آخر الاخبار

garaanews  "الضمان": الزيادات تستهدف الرواتب المتدنية ولن تشمل جميع المتقاعدين garaanews  الاتحاد الأوروبي يمدد الإطار الزمني لآلية تسوية المنازعات مع إيران garaanews  متحف الشمع في لندن يبدأ تصميم تمثال محمد صلاح garaanews  الدفاع الروسية: مقتل 3 جنود سوريين وإصابة 8 بنيران مسلحين في حلب garaanews  اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين ينفي منح بلاتيني أي دور garaanews  قالت وكالة الإعلام الروسية، اليوم الجمعة، نقلا عن سفارة روسيا في صوفيا، إن موسكو تحتفظ بحق الرد على بلغاريا بعد قيامها بطرد اثنين من الدبلو garaanews  روسيا تحتفظ بحق الرد بعد قيام بلغاريا بطرد اثنين من دبلوماسييها garaanews  مصر "البترول" تنفي وجود أزمة وقود في مدينة العريش بشمال سيناء garaanews  الاردن المصري: تمركز الاقتصاد في عمان يحدث خللا في التنمية garaanews  الاردن الخارجية تدين اعتداء الشرطة الاسرائيلية على المصلين في الأقصى garaanews  بتوجيهات ملكية القوات المسلحة ترسل طائرة لإخلاء مواطن أردني مصاب garaanews  عناصر الشرطة تغلق الطريق على أنصار الرئيس السابق يفو موراليس بالقرب من مبنى الكونغرس في لاباز، بوليفيا 12 نوفمبر 2019 بوليفيا تعلن تعليق العلا garaanews  ميغان ماركل تستعد لأول مقابلة تلفزيونية بعد التخلي عن الملكية garaanews  محافظ مصرف ليبيا المركزي يأمل في إنهاء تعطيل النفط قريبا garaanews  مصر الري تنفي انخفاض منسوب مياه النيل وتهديد الزراعة

مقتل 4 أشخاص خلال تظاهرات في بوليفيا

وكالة كليوباترا للأنباء


قُتل أربعة أشخاص، السبت، خلال تظاهرات في بوليفيا، لترتفع بذلك حصيلة القتلى إلى 23 على الأقلّ منذ أواخر أكتوبر/ تشرين الأوّل، بحسب ما أعلنت لجنة الدول الأمريكيّة لحقوق الإنسان.

وقالت اللجنة، على تويتر، إنّ هناك تسعة قتلى منذ يوم الجمعة، وأضافت أنها أحصت أيضًا 122 جريحًا على الأقلّ منذ الجمعة.

وتدور اشتباكات بين أنصار الرئيس السابق إيفو موراليس وعناصر الشّرطة، منذ تولّي السيناتورة اليمينيّة جانين أنييز السُلطة في البلاد.

وهذه الحصيلة، التي أوردتها لجنة الدول الأمريكيّة لحقوق الإنسان، تختلف عن تصريحات الحكومة، التي قالت إنّ هناك حتّى اليوم 5 قتلى.

وقال جرجس جوستينيانو، مدير مكتب الرئاسة لصحفيّين مساء السبت، إنّه سيطلب من “الأطبّاء الشرعيّين تسريع عملهم”، من دون أن يوكّد الحصيلة الجديدة، التي أوردتها لجنة الدول الأمريكية لحقوق الإنسان.

من جهة ثانية، وصفت اللجنة بـ”الخطير” مرسومًا أصدرته أنييز الخميس، ويسمح بمشاركة الجيش في حفظ الأمن مع إعفائه من أي مسؤوليات جنائية.

وتسعى أنييز إلى تهدئة الأوضاع في البلاد، بعد أربعة أسابيع من التظاهرات وأعمال العنف التي شهدتها مرحلة ما بعد الانتخابات.

وفي مؤشّر إلى قلق المجتمع الدولي، أوفدت الأمم المتحدة في وقت سابق الدبلوماسي جان أرنو من أجل “التحاور مع جميع الأطراف” و”إيجاد مخرج سلمي للأزمة”، بحسب ما أعلن المتحدث باسم المنظمة الدولية ستيفان دوجاريك.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015