آخر الاخبار

garaanews  عثروا على بيض عمره 1700 عام.. ثم كسروه بالخطأ garaanews  ناسا: "الهرم الطائر" سيمر خلال ساعات garaanews  قائمة بأفضل أنواع الآيلاينر المضاء للماء garaanews  كب كيك الموز وزبدة الفول garaanews  الأردن يشارك باجتماعات الجمعية العامة للشبكة العربية لحقوق الإنسان garaanews  عمّان – منتدون يخرجون بالبيان الختامي والتوصيات في ندوة (فقه الانتماء للمجتمع وضرورة البناء) garaanews  السفير العُماني الشيخ خميس بن محمد، أيقونة الدبلوماسية الخليجية garaanews  طهران: مبادلة سجين أمريكي بآخر إيراني قريبا garaanews  الاسترليني يسجل أكبر مكاسبه الأسبوعية في حوالي شهرين garaanews  سالفيني يقاطع النوتيلا لاحتوائها على مكسرات تركية garaanews  عريقات: قرار الكونجرس بشأن حل الدولتين ضربة لشرعنة الاستيطان garaanews  السيسي يمنح وسام الرياضة لأبطال مصر garaanews  الرئيس الكيني: ضباط شرطة ضمن ضحايا هجوم حركة "الشباب" الأخير garaanews  لبنان : الحريري يدعو لمساعدة لبنان بتأمين اعتمادات للاستيراد garaanews  الجزائر : انطلاق تصويت الجاليات الجزائرية بالخارج في الانتخابات الرئاسية

جونسون يكرر تعهده بتنفيذ انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

وكالة كليوباترا للأنباء


شبه رئيس الوزراء البريطاني نفسه بشخصية الرجل الأخضر الخارق (هالك) في كتب القصص المصورة خلال مقابلة مع صحيفة، أكد فيها تصميمه على تنفيذ انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر.

وذكرت صحيفة “ميل أون صنداي” أن جونسون قال إنه سيجد طريقة لتفادي ما تمخض عنه الاقتراع الذي أجراه البرلمان مؤخرا ويأمره بتأجيل الانسحاب بدلا من إخراج البلاد من التكتل دون اتفاق.

ونقلت الصحيفة عن جونسون قوله: “كلما زاد غضب “هالك” زادت قوته… “هالك” دائما ينجح في الهروب مهما بدت قيوده محكمة، وهذه هي الحال لهذا البلد، سنخرج في 31 أكتوبر”.

وأعلن جونسون من قبل إنه يريد التفاوض على اتفاق خروج جديد لا يشمل مسألة الحدود الأيرلندية التي قد تلزم بريطانيا رغما عنها بقواعد الاتحاد الأوروبي حتى بعد الانسحاب لتجنب فرض قيود على الحدود بين أيرلندا وأيرلندا الشمالية.

لكن الاتحاد الأوروبي يصرّ حتى الآن على أن يشمل الاتفاق هذا البند ولم تطرح بريطانيا بعد أي بديل مفصل لاتفاق أبرمته رئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي ورفضه البرلمان مرتين.

ورغم ذلك، قال جونسون إنه يشعر بثقة كبيرة قبل اجتماع يعقد غدا الاثنين مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر.

وتابع جونسون للصحيفة: “هناك حوار جيد جدا يجري بشأن كيفية معالجة المشكلات المتعلقة بحدود أيرلندا الشمالية. نحرز تقدما هائلا”، لكنه لم يكشف عن أي تفاصيل.

ودعا حزب العمال المعارض للكشف عن مزيد من التفاصيل عما يعتزم جونسون اقتراحه.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015