آخر الاخبار

الإمارات تندد بالهجوم على معملين لـ"أرامكو" في السعودية

وكالة كليوباترا للأنباء


 
استنكرت دولة الإمارات العربية المتحدة، بشدة، الهجوم الذي طال صباح اليوم السبت، معملين  تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص في المملكة العربية السعودية، حيث وصفت الهجوم بالإرهابي،وهو الهجوم الذي أدى إلى اندلاع حريقين تمت السيطرة عليهما والحد من انتشارهما.
 
نددت الإمارات في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، بهذا الهجوم، وأكدت أنه عمل تخريبي وإرهابي، واعتبرته دليلا جديدا على سعي الجماعات الإرهابية إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.
 
أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، تضامن الإمارات الكامل مع المملكة العربية السعودية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.
 
وأضاف البيان أن "أمن دولة الإمارات وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أوخطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدا لمنظومة الأمن والاستقرار في الإمارات".
 
يذكر أن وزارة الداخلية السعودية، أعلنت اليوم السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافهم بطائرات بدون طيار.
 
وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية، في تصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه عند الساعة الرابعة من صباح اليوم السبت، باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار "درون"، حيث تم السيطرة على الحريقين والحد من انتشارهما، وقد باشرت الجهات المختصة التحقيق في ذلك .
 
وتقع بقيق على بعد 60 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من الظهران في المنطقة الشرقية بالسعودية. وتضم أكبر معمل لتكرير النفط في العالم.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015