آخر الاخبار

garaanews  السعودية: لا نقبل بأي تهديد لاستقرار المنطقة garaanews  تونس.. 11 إصابة جديدة بكورونا لوافدين من الخارج garaanews  السيسي يبحث مع رئيس إريتريا أمن البحر الأحمر وسد النهضة garaanews  فرنسا تعلن كيفية التعامل مع هواوي لتجنب التجسس garaanews  وزير الخارجية التركي: انسداد بشأن بملف شرق البحر المتوسط garaanews  الرئاسة المصرية تنعى الفريق محمد العصار وزير الإنتاج الحربي garaanews  رغبة سعودية في استضافة «أصدقاء السودان» لدعم جهود السلام garaanews  الخزانة الأمريكية تعلن أسماء شركات صغيرة حصلت على مساعدات مرتبطة بالجائحة garaanews  «العمليات العراقية المشتركة»: لا اتفاق حول عودة البيشمركة إلى كركوك garaanews  الاردن :ولي العهد يشيد بجهود موظفي أمانة عمّان خلال أزمة كورونا garaanews  بعد صراع مع المرض.. وفاة الفريق محمد العصار وزير الدولة للانتاج الحربي garaanews  الاردن اتفاقية بين وزارة الشباب والوكالة الامريكية للتنمية الدولية لتطوير المراكز الشبابية garaanews  الوحدة الوطنية بالقوة وفوق بحر من الدماء ! محمد داودية garaanews  الأمير مرعد يؤكد ضرورة تقديم أفضل الخدمات الطبية للمصابين العسكريين garaanews  طمع المناصب وفجع الرواتب جميل النمري

نائبة المديرة التنفيذية للأمم المتحدة للمرأة تزور مخيم أرزاق للاجئين ، وتلتقي بالمسؤولين الحكوميين والقيادات النسائية

وكالة كليوباترا للأنباء


مُخيَّم الأزرق للاجئين، الأردن -  قامت السيدة أنيتا بهاتيا ، مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة لإدارة الموارد والاستدامة والشراكات ونائبة المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة ، بزيارة مخيم اللاجئين الأزرق خلال زيارتها الرسمية الأولى للمملكة الأردنية الهاشمية. في هذه المناسبة. حظيت السيدة بهاتيا بفرصة للتفاعل مع اللاجئات السوريات ، للتعرف على الخدمات الشاملة التي تقدمها هيئة الأمم المتحدة للمرأة من خلال مركز الواحة لتسهيل عملهن وبناء المهارات ، مثل مرافق رعاية الأطفال والخدمات التعليمية. حصلت السيدة بهاتيا أيضًا على نظرة عامة مباشرة على الشراكة بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبرنامج الأغذية العالمي الهادفة إلى الاستفادة من الابتكار والتكنولوجيا لتمكين اللاجئات السوريات من خلال استخدام تكنولوجيا البلوكشين.

‘كهيئة الأمم المتحدة للمرأة ، نحن ممتنون لحكومة الأردن لمواصلة توفير بيئة آمنة لجميع اللاجئين. أعجبتني قصص صمود وتمكين النساء اللائي قابلتهن اليوم. بدعم من شركائنا ، نحن فخورون بالوقوف إلى جانب النساء المُستضعفات (المعرّضات للمخاطر)  اللاتي عانوا من لأزمات الإنسانية‘ - أكدت السيدة بهاتيا.

تدير هيئة الأمم المتحدة للمرأة حاليًا أربعة "مراكز واحة للنساء والفتيات" في مخيمي الزعتري والأزرق للاجئين ، وبناء الصمود للمرأة وتمكينها من خلال توفير برامج التّطوع مقابل الأجر للنساء المُستضعفات (المعرّضات للمخاطر) و تدريبهن على مهارات العمل الملائمة، مع تبديد هواجس الحماية لديهنّ، وتعزيز التمكين من خلال إكسابهنّ المهارات القيادية والمشاركة المدنية وفرص التعليم. في عام 2019 ، أطلقت هيئة الأمم المتحدة للمرأة أيضًا ثمانية مراكز واحة في المجتمعات المضيفة في الأردن بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية ، حيث وصلت إلى أكثر من 6000 لاجئ سوري وامرأة أردنية مستضعفة ، و 50،000 عضو من المجتمعات المستهدفة.

"يعمل زملاؤنا هنا على الأرض بلا كلل لضمان مشاركة المرأة في القرارات التي تؤثر على مستقبلهم ومستقبل أطفالهم ، وأن يتمكنوا من اكتساب المهارات التي يحتاجونها لتحقيق النجاح وتحقيق تطلعاتهم".

في وقت سابق اليوم ، التقت السيدة بهاتيا مع معالي السيدة بسمة إسحاقات ، وزيرة التنمية الاجتماعية ، لمناقشة الجهود المشتركة لتمكين النساء الأكثر ضعفاً في الأردن من خلال استراتيجية الحماية الاجتماعية وطرح نموذج الواحة على نطاق البلد. كما التقت السيدة بهاتيا بالدكتورة سلمى النمس ، الأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة ، بالإضافة إلى القيادات النسائية الأخرى ، مؤكدة دعم  هيئة الأمم المتحدة للمرأة لآلية المساواة بين الجنسين ومنظمات المجتمع المدني بشأن أولويات تمكين المرأة المشتركةفي الأردن.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015