آخر الاخبار

garaanews  بماذا شعرت ابنة بوتين بعد تطعيمها بلقاح روسيا ضد كورونا garaanews  طائرات الاحتلال تقصف مواقع في قطاع غزة garaanews  بسبب كورونا.. تأجيل التصفيات الآسيوية لكأس العالم إلى 2021 garaanews  عون يشكر الملك على موقف الأردن المتضامن مع لبنان garaanews  الاردن جابر: إصابتان بكورونا لممرضتين في مركز الحسين للسرطان garaanews  وزير الاقتصاد اللبناني: لدينا مخزون قمح يكفي 4 شهور garaanews  وزير الصحة الروسي: إنتاج الكمية الأولى من لقاح كورونا خلال أسبوعين garaanews  وصول طائرة المساعدات الرابعة من الجسر الجوي الإغاثي المصري إلى لبنان garaanews  السيسي في اليوم العالمي للشباب: يمثلون قوة مصر في معركتها المقدسة للبقاء والبناء garaanews  لبنان إلى أين؟؟ حمادة فراعنة garaanews  عبيدات: عودة تسجيل إصابات كورونا تعد امتداداً للأولى، وليست موجة ثانية garaanews  عون يوقع مرسوم إحالة جريمة مرفأ بيروت إلى المجلس العدلي garaanews  الشراكة بين القطاعين العام والخاص .... صعوبات وتحديات تفرضها الجائحة garaanews  الاردن: طائرات تحمل مواد إغاثية إلى لبنان تصل أولاها الخميس garaanews  جمعية لوّنها بالأمل تقيم الملتقى الفني الأول "الطريق الملوكي للفنون التشكيلية" لدعم أطفال الهمم

ياباني يبلغ 112 عاما

وكالة كليوباترا للأنباء


بات ياباني يبلغ 112 عاما عميد سن البشرية في صفوف الذكور بحسب موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وقال الياياني شيتيستو واتانابه المولود في الخامس من مارس/آذار 1907 في نيجاتا في شمال غرب اليابان إن سر عمره المديد هو “الابتسامة الدائمة”.

وقد تسلم لقبه رسميا من موسوعة “جينيس” في مأوى للعجز يقيم فيه في مسقط رأسه.

وكان صاحب اللقب السابق الياباني ماسازو نوناكا توفي الشهر الماضي عن 112 عاما و266 يوما.

وأكد واتانابه الذي رزق خمسة أولاد، أن سر عمره المديد هو “عدم الغضب والمحافظة على ابتسامة دائمة”.

وأشار إلى أن لديه ضعفا على السكاكر والحلويات إلا أن ذلك لم يؤثر على صحته على ما يبدو.

وتعتبر اليايانية كانيه تاناكا عميدة سن البشرية بين الجنسين وهي احتفلت الشهر الماضي ببلوغها 117 عاما.

ويسجل في اليابان متوسط عمر متوقع هو من الأعلى في العالم وتضم البلاد أكثر من 70 ألف معمر تجاوزوا سن المئة فيما يصل عدد السكان الإجمالي إلى نحو 126 مليون نسمة. وتشهد البلاد تراجعا كبيرا في نموها السكاني.

أما العمر القياسي المطلق في صفوف الرجال فهو 116 عاما وكان مسجلا باسم الياباني جيرويمون كيمورا الذي توفي العام 2013 بعيد احتفاله ببلوغه 116 عاما.

وتفيد موسوعة “جينيس” ان الرقم القياسي لأطول عمر يمكن إثباته رسميا مسجل باسم الفرنسية جان كالمان التي توفيت العام 1997 عن 122 عاما و164 يوما.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015