آخر الاخبار

garaanews  مطار مرسى علم الدولي يستقبل 167 من المصريين العالقين في السعودية garaanews  المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي: رصد سفينة تركية غادرت من إسطنبول ووصلت مصراتة تحمل آليات عسكرية garaanews  تايلور سويفت توجه رسالة غاضبة لترامب: «سنصوت لإزاحتك» garaanews  الفحص يؤكد عدم وجود إصابات بكورونا في ووهان الصينية garaanews  أحذية بمقاس 75 من أجل الحفاظ على التباعد الاجتماعي garaanews  الفيفا يطالب مسابقات الدوري باستخدام “المنطق” مع احتجاجات فلويد garaanews  ترامب يعلن أن حظر التجول سيطبق بصرامة garaanews  الجيش السوداني يعيد انتشاره على الحدود الإثيوبية وإجلاء عدد من الأهالي garaanews  الخارجية الفلسطينية: دولة الاحتلال تهدف لتشويه الموقف الرسمي أمام الرأي العام garaanews  مصر "الداخلية": ضبط شخص يُدير مصنعا لإنتاج كمامات طبية غير صالحة للاستخدام garaanews  إرشادات مهمة من "الصحة" لارتداء الكمامة في مكان العمل garaanews  الاردن : الجيش يحبط محاولة تسلل من سوريا .. garaanews  الاردن : مهلة نهائية لعمالة " الخروج بلا عودة" garaanews  الذكرى 89 لوفاة الشريف الحسين بن علي تصادف الاربعاء garaanews  الحكومة: تعديل مواعيد الحظر لتصبح من الثامنة مساءً حتى الخامسة صباحًا

رئيس وزراء إيطاليا يحذّر بشأن مستقبل الاتحاد الأوروبي

وكالة كليوباترا للأنباء


دعا رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي الاتحاد الأوروبي “إلى عدم ارتكاب أخطاء فادحة” في عملية مكافحة فيروس كورونا المستجدّ، وإلا “فإن التكتل الأوروبي بكامله قد يفقد سبب وجوده”.

واعتبر كونتي في مقابلة مع صحيفة “إل سول 24” المرجعية لأوساط المال والأعمال نُشرت السبت أن “التقاعس سيترك لأبنائنا العبء الهائل لاقتصاد مدمّر”.

وأضاف “هل نريد أن نكون على مستوى هذا التحدي؟ إذاً لنطلق خطة كبيرة، ’خطة أوروبية للتعافي وإعادة الاستثمار’ تدعم وتنعش الاقتصاد الأوروبي كله”.

وقال إن خلال اجتماع المجلس الأوروبي الخميس حصل “أكثر من خلاف، حصلت مواجهة شديدة وصريحة” مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل “لأننا نعيش أزمة تسفر عن عدد كبير من الضحايا من مواطنينا وتسبب ركوداً اقتصادياً شديداً”.

وقال خلال الجلسة “أمثّل بلداً يعاني كثيراً ولا يمكن أن أسمح لنفسي بالمماطلة”، في وقت سجّلت إيطاليا أكثر من تسعة آلاف وفاة منذ بدء تفشي الوباء في شبه الجزيرة.

وأضاف “في إيطاليا، وأيضاً في دول أعضاء أخرى، نحن مُرغمون على اتخاذ خيارات مأساوية”.

وروى أنه أثناء جلسة المجلس الأوروبي “أجبت زملائي الذين كانوا يفكرون (بتطبيق) طويل المدى للآلية الأوروبية للاستقرار، أنه لا حاجة لاستنفاد (الامكانيات)، لأن ليس هذا ما نحتاجه الآن”.

وأوضح أن “الآلية الأوروبية للاستقرار هي أداة أُنشئت لإنقاذ الدول الأعضاء التي تواجه توترات مالية مرتبطة بمواجهتها صدمات لها وقع غير متكافئ. بينما فيروس كورونا المستجدّ هو على العكس يتسبب بصدمة وطأتها متماثلة، سيتجلى تأثيرها في إغراق أنظمتنا الاقتصادية والاجتماعية في حالة كساد، بطريقة متزامنة وغير متوقعة على الإطلاق”.

ويرى كونتي في ذلك “شيئاً مختلفاً تماماً مقارنة بأزمة 2008. نجد أنفسنا أمام لحظة حرجة من التاريخ الأوروبي”.

وأكد في المقابلة أيضاً أنه مع المرسوم المالي الذي يجري تحضيره لشهر نيسان/أبريل “سترتفع جهودنا (…) إلى أكثر من 50 مليار” يورو، بما في ذلك الـ25 مليار الذي سبق أن أُنفقت في هذا المجال.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015