آخر الاخبار

garaanews  مشاورات رسمية الاثنين لتكليف رئيس وزراء لبناني جديد garaanews  الاردن : نقابة أصحاب المعاصر تدعو لفتح أسواق تصدير زيت الزيتون garaanews  الاردن : %15 - %20 زيادة في رواتب 3 فئات من موظفي القطاع العام garaanews  ”الفاتحة ثم الصليب“.. مايا دياب تثير جدلًا بتصرف ”غريب“ في موسم الرياض garaanews  وسقطت القدسية الوهمية ..بقلم رانـدا جميل garaanews  أمن العراق: تفكيك خلية إرهابية مكونة من 4 عناصر في الأنبار garaanews  مصر بالصور.. الآثار تكشف عن 7 عملات ذهبية من العصر البيزنطي garaanews  تعرف على الجهات المكلفة بتقييم الموظفيين تمهيدا لنقلهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة garaanews  وزيرا خارجية مصر وفرنسا يؤكدان عدم مشروعية اتفاق "السراج وتركيا" garaanews  مصر أمطار ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل درجات الحرارة اليوم garaanews  جراحة في الركبة تبعد خضيرة عن يوفنتوس لثلاثة أشهر garaanews  وزير الدفاع الأمريكي: قواتنا أتمت انساحبها من شمال شرق سوريا وسنبقي على 600 جندي garaanews  عشرات القتلى جراء غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل موريتانيا garaanews  طهران ودمشق تتفقان على تشكيل لجنة مشتركة خاصة بإعادة إعمار سوريا garaanews  هل اتّفق نِتنياهو وترامب على شَن حرب ضِد إيران في مُكالمتهما الأخيرة؟ وهل طِهران في أضعف حالاتها فِعلًا؟

نائبة المديرة التنفيذية للأمم المتحدة للمرأة تزور مخيم أرزاق للاجئين ، وتلتقي بالمسؤولين الحكوميين والقيادات النسائية

وكالة كليوباترا للأنباء


مُخيَّم الأزرق للاجئين، الأردن -  قامت السيدة أنيتا بهاتيا ، مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة لإدارة الموارد والاستدامة والشراكات ونائبة المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة ، بزيارة مخيم اللاجئين الأزرق خلال زيارتها الرسمية الأولى للمملكة الأردنية الهاشمية. في هذه المناسبة. حظيت السيدة بهاتيا بفرصة للتفاعل مع اللاجئات السوريات ، للتعرف على الخدمات الشاملة التي تقدمها هيئة الأمم المتحدة للمرأة من خلال مركز الواحة لتسهيل عملهن وبناء المهارات ، مثل مرافق رعاية الأطفال والخدمات التعليمية. حصلت السيدة بهاتيا أيضًا على نظرة عامة مباشرة على الشراكة بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبرنامج الأغذية العالمي الهادفة إلى الاستفادة من الابتكار والتكنولوجيا لتمكين اللاجئات السوريات من خلال استخدام تكنولوجيا البلوكشين.

‘كهيئة الأمم المتحدة للمرأة ، نحن ممتنون لحكومة الأردن لمواصلة توفير بيئة آمنة لجميع اللاجئين. أعجبتني قصص صمود وتمكين النساء اللائي قابلتهن اليوم. بدعم من شركائنا ، نحن فخورون بالوقوف إلى جانب النساء المُستضعفات (المعرّضات للمخاطر)  اللاتي عانوا من لأزمات الإنسانية‘ - أكدت السيدة بهاتيا.

تدير هيئة الأمم المتحدة للمرأة حاليًا أربعة "مراكز واحة للنساء والفتيات" في مخيمي الزعتري والأزرق للاجئين ، وبناء الصمود للمرأة وتمكينها من خلال توفير برامج التّطوع مقابل الأجر للنساء المُستضعفات (المعرّضات للمخاطر) و تدريبهن على مهارات العمل الملائمة، مع تبديد هواجس الحماية لديهنّ، وتعزيز التمكين من خلال إكسابهنّ المهارات القيادية والمشاركة المدنية وفرص التعليم. في عام 2019 ، أطلقت هيئة الأمم المتحدة للمرأة أيضًا ثمانية مراكز واحة في المجتمعات المضيفة في الأردن بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية ، حيث وصلت إلى أكثر من 6000 لاجئ سوري وامرأة أردنية مستضعفة ، و 50،000 عضو من المجتمعات المستهدفة.

"يعمل زملاؤنا هنا على الأرض بلا كلل لضمان مشاركة المرأة في القرارات التي تؤثر على مستقبلهم ومستقبل أطفالهم ، وأن يتمكنوا من اكتساب المهارات التي يحتاجونها لتحقيق النجاح وتحقيق تطلعاتهم".

في وقت سابق اليوم ، التقت السيدة بهاتيا مع معالي السيدة بسمة إسحاقات ، وزيرة التنمية الاجتماعية ، لمناقشة الجهود المشتركة لتمكين النساء الأكثر ضعفاً في الأردن من خلال استراتيجية الحماية الاجتماعية وطرح نموذج الواحة على نطاق البلد. كما التقت السيدة بهاتيا بالدكتورة سلمى النمس ، الأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة ، بالإضافة إلى القيادات النسائية الأخرى ، مؤكدة دعم  هيئة الأمم المتحدة للمرأة لآلية المساواة بين الجنسين ومنظمات المجتمع المدني بشأن أولويات تمكين المرأة المشتركةفي الأردن.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015