آخر الاخبار

garaanews  عملوها الأبطال.. منتخب مصر يتوج بلقب أمم أفريقيا تحت 23 عاما لأول مرة في التاريخ garaanews  تركيا ترصد 700 ألف دولار مقابل معلومات تؤدي لاعتقال دحلان garaanews  العاصمة الإدارية حلم تحول لحقيقة.. نص كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر أفريقيا 2019 garaanews  فرق رومانية تمثل التراث والعادات والتقاليد الرومانية في مهرجان جرش بدورته الـ 35 garaanews  مجلس العاصمة: جائزة الملك نيشان على صدور الأردنيين garaanews  واشنطن تعاقب وزير الاتصالات الإيراني على قطع الإنترنت garaanews  غريفيث يشيد بجهود السعودية لتحقيق السلام في اليمن garaanews  أكرم جروان ينعى أبو سند حيمور garaanews  رد مصري رسمي على تقارير "الرحلات الروسية garaanews  علاء مبارك ينفي "الخبر الكاذب عنوفاة والدته garaanews  فضيحة جنسية لسفير قطري.. فشل مع الأم فحاول مع ابنتها garaanews  رئيس يعيّن شقيقه رئيسا للوزراء garaanews  تناول المزيد من الألياف واللبن يخفض فرص الإصابة بسرطان الرئة garaanews  السيستاني: إصلاح قوانين الانتخابات الطريق الوحيد لحل الأزمة بالعراق garaanews  حماس تنفي وجود تطورات بملف تبادل الأسرى مع الاحتلال

الإمارات تندد بالهجوم على معملين لـ"أرامكو" في السعودية

وكالة كليوباترا للأنباء


 
استنكرت دولة الإمارات العربية المتحدة، بشدة، الهجوم الذي طال صباح اليوم السبت، معملين  تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص في المملكة العربية السعودية، حيث وصفت الهجوم بالإرهابي،وهو الهجوم الذي أدى إلى اندلاع حريقين تمت السيطرة عليهما والحد من انتشارهما.
 
نددت الإمارات في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، بهذا الهجوم، وأكدت أنه عمل تخريبي وإرهابي، واعتبرته دليلا جديدا على سعي الجماعات الإرهابية إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.
 
أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، تضامن الإمارات الكامل مع المملكة العربية السعودية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.
 
وأضاف البيان أن "أمن دولة الإمارات وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أوخطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدا لمنظومة الأمن والاستقرار في الإمارات".
 
يذكر أن وزارة الداخلية السعودية، أعلنت اليوم السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافهم بطائرات بدون طيار.
 
وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية، في تصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه عند الساعة الرابعة من صباح اليوم السبت، باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار "درون"، حيث تم السيطرة على الحريقين والحد من انتشارهما، وقد باشرت الجهات المختصة التحقيق في ذلك .
 
وتقع بقيق على بعد 60 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من الظهران في المنطقة الشرقية بالسعودية. وتضم أكبر معمل لتكرير النفط في العالم.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015