آخر الاخبار

garaanews  مركز الملك سلمان للاغاثة يشارك في ورشه عمل نظمها الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر لعرض الاستراتيجيات والسياسات لعام 2020 في الار garaanews  لبنان يتجه إلى خفض رواتب الوزراء من أجل تهدئة الاحتجاجات garaanews  الأسير أحمد غنام 100 يوم من الاضراب عن الطعام في مواجهة الإحتلال garaanews  جونسون يسعى لطرح اتفاق بريكست للتصويت في البرلمان بعد إجباره على طلب التأجيل garaanews  روسيا: نأمل أن يساعد التنسيق مع تركيا وأمريكا في سوريا في تعزيز الاستقرار garaanews  جوارديولا: مانشستر سيتي غير جاهز للفوز بدوري أبطال أوروبا garaanews  الرئيس السيسي يوجه بمواصلة النهوض بالصناعات الحرفية بجميع المحافظات garaanews  مصر قضية "راجح والبنا".. النيابة العامة: "سنطالب بأقصى عقوبة.. ولا مجال لتدخل أي طرف" garaanews  الرئيس اللبناني: ما يحدث في الشارع يعبر عن وجع الناس.. وتعميم الفساد ظلم garaanews  ملتقى العرب للشعر النبطي في المفرق garaanews  أمريكا: إصلاحات ذات مغزى يمكن أن تفتح الأبواب أمام مليارات الدولارات للبنان garaanews  انخفاض أسعار البنزين والكاز واستقرار نسبي في أسعار الديزل عالمياً garaanews  انطلاق مهرجان شبيب للثقافة والفنون» ..2019 برعاية الاميرة سناء عاصم garaanews  لحل الازمة الحريري يطرح ورقة عمل اقتصادية من 24 محورا garaanews  اتساع العجز التجاري للجزائر بسبب تراجع إيرادات الطاقة

وفاة المدرب الرحالة جوتندورف عن عمر 93 عاما

وكالة كليوباترا للأنباء


ذكرت وسائل اعلام ألمانية أن المدرب الدؤوب رودي جوتندورف صاحب الرقم القياسي العالمي بتدريب 55 فريقا من بينهم 18 منتخبا توفي عن عمر 93 عاما.

وبدأ جوتندورف مسيرته كلاعب مع فريق توس نويندورف بمسقط رأسه قبل أن يستهل مشواره التدريبي مع بلو ستارز زوريخ السويسري في الخمسينات.

وقاد أندية بارزة في ألمانيا الغربية ليذيع صيته عالميا وانتقل لتدريب تشيلي (1972-1973) واستراليا (1978-1979) والصين (1988 و1991-1992) ومنتخبات أخرى خلال مشوار تدريبي امتد نصف قرن.

ودفعه حب المغامرات ودعم الحكومة الألمانية إلى التنقل بين منتخبات متواضعة في افريقيا وآسيا وبدول مطلة على المحيط الهادئ.

ودرب رواندا بين 1999 و2000 خلال تعافي البلد الافريقي من حرب أهلية في 1994 أسفرت عن مقتل نحو مليون شخص.

وقال في مقابلة لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) في 2013 “لا يمكن تصديق هذا الكم من الكراهية لكنني كنت قادرا على توحيد قبيلتين للعب كرة القدم بشكل جيد” في إشارة إلى قبيلتي هوتو وتوتسي المتنازعتين آنذاك.

وكانت آخر تجاربه مع منتخب ساموا في 2003.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015