آخر الاخبار

garaanews  ترمب يعلن خطة السلام: فرصة للطرفين ضمن حل الدولتين garaanews  ترامب يكشف خطته للسلام: القدس ستبقى عاصمة لإسرائيل garaanews  العثور على رأس أثري وتسليمه لمتحف البترا garaanews  غضب فلسطيني يرفض صفقة العار garaanews  الأردن يؤيد طلب فلسطين عقد اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية garaanews  «الجبهة الديمقراطية» تدعو «الاجتماع القيادي» للرد عمليا على صفقة القرن garaanews  فتح: الشعب والقيادة الفلسطينية قادرون على إفشال “صفقة القرن” garaanews  الجامعة العربية: الموقف الفلسطيني من صفقة القرن هو العامل الحاسم garaanews  مصر.. اتفاقيتان جديدتان للتنقيب عن النفط والغاز في المتوسط garaanews  بن عرفة ينضم لبلد الوليد الإسباني garaanews  بدء المرحلة الثانية من برنامج "لم الشمل" بالتعاون بين مصر وإيطاليا garaanews  كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر يتحدث في مؤتمر السلام من أجل الازدهار المنعقد في المنامة قبل ساعات من إعلان بنودها... كيف سيتعامل العر garaanews  وزير الخارجية الأمريكي: على "الحوثيين" وقف هجماتهم على السعودية garaanews  محمد دحلان دحلان يوجه "رسالة مفتوحة" لعباس: بيدك الآن قلب الطاولة وإعلان قيام دولة فلسطين garaanews  الكويت.. المؤبد لمتهم و10 سنوات لآخرين في قضية مظاهرات "البدون"

احتجاجات جديدة تطالب باستقالة رئيس وزراء مالطا

وكالة كليوباترا للأنباء


 انطلقت موجة جديدة من الاحتجاجات، اليوم السبت، أمام مقر رئاسة الوزراء في (فاليتا) عاصمة مالطا، وذلك للمرة الثانية خلال أقل من أربع وعشرين ساعة، مطالبة باستقالة رئيس الوزراء جوزيف موسكات، على خلفية قضية اغتيال الصحفية دافني كاروانا جاليزيا.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف مالطا" - على موقعها الإلكتروني - أن جموعا من المحتجين احتشدوا اليوم، في ظل تواجد كثيف لقوات الأمن، مع وجود حواجز إسمنتية خارج مقر رئاسة الوزراء، تمتد حتى الميدان المواجه للمبنى.

وكشفت الصحيفة - في تقرير منفصل - أن رئيس الوزراء المالطي أبلغ مساعديه أمس الجمعة، اعتزامه إعلان استقالته في وقت قريب، مشيرة إلى أن قراره جاء عقب ظهور نتائج التحقيق في مقتل الصحفية جاليزيا.

ولفتت إلى أن رئيس الوزراء قام بزيارة الرئيس جورج فيلا في قصر "سان أنطون" أمس، حيث يُعتقد بأنه أبلغه نيته الاستقالة من منصبه، موضحة - نقلا عن مصادر لم تكشف عن هوياتها - أن موسكات سيلقي خطابا تلفزيونيا يعلن فيه استقالته .

وأضافت أن الاستقالة ستُطلق عملية قيادة داخل "حزب العمال " لتحظى مالطا برئيس وزراء جديد بحلول يناير القادم - حسب مصدرين قريبين من الحكومة - مشيرة إلى أنه من غير المعروف بعد ما إذا كان نائب رئيس الوزراء كريس فيرني، سيتولى المنصب كقائم بأعمال رئيس الوزراء حتى إجراء الانتخابات.

يذكر أن الشخص المتهم بقتل الصحفية، ويدعى يورجن فينيش، قال إن كييث شيمبري، موظف "كبير" سابق في حكومة موسكات، وراء اغتيال الصحفية جاليزيا " 53 " عاما في أكتوبر 2017، وهو ما دفع شيمبري للاستقالة يوم الإثنين الماضي، قبل ساعات من احتجاز الشرطة له صباح الثلاثاء.

وذكرت الصحيفة أن احتجاجات اليوم وأمس تعد سادس تظاهرات تشهدها (فاليتا) خلال عشرة أيام فقط، والتي اشتعلت بعد إطلاق سراح شيمبري أمس الأول الخميس.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015