آخر الاخبار

garaanews  استراتيجية وطنية لتنمية قطاع الأسماك والمنتجات البحرية garaanews  غدًا.. الإفتاء تستطلع هلال شهر رجب المُعظّم garaanews  الطيران الروسي يستهدف محيط تجمع قوات تركية بريف إدلب garaanews  عريقات يدعو لتحقيق المصالحة الفلسطينية لمواجهة الاستيطان والضم garaanews  ملك الأردن يأمر بإرسال طائرة خاصة لإجلاء طفل أردني من العراق garaanews  ملياردير مصري يفاوض للدخول في قطاع استخراج الذهب في مصر garaanews  أزمة المهرجانات تتصاعد.. هاني شاكر يخاطب "يوتيوب" و"ساوند كلاود" garaanews  أزمة كبيرة تلوح في الأفق قبيل قمة الزمالك والأهلي في الدوري المصري garaanews  مكرم محمد أحمد يجتمع بهيئة مكتب "الأعلى للإعلام" لمتابعة أنشطة لجان المجلس garaanews  إسرائيل تقرر التعتيم على حجم تصدير الغاز إلى مصر والأردن garaanews  الاردن كل المؤشرات تؤكد أن الدولة ووزارة الصحة قدمتا جهدا واضحا ومهما فى التعامل مع فيروس كورونا، ولا يوجد سبب واحد يدفع الدولة لإخفاء وجود garaanews  حصيلة زيادة السكان ..من "حسنين ومحمدين إلى " أبو شنب " garaanews  انقسام فى مجلس الإسماعيلى بعد غرامة الـ20 مليون جنيه garaanews  مجلس النواب العراقي يصوت الأربعاء على حكومة علاوي garaanews  نهال عنبر أشارك في سباق رمضان بعملين

الاتحاد الأوروبي: لم نفقد الأمل في الحفاظ على الصفقة النووية مع إيران

وكالة كليوباترا للأنباء


 أكد الاتحاد الأوروبي أنه لم يفقد الأمل بإمكانية النجاح في الحفاظ على الاتفاق الموقع بين الأطراف الدولية وإيران بشأن أنشطتها النووية.
 
وقال الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، في ستراسبورج، إن الأوروبيين سيبذلون كل جهد من أجل منع سقوط هذه الصفقة.
 
وأقر بوريل، بفشل الأطراف الأوروبية في تفعيل آلية إينستكس، الرامية إلى الالتفاف على العقوبات الأمريكية وتأمين تحويلات مالية لصالح ايران.
 
وعبر المسؤول الأوروبي عن أمله بإمكانية اجراء بعض التحويلات المالية ضمن إطار هذه الآلية لصالح ايران قريباً، قائلا: “ولكنني لا أستطيع تأكيد ذلك الان”، حسب كلامه.
 
وأوضح بوريل أن ايران التزمت لمدة 14 شهراً بعد الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي بكامل التزاماتها، على الرغم من أن واشنطن قد أعادت فرض عقوباتها.
 
ويتضمن الاتفاق جزئين الأول نووي والثاني اقتصادي، فكلما تراجعت ايران عن تطوير قدراتها النووية، توجب على الأطراف الأخرى تنشيط التبادل التجاري والاقتصادي معها.
 
وكان بوريل قد زار طهران مؤخراً في محاولة لحث إيران على العودة إلى الالتزام بالاتفاق.
 
ومن المقرر أن تعقد الأطراف المتبقية في الاتفاق، أي فرنسا، بريطانيا، ألمانيا، روسيا، الصين وايران والاتحاد الأوروبي بصفته منسقاً اجتماعاً في وقت لاحق من هذا الشهر.
 
المصدر: آكي الإيطالية


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015