آخر الاخبار

garaanews  علم المملكة العربية السعودية النيابة العامة السعودية تكشف تفاصيل جديدة بشأن قضايا فساد garaanews  الرئيس اللبناني - ميشال عون الرئيس اللبناني: الحكومة الجديدة تضم اختصاصيين وممثلين عن الحراك الشعبي garaanews  أبو رمان يكتب: الشباب العربي .. اللامبالاة والإحباط والتغيير garaanews  الاردن : الزراعة تؤكد سلامة البندورة في السوق المحلي garaanews  وزير التموين: تخفيض أسعار 4 سلع تموينية بدءا من الشهر المقبل garaanews  صُناع السعادة .... بقلم / إيناس أبو شهاب garaanews  الأردن: ‏المستوطنات الإسرائيلية خرق للقانون الدولي garaanews  اعتصام طلابي أمام مصلحة تسجيل سيارات الدكوانة بجبل لبنان garaanews  انطلاق تصوير مسلسل "رحيل وزهرة" الأسبوع المقبل garaanews  الرئيس السيسي يلتقي نظيره الألماني في برلين garaanews  بإخفاء العين اليُسرى.. فنانون وإعلاميون يتضامنون مع المصور معاذ عمارنة garaanews  للمرة الثالثة.. الولايات المتحدة تمدد ترخيص هواوي لمدة 90 يومًا garaanews  أمريكا تعلن فرض عقوبات على 5 مؤسسات و4 أفراد في تركيا وسوريا garaanews  وفاة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة garaanews  بعد ١٣ عاماً.. مبادرة العربية لحماية الطبيعة تؤتي أكلها بمحاسبة "اسرائيل" عن انتهاكاتها البيئية في لبنان

ما لم يقله أردوغان عن زوجة البغدادي ... وابنته أيضاً!

وكالة كليوباترا للأنباء


يبدو أن ما لم يقله الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن أرملة زعيم تنظيم داعش، أبوبكر البغدادي، كشفه مسؤول تركي، الخميس، لا سيما لجهة تاريخ القبض على الزوجة الأولى للبغدادي، ما أثار تساؤلات حول توقيت الكشف عنها، لاسيما أن الإعلان أتى قبيل زيارة وشيكة لأردوغان إلى واشنطن.

وفي التفاصيل، قال مسؤول تركي إن أرملة البغدادي اعتقلت في الثاني من حزيران/يونيو 2018 في محافظة هاتاي قرب الحدود السورية، مع ابنته. وأضاف أنها كشفت عن "الكثير من المعلومات" عن عمل التنظيم بعد القبض عليها العام الماضي.

 

إلى ذلك، ذكر المسؤول أن الأرملة قالت إن اسمها رانية محمود، ولكن اسمها الحقيقي هو أسماء فوزي محمد الكبيسي.

وتردد أنها الزوجة الأولى للبغدادي الذي قتل في عملية نفذتها القوات الأميركية الخاصة في سوريا الشهر الماضي.


واعتقلت هذه المرأة في الثاني من حزيران/يونيو 2018 في محافظة هاتاي قرب الحدود السورية، إضافة إلى عشرة أشخاص آخرين، من بينهم ابنته التي قيل ان اسمها ليلى جبير.

كما أشار المسؤول إلى أن علاقة المرأتين بالبغدادي تأكدت باستخدام عينات حمض نووي ريبي (دي إن أيه) للبغدادي قدمتها السلطات العراقية. وأضاف "لقد اكتشفنا هوية زوجته الحقيقية بسرعة كبيرة. وقد تبرعت بالكثير من المعلومات عن البغدادي وطريقة عمل تنظيم داعش".


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015