آخر الاخبار

garaanews  الاردن : بالصور والفيديو : اختتام مشروع نقل المعرفة والتكنولوجيا البيئية garaanews  الاردن وزير الداخلية يلتقي السفير العراقي في عمان garaanews  الملك يلتقي طلبة جامعيين أردنيين حققوا نتائج متقدمة في مسابقتين عالميتين للبرمجة garaanews  عطلة رسمية في البحرين احتفالاً بكأس الخليج garaanews  الرزاز : الجرائم الواقعة على المال العام لا تسقط بالتقادم garaanews  الملك سلمان يبحث مع أمين التعاون الخليجي تعزيز العمل المشترك garaanews  طارق عامر: الدولة هيأت بيئة جاذبة للاستثمار وللمشروعات الصناعية garaanews  الحكومة الفلسطينية ترحب بقرار الكونغرس الأميركي الداعم لحل الدولتين garaanews  الصين: اطلاق 6 أقمار صناعية على متن صاروخ واحد garaanews  الاردن سلب أحد البنوك بمنطقة وادي الرمم garaanews  وثائقي «حارس الذاكرة» .. مبادرة فلسطينية للبحث عن أطلال بيت الوطن garaanews  الأهلي يستأنف تدريباته استعدادًا لمواجهة وادي دجلة بالدوري garaanews  اليوم.. استئناف التصويت في الخارج بالانتخابات الرئاسية الجزائرية garaanews  مصر "الإسكان" تعلن موعد بدء تسليم قطع أراضي الإسكان الاجتماعي والأكثر تميزاً بمدينة العبور الجديدة garaanews  مصر رئيس الوزراء يشهد دخول ماكينة الحفر العميق لمحطة "ماسبيرو"

بإخفاء العين اليُسرى.. فنانون وإعلاميون يتضامنون مع المصور معاذ عمارنة

وكالة كليوباترا للأنباء


نشر عدد من الفنانين والإعلاميين العرب، صورًا شخصية لهم، عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وهم يُخفون عينهم اليًسرى بأيديهم، تضامنا مع المصور الفلسطيني معاذ عمارنة، الذي فقد عينه اليُسرى يوم الجمعة الماضية، خلال تغطيته 
 
ونشرت الفنانة اللبنانية إليسا، صورتها عبر حسابها على تويتر، وهي تُخفي عينها، وعلقت قائلة "الله ينتقم منن"، بينما نشر الفنان الفلسطيني محمد عساف صورته إلى جوار صورة "عمارنة" وكتب "تضامناً مع معاذ عمارنة صحفي فلسطيني وثق بكاميرته أحداث كثيرة ولكن بعد يوم الجمعة تاريخ ١٦/١١/٢٠١٩ لن يكون قادراً على إكمال عمله الصحفي بسبب رصاصة أطلقها جنود الاحتلال خلال تغطيته لمواجهات بلدة صوريف بالخليل مما نتج لفقدانه عينه اليسرى".

كما نشر عدد من الإعلاميين والصحفيين، صورهم داخل غرف الأخبار، وهم يتضامنون مع المصور الفلسطيني، حيث ظهر العاملون في تليفزيون فلسطين، على الهواء، وأعينهم اليسرى مغطاة بالقطن والشاش، تضامنا مع "عمارنة".

وانتشرت الحملة خلال الساعات الماضية، بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى الأرض، شهدت وقفات احتجاجية في فلسطين وبعض المدارس في قطاع غزة حملة تضامن واسعة مع "عمارنة"، حيث رفع طلاب بإحدى مدارس قطاع غزة، لافتات عليها "كلنا معاذ عمارنة"، واضعين بعض القطن على عينهم اليُسرى.

يذكر أن  قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتدت أمس الأحد، على وقفة تضامنة في بيت لحم، مع المصور الفلسطيني معاذ عمارنة، الذي فقد عينه جراء رصاصة مطاطية أطلقها جنود الاحتلال، خلال تغطيته الاحتجاجات التي اندلعت في منطقة القرينات غرب صوريف، احتجاجًا على محاولات الاحتلال الاستيلاء عليها.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، تجاه المصورين والصحفيين المشاركين في الوقفة، واعتدت بالأيدي عليهم.

ورفع المشاركون لافتات تندد بجرائم الاحتلال، خاصة ضد الصحفيين ورفعوا شعارات منها "لن تنطفئ عين الحقيقة"، و"إلى متى سندفع ثمن تصوير جرائم الاحتلال".

ونددت نقابة الصحفيين الفلسطينيين باعتداء قوات الاحتلال على مسيرة الصحفيين التضامنية مع الزميل المصور الصحفي معاذ عمارنة، الذي أُصيب يوم الجمعة الماضي. وفقد عينه اليسرى.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015