آخر الاخبار

garaanews  السجن المشدد 15 عاما للفنان المصري طارق النهري garaanews  الاردن الصحة: ٣ اصابات بكورونا جميعها خارجية garaanews  الجزائر: لن نتراجع عن مطلبنا باسترجاع كل أرشيفنا رغم العراقيل الفرنسية garaanews  رئيس وزراء إثيوبيا يعلن إحباط محاولة لإشعال حرب أهلية garaanews  السيسي يبحث منظومة المخازن الاستراتيجية للتخزين الطبي.. garaanews  كوريا الشمالية تحسم موقفها: لا داعي للجلوس مع واشنطن ولن نُهزم أمام عرض مفاوضات ووضعنا جدولاً استراتيجيًا لمواجهة التهديدات garaanews  الارض في ابعد مسافة عن الشمس يوم السبت 4 تموز garaanews  أعلن وزير الصحّة الدكتور سعد جابر وفاة أحد المصابين بفيروس كورونا المستجدّ مساء اليوم الجمعة في مستشفى الأمير حمزة. garaanews  الاردن : انخفاض قليل على درجات الحرارة اليوم وأجواء حارة نسبيا garaanews  الصحة الفلسطينية: حالة وفاة و324 اصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين garaanews  بورصة عمان تنخفض بنسبة 1.85% في أسبوع garaanews  تجارة الأردن: سندعو لوقف التعامل مع اي طرف يدعم الضم garaanews  ابو رمان يكتب: استدامة الأزمات وغياب رجال الدولة garaanews  33.5 مليون جنيه إسترليني دعــم بريطـانـي «للأونــروا» garaanews  تراجع اسعار الذهب عالميا

مسيرة أمام السفارة الأمريكية في لندن تأييدا لقضية جورج فلويد

وكالة كليوباترا للأنباء


تحدى مئات من سكان لندن تدابير الإغلاق المرتبط بفيروس كورونا المستجدّ ونظموا مسيرة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية الأحد تضامنا مع من يتظاهرون في أنحاء الولايات المتحدة تأييدا لقضية جورج فلويد.

وكانت وفاة جورج فلويد، مواطن أمريكي من أصول إفريقة في ولاية مينيسوتا سببا لـ 5 ليال متتالية من الاحتجاجات العنيفة والتي اجبرت قوات الحرس الوطني على تسيير دوريات في مدن أمريكية عدة الأحد.

وهتف المتظاهرون في لندن “لا عدالة ولا سلام” وحملوا لافتات كتب عليها “حياة السود مهمة” خارج مجمع السفارة الأمريكية على الضفة الجنوبية لنهر تايمز.

وتجمع بضع مئات في وقت سابق في ساحة “الطرف الأغر” في قلب لندن ثم جلسوا على ركبهم لمدة تسع دقائق، هي المدة التي استمر فيها شرطي أمريكي واضعا ركبته على رقبة فلويد.

ووصف وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب مشاهد ما حصل بأنها “مؤلمة للغاية”. لكنه امتنع عن التعليق على تغريدات وتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المثيرة للجدل حول الاحتجاجات.

وقال راب لهيئة الإذاعة البريطانية  “التزم منذ فترة طويلة عدم التعليق على ما يقوله الرئيس ترامب”.

وبدءا من الاثنين، تسمح السلطات لمجموعات من 6 أفراد بالتجمع في إنجلترا، وما يصل إلى 8 في اسكتلندا، مع بدء تخفيف القيود المستمرة منذ أكثر من شهرين للحد من تفشي وباء كوفيد-19.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015