آخر الاخبار

garaanews  قتال برشلونة على الليجا ونقطة يوفنتوس المثيرة الأبرز فى صحف العالم.. صور garaanews  وزير البترول يوجه باستمرار العمل بضوابط وتعليمات مكافحة كورونا بالهيئات والشركات التابعة garaanews  وزير الشباب والرياضة: مصر ستستضيف 30 حدثًا رياضيا خلال 2021 garaanews  خبراء دوليون: هذه دوافع الاستهداف الممنهج للاحتلال لمنطقة الأغوار وأمامنا فرصة لمواجهته garaanews  45 ألف عاملة منزلية مسجلة في الأردن عام 2018 garaanews  ما مصير الرسوم والزخارف المسيحية في آيا صوفيا؟ garaanews  الاردن 27 مليون دينار من همة وطن لصندوق المعونة الوطنية garaanews  “وزارة العمل”: إنهاء خدمات عاملين في شركة مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع garaanews  إسرائيل.. أعمال شغب على خلفية احتجاجات ضد سياسة حكومة نتنياهو في زمن كورونا garaanews  وفاة قائد في الجيش العراقي بعد إصابته بفيروس كورونا garaanews  روسيا تتخطى عتبة النصف مليون متعاف من كورونا garaanews  وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية الجديدة بإجمالي 10 عربات garaanews  وزيرة التخطيط: تنوع الاقتصاد المصري ساعد في مواجهة تداعيات كورونا garaanews  السيسى: لن نتردد عن وقف البناء المخالف لخطورته البالغة على الدولة garaanews  كنائس الشرق الأوسط": قرار أردوغان بشأن "آيا صوفيا" اعتداء على الحرية الدينية

في الذكرى الـ 46.. هذه خطة الخداع الاستراتيجي في حرب أكتوبر

وكالة كليوباترا للأنباء


تولي الرئيس الراحل محمد أنور السادات منصب رئيس الجمهورية بعد وفاة الرئيس جمال عبد الناصر عام 1970.

السادات كان يخطط للحرب قبل نشوبها بفترة طويلة، وتوزعت خطة الحرب على عدة محاور كان منها، نشر فكرة سلبية عن اقتصاد مصر وأنها غير قادرة على خوض أي معارك.

تنفيذ مناورة عسكرية موسعة عام 1973 كمشروع تدريبي ما اضطر إسرائيل إلى إعلان التعبئة  الجزئية تفاديًا لأي مفاجآت مصرية.

إعلان القوات المسلحة المصرية أنه بدءا من 9 أكتوبر يمكن للضباط تسجيل أسمائهم ضمن رحلات العمرة.

كلف السادات وزير الخارجية المصري محمد حسن الزيات، بعقد لقاء مع نظيره الأمريكي هنري كسينجر لإبلاغه برغبة مصر في التفاوض لاستعادة أراضيها بشكل سلمي.

أمر السادات بتحريك القوات إلى قناة السويس سرا في الليل، وأخفى ساعة الصفر ولم يعلنها سوى قبل الحرب بوقت قليل.

اختيار موعد الحرب في السادس من أكتوبر العاشر من رمضان يصادف عيد الغفران لدى اليهود كما اختار ساعة الصفر لتكون في الـ2 ظهرا.

 


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015