آخر الاخبار

garaanews  "الإسكندرية السينمائي" يهدي فريد شوقي وسام "فنان الشعب" garaanews  إدارة ترامب تنوي فرض حظر على رحلات الطيران الصينية إلى أمريكا garaanews  ميسي يغيب عن مران برشلونة garaanews  مصر الحكومة تنفي تغيير عقوبات مخالفى إجراءات مواجهة كورونا garaanews  بيل جيتس يتوقع التوصل إلى لقاح لفيروس كورونا قبل نهاية العام الجارى garaanews  الطاهات يكتب: القضاء .. ليس ميدانا للاستعراض garaanews  الاردن الرزاز يعلن خطة ومصفوفة مراحل التعامل مع "كورونا" في مؤتمر صحفي الساعة الواحدة اليوم garaanews  الاردن الغاء الحظر الشامل وفتح الكنائس والمساجد والسماح بالتنقل بين المحافظات garaanews  زوجة جورج فلويد فى خطاب مؤثر: ماذا ستفعل ابنتى حين تحتاج أباها garaanews  الحجر الصحى بالمطار: الكشف على الرحلة يستغرق 45 دقيقة بعد تطبيق العزل المنزلى garaanews  إقامة صلاة الجمعة فى الجامع الأزهر بالأئمة فقط ونقلها عبر التلفزيون garaanews  مصر الافراج عن 399 سجين بعفو رئاسي وشرطي garaanews  وفاة نائب رئيس جامعة أسيوط الأسبق متأثرا بإصابته بفيروس كورونا garaanews  رئيس وزراء بريطانيا يستضيف قمة عالمية بشأن اللقاحات garaanews  الوباء يتفشى في أمريكا اللاتينية وأوروبا تفتح الحدود تدريجيا

هل تنجح "قمة العشرين" في مواجهة التوترات السياسية وإنقاذ الاقتصاد العالمي؟

وكالة كليوباترا للأنباء


مجموعة أزمات عالمية متمثلة في عدم الاستقرار السياسي المتزايد، وتصاعد التوترات التجارية وتباطؤ النمو العالمي، تواجه قادة العالم في الاجتماع السنوي لمجموعة العشرين "جي 20"، التي تستمر يومين الجمعة والسبت، في أوساكا باليابان. 
 
هذه القضايا اعتبرتها صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، تمثل أكبر تحد جماعي منذ قمة العشرين الأولى نوفمبر 2008 في فوضى الأزمة المالية الأخيرة.
 
ومع ذلك، يجتمع قادة 19 من أكبر الاقتصادات في العالم والاتحاد الأوروبي، لتحديد الدور الذي ستلعبه مجموعة العشرين لحل هذه الأزمات، وربما الأهم ما سيكون على هامش الاجتماع هو اللقاء الهام بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الصيني شي جين بينغ، الذي سيسلط الضوء على ما إذا كان قادة اليوم سينجحون في مواجهة مشاكلهم وحلها ووضع خارطة طريق، لما ستكون عليه الأمور في الفترة المقبلة.
 
ترامب ومحادثات مع اليابان والصين وروسيا
 
صرح مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية، أن ترامب يعتزم إجراء محادثات ثنائية مع رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبي، والرئيس الصيني شي جين بينغ، والرئيس الروسى فلاديمير بوتين على هامش قمة مجموعة العشرين، بحسب مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية.
 
وصرح المسؤول للصحفيين بأنه من المحتمل أن يتم عقد الاجتماع مع شي، السبت، حيث من المتوقع أن تترقب الشركات والأسواق ما إذا كان الزعيمان يستطيعان تجنب المزيد من تصعيد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين أم لا.
 
ولم يحدد المسؤول المواعيد المتوقعة لاجتماعات ترامب مع آبي وبوتين، أو مع عدد من القادة الآخرين في أوساكا، وقال إن جدول ترامب في مدينة غرب اليابان لم يُحدد بعد.
 
ويعتزم ترامب أيضًا مقابلة رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وفقًا للمسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته.
 
وفي إشارة إلى القمة الأمريكية الصينية، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن ترامب سيبحث أين تقف بكين في حرب التعريفة الجمركية، ومدى رضائها عن نتيجة الاجتماع.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015