آخر الاخبار

قطر تبدأ بتصنيع منصات إنتاج الغاز لتوسعة حقل الشمال

وكالة كليوباترا للأنباء


الدوحة : أعلنت قطر للبترول اليوم الاربعاء، الانتهاء من تصنيع قوائم أول منصتين بحريتين في مشروع توسعة حقل الشمال الذي يعد أكبر حقل منفرد لإنتاج الغاز في العالم، وذلك في إطار إعلانها مؤخرا تصميمها على رفع طاقة إنتاج الغاز الطبيعي المسال من المستوى الحالي البالغ 77 مليون طن سنويا إلى 126 مليون طن سنويا بحلول عام 2027، وبنسبة زيادة قدرها 64 بالمئة.
وقال وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، ورئيس مجلس إدارة قطر غاز سعد بن شريده الكعبي في بيان اليوم، إن اكمال تصنيع قوائم أول منصتي إنتاج بنجاح وفي الموعد المحدد يشكل دليلاً هاماً على التزام "قطر غاز" بتنفيذ جميع عناصر مشروع توسعة حقل الشمال في مكانها، وفي الوقت المحدد، ومراعاة أعلى مستويات الجودة والسلامة.
وكان تم منح عقد الهندسة والتوريدات والبناء والتركيب لقوائم المنصات لشركة مكديرموت في نيسان الماضي، كما تم منحها عقد التصاميم الهندسية الأساسية للمنشآت السطحية للمنصات وخطوط الأنابيب البحرية الخاصة بالمشروع.
وتعتبر "قطر غاز" شركة رائدة في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال في العالم، وتتمتع بتاريخ حافل في تنفيذ مثل هذه المشاريع الكُبرى، وتشغيل العديد من المنشآت البرية والبحرية في حقل الشمال وبدرجة عالية من الموثوقية والتميُّز التشغيلي.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015