آخر الاخبار

garaanews  الرزاز: الحكومة ملتزمة بالتوجيهات الملكية لتعزيز منظومة حقوق الإنسان garaanews  الاردن القوات المسلحة تشيع جثمان اللواء المتقاعد صابر المهايره garaanews  برغل ببندورة garaanews  البرلمان التونسي يصادق على تعديل القانون الانتخابي garaanews  .تصريحات تكشف "ازدواجية" خطاب إيران garaanews  روبوت روسي شبيه بالبشر يشق طريقه لمحطة الفضاء الدولية garaanews  شيخ الأزهر يشيد بتشكيل لجنة لتحقيق أهداف وثيقة الأخوة الإنسانية garaanews  وفاة جونيور أجوجو لاعب الزمالك السابق garaanews  الاردن وزير العمل: التفتيش لا يهدف إلى التضييق على العمالة الوافدة garaanews  مدير عام الصحة العالمية للسيسى: "100 مليون صحة" أكبر حملة فى تاريخ البشرية garaanews  سيدة عراقية تتعرض للضرب على يد ضابط فى مطار مشهد الإيراني garaanews  البنك المركزى ينفى طرح عملات نقدية فئة 500 و1000جنيه garaanews  السيسي يجتمع برئيس هيئة قضايا الدولة الجديد.. ويؤكد أهمية ترسيخ دولة القانون garaanews  مصر.. انتشال جثة لاعب كرة قدم من النيل garaanews  الجزائر.. التحقيق مع وزير العدل الأسبق في قضايا فساد

هل تنجح "قمة العشرين" في مواجهة التوترات السياسية وإنقاذ الاقتصاد العالمي؟

وكالة كليوباترا للأنباء


مجموعة أزمات عالمية متمثلة في عدم الاستقرار السياسي المتزايد، وتصاعد التوترات التجارية وتباطؤ النمو العالمي، تواجه قادة العالم في الاجتماع السنوي لمجموعة العشرين "جي 20"، التي تستمر يومين الجمعة والسبت، في أوساكا باليابان. 
 
هذه القضايا اعتبرتها صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، تمثل أكبر تحد جماعي منذ قمة العشرين الأولى نوفمبر 2008 في فوضى الأزمة المالية الأخيرة.
 
ومع ذلك، يجتمع قادة 19 من أكبر الاقتصادات في العالم والاتحاد الأوروبي، لتحديد الدور الذي ستلعبه مجموعة العشرين لحل هذه الأزمات، وربما الأهم ما سيكون على هامش الاجتماع هو اللقاء الهام بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الصيني شي جين بينغ، الذي سيسلط الضوء على ما إذا كان قادة اليوم سينجحون في مواجهة مشاكلهم وحلها ووضع خارطة طريق، لما ستكون عليه الأمور في الفترة المقبلة.
 
ترامب ومحادثات مع اليابان والصين وروسيا
 
صرح مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية، أن ترامب يعتزم إجراء محادثات ثنائية مع رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبي، والرئيس الصيني شي جين بينغ، والرئيس الروسى فلاديمير بوتين على هامش قمة مجموعة العشرين، بحسب مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية.
 
وصرح المسؤول للصحفيين بأنه من المحتمل أن يتم عقد الاجتماع مع شي، السبت، حيث من المتوقع أن تترقب الشركات والأسواق ما إذا كان الزعيمان يستطيعان تجنب المزيد من تصعيد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين أم لا.
 
ولم يحدد المسؤول المواعيد المتوقعة لاجتماعات ترامب مع آبي وبوتين، أو مع عدد من القادة الآخرين في أوساكا، وقال إن جدول ترامب في مدينة غرب اليابان لم يُحدد بعد.
 
ويعتزم ترامب أيضًا مقابلة رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وفقًا للمسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته.
 
وفي إشارة إلى القمة الأمريكية الصينية، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن ترامب سيبحث أين تقف بكين في حرب التعريفة الجمركية، ومدى رضائها عن نتيجة الاجتماع.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015