آخر الاخبار

garaanews  نائب ليبي: عودة تركيا للتنقيب عن النفط سيزيد التوتر بين دول المنطقة ويضاعف التدخلات garaanews  التموين: التسوق بدون ارتداء الكمامة داخل المحال التجارية ممنوع garaanews  الجيش الليبي يعلن استعادة السيطرة على منطقة الأصابعة جنوب طرابلس garaanews  الثوم مكافحة كورونا أبرزها... 7 فوائد سحرية للثوم garaanews  وصول ناقلة نفط فورتشن، أولى الشحنات النفطية من إيران إلى فنزويلا، معمل إل باليتو، 25 مايو 2020 إيران تعلن استعدادها لمواصلة شحناتها النفطية إل garaanews  إيران تعلن إغلاق ملف العالم المسجون في الولايات المتحدة وتعقب على الاحتجاجات الأمريكية: النظام يواصل العنف والغطرسة والعالم سمع صوت الشعب garaanews  الإمارات تطالب إسرائيل بالكف عن التهديد بضم الضفة الغربية وتعتبر أي تحرك أحادي سيمثل “انتكاسة خطيرة لعملية السلام” garaanews  بورصة عمان تغلق تعاملاتها على ارتفاع garaanews  الجامعة الأردنية توضح بشأن تصريح الرئيس عن دوام الموظفين garaanews  بعد تعافيه من كورونا.. ماذا حدث في الدقهلية خلال علاج المحافظ؟ garaanews  يوفنتوس يخضع ثلاثي كورونا لبروتوكول صارم garaanews  وزير الري الأسبق: مصر لن تسمح لإثيوبيا لتجويع أو تعطيش المصريين garaanews  عاجل.. الدولار يرتفع 4 قروش بجميع البنوك garaanews  وفاة برلماني سابق في الدقهلية بفيروس كورونا garaanews  عاجل.. "مدبولي": نتوقع تزايد إصابات كورونا خلال الأسبوعين المقبلين

العراق يعلن اعتقال خليفة البغدادي في زعامة داعش

وكالة كليوباترا للأنباء


أعلن جهاز المخابرات الوطني في العراق، اليوم الأربعاء، اعتقال عبد الناصر قرداش، المرشح لخلافة أبو بكر البغدادي في زعامة تنظيم داعش، وفق وكالة الأنباء الرسمية واع.

ولم يذكر حتى الآن، أي تفاصيل عن عملية الاعتقال وملابساتها.

وكان قرداش أحد المرشحين لخلافة زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي الذي قُتل على يد القوات الأمريكية في غارة بمدينة إدلب السورية.

وعبد الله قرداش الذي يعرف أيضًا باسم حاجي عبد الله العفري، هو من قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل مركز محافظة نيبتون تخرج في كلية الإمام الأعظم بالموصل.

وكان قرداش ضابطا سابقا في الجيش المنحل وعرف في أوساط داعش بالبروفيسور بسبب خبرته في سن التشريعات المتطرفة ومشهور بقسوته، ومعروف بين عناصر التنظيم الإرهابي.

سجن في عام 2003 بتهمة الارتباط بتنظيم القاعدة، وشكل تحالفا مع البغدادي عندما كانا مسجونين معا في معسكر بوكا بمحافظة البصرة الذي أدارته الولايات المتحدة في العراق.

وبعد إطلاق سراحه عمل مفوضا دينيا وقاضي الشريعة العام لتنظيم القاعدة، وعندما برز تنظيم داعش كجماعة منشقة عن فرع القاعدة السوري غير ولاءاته وأصبح منفذ أوامر البغدادي.

ورحب شخصي بالبغدادي في الموصل في 2014 بعد أن استولي داعش على المدينة آنذاك.

وبعد مقتل البغدادي رشح قرداش ليكون هو المسؤول الأعلى عن داعش ولكن تفاصيل وصوله وسيطرته لم تعرف، بسبب قلة المعلومات بشأنه.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015