالة للشعب الأمريكي قال فيها إن “العالم قد سمع صوت مظلوميتكم ويقف إلي جانبكم”.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عن المتحدث القول في مؤتمر صحفي صباح اليوم الاثنين، في رسالة وجهها باللغة الانجليزية إلى المحتجين بالولايات المتحدة، :”النظام الأمريكي يواصل العنف والغطرسة في داخل الولايات المتحدة وخارجها في الوقت نفسه”.

وأضاف :”نشعر بحزن عميق لمشاهد العنف التي تجسدها الشرطة الأمريكية هذه الأيام أمام أعين شعوب العالم، وهي تقمع بلا هوادة وعنف الأشخاص الذين يطالبون وبشكل سلمي بالاحترام وإنهاء العنف”.

كما دعا المتحدث الإدارة والشرطة الأمريكية إلى وقف العنف ضد المواطنين وأن “يدعوهم يتنفسون”.

وأثار موت المواطن الأمريكي الأسود جورج فلويد، الذي ظهر في فيديو وهو يجاهد لالتقاط أنفاسه بينما يجثو ضابط شرطة أبيض بركبته فوق عنقه، موجة احتجاجات عارمة بدأت من منيابوليس بولاية مينيسوتا الأمريكية وامتدت عبر أنحاء الولايات المتحدة، وتخللتها أعمال شغب وعنف.

وفي سياق أخر أعلنت الخارجية الإيرانية أن العالم المسجون في الولايات المتحدة سيروس أصغري سيعود الى الجمهورية الإسلامية خلال أيام.

وقال موسوي كما نقلت عنه وكالة الأنباء الطلابية الإيرانية (إيسنا) إن “ملف الدكتور سيروس أصغري أغلق في أميركا، وسيعود على الأرجح الى البلاد في اليومين او ثلاثة أيام المقبلة”.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015