آخر الاخبار

garaanews  مطار مرسى علم الدولي يستقبل 167 من المصريين العالقين في السعودية garaanews  المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي: رصد سفينة تركية غادرت من إسطنبول ووصلت مصراتة تحمل آليات عسكرية garaanews  تايلور سويفت توجه رسالة غاضبة لترامب: «سنصوت لإزاحتك» garaanews  الفحص يؤكد عدم وجود إصابات بكورونا في ووهان الصينية garaanews  أحذية بمقاس 75 من أجل الحفاظ على التباعد الاجتماعي garaanews  الفيفا يطالب مسابقات الدوري باستخدام “المنطق” مع احتجاجات فلويد garaanews  ترامب يعلن أن حظر التجول سيطبق بصرامة garaanews  الجيش السوداني يعيد انتشاره على الحدود الإثيوبية وإجلاء عدد من الأهالي garaanews  الخارجية الفلسطينية: دولة الاحتلال تهدف لتشويه الموقف الرسمي أمام الرأي العام garaanews  مصر "الداخلية": ضبط شخص يُدير مصنعا لإنتاج كمامات طبية غير صالحة للاستخدام garaanews  إرشادات مهمة من "الصحة" لارتداء الكمامة في مكان العمل garaanews  الاردن : الجيش يحبط محاولة تسلل من سوريا .. garaanews  الاردن : مهلة نهائية لعمالة " الخروج بلا عودة" garaanews  الذكرى 89 لوفاة الشريف الحسين بن علي تصادف الاربعاء garaanews  الحكومة: تعديل مواعيد الحظر لتصبح من الثامنة مساءً حتى الخامسة صباحًا

فضيحة إنسانية في هولندا، بطلب الأطباء من كبار السن كتابة إقرار بوضعهم على جهاز التنفس الصناعي من عدمه

وكالة كليوباترا للأنباء


فجّرت صحيفة "داكتس ستاندرد" الهولندية فضيحة إنسانية في هولندا، بطلب الأطباء من كبار السن كتابة إقرار بوضعهم على جهاز التنفس الصناعي من عدمه حال إصابتهم بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بحسب سعيد السبكي، رئيس تحرير صحيفة "تايم نيوز" الهولندية.
 
وقال "السبكي" ، إن الصحيفة فجرت الفضيحة التي عرفت بـ"الموت الاختياري" لكبار السن، كشفت فيه عن قيام الأطباء بالاتصال بكبار السن وتخييرهم بوضعهم على أجهزة التنفس من عدمه حال يأسهم من الشفاء.
 
ولم يجزم رئيس تحرير صحيفة "تايم نيوز" بأن وزارة الصحة الهولندية أعطت تلك الأوامر للأطباء، لكنه رجّح عدم مبادرة الأطباء بها دون تعليمات من الوزارة أو إدارة الرعاية الصحية أو شركات التأمين التي يعملون من خلالها، على حد قوله.
 
وعلَّق رئيس حزب "هولندا من أجل الحرية" على التقرير الصحفي بتغريدة على تويتر جاء فيها: "أمر غير مناسب وغير محترم بالنسبة لهولندا".
 
وأشار الصحفي سعيد السبكي إلى نشوب غضب كبير بين كبار السن في هولندا "وأن هناك نسبة قليلة استجابت للأمر" -وفق تقرير الصحيفة-، لافتًا إلى هناك مبدأ في هولندا يسمى "القتل بدافع الشفقة".
 
وأعلنت هولندا أنها سجَّلت 132 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال 24 ساعة.
 
وذكرت السلطات الهولندية أن عدد المصابين خلال الـ24 ساعة الأخيرة بلغ 1104 إصابات جديدة، ليصل إجمالي الإصابات إلى قرابة 11 ألف حالة.






اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015