آخر الاخبار

garaanews  تحولات أميركية ظاهرة حمادة فراعنة garaanews  بأمر القضاء .. السماح بنشر كتاب "فضائح" عائلة ترامب garaanews  سر التوتر بين ترامب وخبير البيت الأبيض garaanews  وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي ينتقدون عمليات التنقيب التركية بالمتوسط garaanews  الإمارات تؤجل إطلاق "مسبار الأمل" لاستكشاف المريح بسبب الظروف الجوية garaanews  تطورات قضية رونالدينيو بعد خروجه من السجن. garaanews  مدير أعمال هيفاء وهبي يكشف تفاصيل زواجهما السري وانفصالهما ويرد على اتهامه بالنصب garaanews  صور جريئة للمذيعة الإيطالية الحسناء ديليتا ليوتا تضعها في مأزق garaanews  الصحة إلاسرائيلية تحذر: الفيروس ينتشر في السجون garaanews  الصحة: وفاة أصغر مصاب بكورونا في فلسطين (طفل ١٢ يوما garaanews  إسرائيل: الخليل بؤرة الفيروس والجيش يبحث مسألة دخول عمال الخليل garaanews  مصر السكة الحديد تبدأ تشغيل أول 3 قطارات روسية منتصف الشهر الجارى garaanews  شركة أمريكية تنتج مياه معبأة من الهواء فى الإمارات garaanews  الدولار يواصل انخفاضه اليوم الثلاثاء.. ويسجل 15.90 جنيه بالمركزى garaanews  "طفيليات الثعلب" مرض جديد يهدد إسبانيا

مقتل 4 أشخاص خلال تظاهرات في بوليفيا

وكالة كليوباترا للأنباء


قُتل أربعة أشخاص، السبت، خلال تظاهرات في بوليفيا، لترتفع بذلك حصيلة القتلى إلى 23 على الأقلّ منذ أواخر أكتوبر/ تشرين الأوّل، بحسب ما أعلنت لجنة الدول الأمريكيّة لحقوق الإنسان.

وقالت اللجنة، على تويتر، إنّ هناك تسعة قتلى منذ يوم الجمعة، وأضافت أنها أحصت أيضًا 122 جريحًا على الأقلّ منذ الجمعة.

وتدور اشتباكات بين أنصار الرئيس السابق إيفو موراليس وعناصر الشّرطة، منذ تولّي السيناتورة اليمينيّة جانين أنييز السُلطة في البلاد.

وهذه الحصيلة، التي أوردتها لجنة الدول الأمريكيّة لحقوق الإنسان، تختلف عن تصريحات الحكومة، التي قالت إنّ هناك حتّى اليوم 5 قتلى.

وقال جرجس جوستينيانو، مدير مكتب الرئاسة لصحفيّين مساء السبت، إنّه سيطلب من “الأطبّاء الشرعيّين تسريع عملهم”، من دون أن يوكّد الحصيلة الجديدة، التي أوردتها لجنة الدول الأمريكية لحقوق الإنسان.

من جهة ثانية، وصفت اللجنة بـ”الخطير” مرسومًا أصدرته أنييز الخميس، ويسمح بمشاركة الجيش في حفظ الأمن مع إعفائه من أي مسؤوليات جنائية.

وتسعى أنييز إلى تهدئة الأوضاع في البلاد، بعد أربعة أسابيع من التظاهرات وأعمال العنف التي شهدتها مرحلة ما بعد الانتخابات.

وفي مؤشّر إلى قلق المجتمع الدولي، أوفدت الأمم المتحدة في وقت سابق الدبلوماسي جان أرنو من أجل “التحاور مع جميع الأطراف” و”إيجاد مخرج سلمي للأزمة”، بحسب ما أعلن المتحدث باسم المنظمة الدولية ستيفان دوجاريك.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015