آخر الاخبار

garaanews  البنك المركزي: تراجع المعدل السنوي للتضخم إلى 1% يونيو الماضي garaanews  تركيا أرسلت مئات الإرهابيين لدعم داعش بمنطقة الساحل والصحراء في أفريقيا garaanews  مصر "التضامن الاجتماعي": 700 منحة دراسية لطلاب الثانويه العامه من أسر المستفيدين بــ"تكافل وكرامة" garaanews  الإحصاء: 7.8 مليار نسمة عدد سكان العالم فى يوليو garaanews  الصين توقف واردات الجمبرى من الإكوادور بعد ظهور كورونا بالعينات garaanews  الجيش التونسى ينقذ 5 مهاجرين غير شرعيين من الغرق garaanews  العراق.. تسجيل نحو 3 آلاف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة garaanews  مصر التعامل مع 110 آلاف شكوى.. رئيس الوزراء يستعرض جهود منظومة الشكاوى خلال شهر يونيو garaanews  البعثة الأممية فى ليبيا تدين معارك الميليشيات في طرابلس garaanews  وزير الخارجية الجزائري: أمن ليبيا أولوية قصوى لنا garaanews  إنذار أممي: لبنان يخرج عن السيطرة.. ويتجه إلى الجحيم garaanews  اشتباكات عنيفة بين فصائل من ميليشيات السراج في طرابلس garaanews  اتهامات للاتحاد الأوروبي بالتقاعس عن حماية النحل والفراشات garaanews  رئيس كازاخستان يهدد بإقالة الحكومة إذا فشلت في مواجهة كورونا garaanews  لافروف: مخاطر المواجهة النووية زادت مؤخرا بشكل خطير

بإخفاء العين اليُسرى.. فنانون وإعلاميون يتضامنون مع المصور معاذ عمارنة

وكالة كليوباترا للأنباء


نشر عدد من الفنانين والإعلاميين العرب، صورًا شخصية لهم، عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وهم يُخفون عينهم اليًسرى بأيديهم، تضامنا مع المصور الفلسطيني معاذ عمارنة، الذي فقد عينه اليُسرى يوم الجمعة الماضية، خلال تغطيته 
 
ونشرت الفنانة اللبنانية إليسا، صورتها عبر حسابها على تويتر، وهي تُخفي عينها، وعلقت قائلة "الله ينتقم منن"، بينما نشر الفنان الفلسطيني محمد عساف صورته إلى جوار صورة "عمارنة" وكتب "تضامناً مع معاذ عمارنة صحفي فلسطيني وثق بكاميرته أحداث كثيرة ولكن بعد يوم الجمعة تاريخ ١٦/١١/٢٠١٩ لن يكون قادراً على إكمال عمله الصحفي بسبب رصاصة أطلقها جنود الاحتلال خلال تغطيته لمواجهات بلدة صوريف بالخليل مما نتج لفقدانه عينه اليسرى".

كما نشر عدد من الإعلاميين والصحفيين، صورهم داخل غرف الأخبار، وهم يتضامنون مع المصور الفلسطيني، حيث ظهر العاملون في تليفزيون فلسطين، على الهواء، وأعينهم اليسرى مغطاة بالقطن والشاش، تضامنا مع "عمارنة".

وانتشرت الحملة خلال الساعات الماضية، بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى الأرض، شهدت وقفات احتجاجية في فلسطين وبعض المدارس في قطاع غزة حملة تضامن واسعة مع "عمارنة"، حيث رفع طلاب بإحدى مدارس قطاع غزة، لافتات عليها "كلنا معاذ عمارنة"، واضعين بعض القطن على عينهم اليُسرى.

يذكر أن  قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتدت أمس الأحد، على وقفة تضامنة في بيت لحم، مع المصور الفلسطيني معاذ عمارنة، الذي فقد عينه جراء رصاصة مطاطية أطلقها جنود الاحتلال، خلال تغطيته الاحتجاجات التي اندلعت في منطقة القرينات غرب صوريف، احتجاجًا على محاولات الاحتلال الاستيلاء عليها.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، تجاه المصورين والصحفيين المشاركين في الوقفة، واعتدت بالأيدي عليهم.

ورفع المشاركون لافتات تندد بجرائم الاحتلال، خاصة ضد الصحفيين ورفعوا شعارات منها "لن تنطفئ عين الحقيقة"، و"إلى متى سندفع ثمن تصوير جرائم الاحتلال".

ونددت نقابة الصحفيين الفلسطينيين باعتداء قوات الاحتلال على مسيرة الصحفيين التضامنية مع الزميل المصور الصحفي معاذ عمارنة، الذي أُصيب يوم الجمعة الماضي. وفقد عينه اليسرى.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015