آخر الاخبار

garaanews  "الضمان": الزيادات تستهدف الرواتب المتدنية ولن تشمل جميع المتقاعدين garaanews  الاتحاد الأوروبي يمدد الإطار الزمني لآلية تسوية المنازعات مع إيران garaanews  متحف الشمع في لندن يبدأ تصميم تمثال محمد صلاح garaanews  الدفاع الروسية: مقتل 3 جنود سوريين وإصابة 8 بنيران مسلحين في حلب garaanews  اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين ينفي منح بلاتيني أي دور garaanews  قالت وكالة الإعلام الروسية، اليوم الجمعة، نقلا عن سفارة روسيا في صوفيا، إن موسكو تحتفظ بحق الرد على بلغاريا بعد قيامها بطرد اثنين من الدبلو garaanews  روسيا تحتفظ بحق الرد بعد قيام بلغاريا بطرد اثنين من دبلوماسييها garaanews  مصر "البترول" تنفي وجود أزمة وقود في مدينة العريش بشمال سيناء garaanews  الاردن المصري: تمركز الاقتصاد في عمان يحدث خللا في التنمية garaanews  الاردن الخارجية تدين اعتداء الشرطة الاسرائيلية على المصلين في الأقصى garaanews  بتوجيهات ملكية القوات المسلحة ترسل طائرة لإخلاء مواطن أردني مصاب garaanews  عناصر الشرطة تغلق الطريق على أنصار الرئيس السابق يفو موراليس بالقرب من مبنى الكونغرس في لاباز، بوليفيا 12 نوفمبر 2019 بوليفيا تعلن تعليق العلا garaanews  ميغان ماركل تستعد لأول مقابلة تلفزيونية بعد التخلي عن الملكية garaanews  محافظ مصرف ليبيا المركزي يأمل في إنهاء تعطيل النفط قريبا garaanews  مصر الري تنفي انخفاض منسوب مياه النيل وتهديد الزراعة

تقدم راجاباكسا في انتخابات الرئاسة بسريلانكا

وكالة كليوباترا للأنباء


أظهرت نتائج أولية لانتخابات الرئاسة التي جرت في سريلانكا، يوم السبت تقدم وزير الدفاع السابق جوتابايا راجاباكسا على منافسه الرئيسي الوزير ساجيث بريماداسا.

وأدلى ملايين السريلانكيين بأصواتهم يوم السبت لاختيار رئيس جديد للبلاد ينتشلها من أعمق ركود اقتصادي تشهده منذ 15 عاما بعد التفجيرات الانتحارية التي وقعت في عيد الميلاد في كنائس وفنادق وراح ضحيتها أكثر من 250 شخصا.

وكان راجاباكسا قد أشرف على هزيمة الجيش للانفصاليين التاميل قبل عشر سنوات في عهد أخيه ورئيس البلاد في ذلك الوقت ماهيندا راجاباكسا. وتعهد راجاباكسا بأن تكون قيادة البلاد قوية لتأمين مواطني سريلانكا البالغ عددهم 22 مليون نسمة وأغلبهم من السنهال البوذيين.

وقالت مفوضية الانتخابات، اليوم الأحد، إنه بعد فرز ربع الأصوات حصل راجاباكسا على 48.2 % في حين حصل بريماداسا على 45.3 %.

وحقق راجاباكسا تقدما قويا في الجزء الجنوبي من الجزيرة والذي تقطنه أغلبية من السنهال.

وتقدم بريماداسا في الشمال الذي يغلب عليه التاميل .

وقالت مفوضية الانتخابات إنها تتوقع اتضاح النتائج بحلول ساعة متأخرة من مساء الأحد وأن يؤدي الرئيس الجديد للبلاد اليمين الدستورية خلال يوم واحد.

وتعارض أحزاب التاميل السياسية بشدة راجاباكسا الذي يواجه ادعاءات بارتكاب انتهاكات واسعة النطاق لحقوق الإنسان بين المدنيين خلال المراحل الأخيرة من الحرب ضد الانفصاليين في 2009.

وينفي راجاباكسا وأخوه هذه الادعاءات .

ويقول المسلمون الذين يمثلون جماعة الأقلية الكبيرة الأخرى إنهم يواجهون عداء منذ هجمات أبريل نيسان على الفنادق والكنائس التي أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنها.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015