آخر الاخبار

garaanews  ارتفاع خام برنت عالميا garaanews  الاردن رفض تكفيل ذوي نائب سابق اوقفوا بتهمة شراء اصوات garaanews  الأوبئة تتحدث عن اصابة الحيوانات بكورونا garaanews  الحوارات الانتخابية التشبيهية جميل النمري garaanews  صفقة التجارة الانتخابية... حمادة فراعنة garaanews  بينهم سفير مصر.. ترامب يشارك في حفل اعتماد السفراء الأجانب الجدد garaanews  ارتفاع في درجات الحرارة.. تعرف على تفاصيل طقس الجمعة garaanews  "مصر تعمر بيوت الله في الداخل والخارج".. الأوقاف تفتتح الجمعة 72 مسجدًا أحدها بتنزانيا بعد تطويره garaanews  الأحد.. بدء تسليم 240 وحدة سكنية بدار مصر بالقاهرة الجديدة garaanews  السيسي يوجه بإطلاق اسم شينزو آبي على محور مروري شرق القاهرة garaanews  الاردن كاديمية المهندسين" تعقد اجتماعها الأول garaanews  التحالف العربي: تدمير طائرة بدون طيار "مفخخة" أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه السعودية garaanews  خبيرة بالبنك الدولي: تعافي الاقتصاد العالمي قد يستغرق 5 أعوام garaanews  الاردن 279 حالة .. الأردن يسجل حصيلة قياسية جديدة لاصابات كورونا اليومية garaanews  الاردن : محافظ العاصمة : فك الحجر عن 19 بناية في عمان

كيف تعزل طفلك المصاب بكورونا في المنزل؟.. "الصحة" تُجيب

وكالة كليوباترا للأنباء


أصدرت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عددا من الإرشادات الوقائية الواجب إتباعها فى حالات العزل المنزلي للأطفال المصابين بفيروس كورونا المستجد، على أن يتم تنفيذها لمدة 14 يوما على الأقل.
 
وتمثلت إرشادات وزارة الصحة، بحسب بيان اليوم، في ضرورة الالتزام بعدم خروج المخالط من المنزل طوال فترة العزل الذاتى، موضحة أنه من الأفضل أن يكون فرد من أفراد الأسرة يتمتع بصحة جيدة ولا يعانى من الأمراض المزمنة.
 
وشملت الإرشادات ضرورة الاهتمام بنظافة المنزل مع التهوية الجيدة للغرف، الاهتمام بتطهير الأسطح التى يتم لمسها باستخدام مواد مطهرة مثل الكلور المخفف بمقدار 100 مللى يضاف إلى 5 لتر ماء للكلور ترکیز 0.5 % موضحة أن الأسطح تتضمن أجهزة الكمبيوتر المشتركة، ومقابض الأبواب، والهواتف المنزلية، وتجهيزات الحمام، والطاولات بجانب السرير مع ضرورة ارتداء قفازات مطاطية أثناء التنظيف.
 
ووجهت الوزارة بضرورة الأنف والفم بمنديل ورقى عند العطس أو الكحة، ثم التخلص منه بوضعه داخل کیس، ويتم غلقه والقائه فى سلة المهملات، ثم غسل اليدين فورا بالماء والصابون.
 
وأوصت الوزارة بغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، وتجنب لمس العين والأنف والفم بأيدى غير مغسولة، وعدم مشاركة الأدوات المنزلية الشخصية مثل الأطباق أو الأكواب أو المناشف أو الفراش أو الملابس مع الشخص المعزول، وبعد استخدام هذه الأدوات من جانب الشخص المعزول يجب غسلها جيدا بالماء والصابون مع ضرورة ارتداء قفازات مطاطية أثناء الغسيل.
 
وتضمنت التعليمات شرب السوائل بكثرة، ومراقبة درجة حرارة المخالط كل 8 ساعات، استشارة الطبيب أو الاتصال بالخط الساخن 105 مباشرة إذا حدث أى عرض من الأعراض التالية للمريض أو المخالط أو لأى فرد من أفراد الأسرة:
 
-صعوبة فى التنفس بما فى ذلك زيادة ضيق الصدر والاختناق وضيق التنفس بعد الأنشطة
-الكحة
-ارتفاع درجة حرارة الجسم
ونصحت الوزارة، في النهاية، بالحفاظ على ارتداء الكمامة وتجنب المواصلات العامة والمزدحمة قدر الإمكان، إذا استدعى الأمر التوجه إلى المستشفى.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015