آخر الاخبار

garaanews  لحل الازمة الحريري يطرح ورقة عمل اقتصادية من 24 محورا garaanews  اتساع العجز التجاري للجزائر بسبب تراجع إيرادات الطاقة garaanews  مانشستر يونايتد يستضيف ليفربول في أقوى مواجهات الأسبوع بالدوري الإنجليزي garaanews  صانداي تليغراف: مخاطر صراع محتمل مع روسيا بسبب سلوك تركيا garaanews  جمعية المصارف اللبنانية: إغلاق جميع بنوك لبنان غدا بسبب الاحتجاجات garaanews  جمعية زملاء البنك العربي الخيرية تعلن نادي حماده شريكاً استراتيجياً خبر صحفي للنشر: عمان / الاردن – 19 أكتوبر 2019 garaanews  راجح قاتل.. تأجيل محاكمة المتهمين بقتل البنا "شهيد الشهامة" لـ 27 أكتوبر garaanews  7 أسباب وراء جفاف الفم ..تعرف عليها garaanews  الزمالك يصعد لقمة الدوري "مؤقتًا" بفوز ثمين على المقاولون العرب garaanews  تجدد الاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين في هونج كونج garaanews  الدفاع المدني توقع مذكرة تفاهم مع هيئة الأمم المتحدة garaanews  رئيسة وزراء النرويج تصل عمان في زيارة رسمية garaanews  مختبر الألعاب الأردني يستضيف المؤتمر العالمي لصانعي ألعاب الموبايل garaanews  انخفاض مساحة الأبنية المرخصة بنسبة 42.6% عن العام الماضي garaanews  الرئيس السيسي يتفقد الكلية الحربية

الامارات: مرشحة تدعو لتعدد الزوجات للقضاء على العنوسة

وكالة كليوباترا للأنباء


دعت المترشحة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي عن إمارة الشارقة الإماراتية، خولة عبد العزيز آل على، إلى تعدد الزوجات من أجل القضاء على العنوسة في خضم برنامجها الانتخابي.

وقالت آل علي، لـ صحيفة" الإمارات اليوم"، إنها ستقدم اقتراحات وحلول فعاله مع الجهات المعنية لإيجاد الظروف المناسبة لزيادة وتكاثر الأسرة الإماراتية المستقرة اجتماعيا وماليا.

وأوضحت أن الإناث في تزايد في المجتمع الإماراتي مقارنة بعدد الذكور، وتابعت أن لديها أربع فئات وهم: الفتيات العوانس والمطلقات بغير أبناء، والمطلقات بالأبناء، والأرامل بغير أبناء، والأرامل بأبناء وجميعهم بحاجة لرعاية واهتمام وتسليط الضوء عليهم، وتابعت أنها ستعمل على توفير البيئة المناسبة لهم لضمان تعدد الزوجات للقضاء على عنوسة الرجال والنساء.

وأضافت أن لقب عانس يطلق على الشباب والفتيات ممن فاتهم سن الزواج، وأنها ستعمل على وضع خطط ترضي جميع الأطراف على قدر الإمكان من أجل خلق أسرة سعيدة من شأنها أن تكون فاعلة وتزيد من عدد سكان الدولة.
وأشارت المترشحة إلى أن من أسباب عنوسة الفتيات رفض بعض الأسر السماح للمتقدم للزواج بالنظرة الشرعية للفتاة خاصة إذا كانت ملتزمة بلباسها الشرعي، موضحةً أن رفض الأسر تسبب في عنوسة بعض الفتيات وتأخرهن في الزواج خلال سنوات مبكرة من أعمارهن.

وقالت إنها ستطلق حال وصولها إلى قبة المجلس الوطني الاتحادي، مبادرات مجتمعية للحد من العنوسة عبر تقديم حلول لتعدد الزوجات وتشجيع الشباب على الزواج والعمل على تحسين صورة المرأة المطلقة والأرملة في نظر المجتمع من أجل الوصول إلى نظرة إيجابية، ولفتت إلى أنها ستعمل على المشاركة بفاعلية في المبادرات القائمة في الدولة والعمل على تطويرها لتشمل جميع شرائح المجتمع من أجل الوصول إلى مجتمع خالٍ من العنوسة. (وكالات)


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015