آخر الاخبار

garaanews  ترمب يعلن خطة السلام: فرصة للطرفين ضمن حل الدولتين garaanews  ترامب يكشف خطته للسلام: القدس ستبقى عاصمة لإسرائيل garaanews  العثور على رأس أثري وتسليمه لمتحف البترا garaanews  غضب فلسطيني يرفض صفقة العار garaanews  الأردن يؤيد طلب فلسطين عقد اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية garaanews  «الجبهة الديمقراطية» تدعو «الاجتماع القيادي» للرد عمليا على صفقة القرن garaanews  فتح: الشعب والقيادة الفلسطينية قادرون على إفشال “صفقة القرن” garaanews  الجامعة العربية: الموقف الفلسطيني من صفقة القرن هو العامل الحاسم garaanews  مصر.. اتفاقيتان جديدتان للتنقيب عن النفط والغاز في المتوسط garaanews  بن عرفة ينضم لبلد الوليد الإسباني garaanews  بدء المرحلة الثانية من برنامج "لم الشمل" بالتعاون بين مصر وإيطاليا garaanews  كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر يتحدث في مؤتمر السلام من أجل الازدهار المنعقد في المنامة قبل ساعات من إعلان بنودها... كيف سيتعامل العر garaanews  وزير الخارجية الأمريكي: على "الحوثيين" وقف هجماتهم على السعودية garaanews  محمد دحلان دحلان يوجه "رسالة مفتوحة" لعباس: بيدك الآن قلب الطاولة وإعلان قيام دولة فلسطين garaanews  الكويت.. المؤبد لمتهم و10 سنوات لآخرين في قضية مظاهرات "البدون"

السبت.. إعلان الفائزين بجائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية المصرية

وكالة كليوباترا للأنباء


ينعقد، غدا السبت، حفل توزيع جوائز أحمد فؤاد نجم لشعر العامية المصرية، وذلك في دورتها السادسة لعام 2019،  بالجامعة الأمريكية، وسط القاهرة.

ووفقا لنظام الجائزة فإن 10 شعراء يتم تكريمهم، ويحصل صاحب كل ديوان شعري على 10 آلاف جنيه، بالإضافة إلى حصول الفائزة بالجائزة الكبرى من بين القائمة الفصيرة 50 ألف جنيه مصري.

أما الجائزة النقدية، فهى مخصصة للدراسات النقدية فى شعر العامية المصرية، وقيمتها 50 ألف جنيه، ويشترط فيها أن يكون الكتاب منشورا أو بحثا للحصول على درجة الدكتوراه أو الماجستير باللغة العربية.

جدير بالذكر، أن جائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامة، أطلقت عام 2014، ويضم مجلس أمناء الجائزة كل من الدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة الأسبق، والشاعر إبراهيم داوود، وأيضا محمد العدل والمخرج مجدى أحمد علي، والمهندس نجيب ساويرس.

وتوفي أحمد فؤاد نجمعام 2013 عن عمر يناهز 84 عاما، بعد عودته مباشرة من العاصمة الأردنية عمان، التي أحيا فيها آخر أمسياته الشعرية برفقة فرقة “الحنونة” بمناسبة ذكرى اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015