آخر الاخبار

garaanews  مركل وماكرون يوقّعان معاهدة جديدة لإحياء المشروع الأوروبي garaanews  الاردن مجلس الأعيان يناقش قانون العفو العام الأحد garaanews  اختيار السلطان عبد الله ملكا جديدا لماليزيا garaanews  السلام على أهل السودان garaanews  قائد شرطة الاحتلال في القدس يقتحم المسجد الأقصى garaanews  مصر بروتوكول تعاون بين “الداخلية” و”البريد” لتيسير خدمات الحكومة الالكترونية garaanews  حسين زين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبه عيد الشرطة المصرية و ثورة يناير garaanews  شرطة بريطانيا توجه تحذيرا لزوج الملكة لقيادته دون حزام الأمان garaanews  ليبيا : المسماري: القضاء على إرهابيين مطلوبين دوليا وعربيا garaanews  الأهلي يواجه المقاصة في “المهمة الصعبة” للزحف نحو القمة garaanews  الاردن : ديوان الخدمة يكرم المتأهلين للمقابلة الشخصية بجائزة الموظف المثالي garaanews  10 حقائق صحية عن الحليب.. فوائده مذهلة! garaanews  9 سلاطين يجتمعون في ماليزيا لاختيار ملك جديد garaanews  وزير البترول: شركات عالمية تضخ استثمارات في البحر الأحمر لأول مرة خلال العام الجاري garaanews  السيسي خلال كلمته بعيد الشرطة: التاريخ سيكتب بحروف من نور أسماء كل من دافع عن أرض الوطن

الصين واثقة من إمكانية التوصل لاتفاق تجاري مع أمريكا وترامب يطلب "اتفاقاً حقيقياً"

وكالة كليوباترا للأنباء


عبرت الصين عن ثقتها في إمكانية توصلها لاتفاق تجاري مع الولايات المتحدة على الرغم من تحذيرات جديدة من الرئيس دونالد ترامب بشأن عودته لفرض المزيد من الرسوم لجمركية ما لم يتمكن الجانبان من حل خلافاتهما.

تأتي التصريحات الصادرة عن وزارة التجارة الصينية بعد فترة من الهدوء النسبي في بكين بعدما توصل ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ لهدنة مؤقتة في الحرب التجارية بينهما في اجتماع على العشاء في الأرجنتين يوم السبت.

وفي بيان موجز على موقعها الإلكتروني، قالت الوزارة إن الصين ستسعى للتحرك بشكل سريع لتطبيق مسائل معينة متفق عليها بالفعل في الوقت الذي يقوم فيه الجانبان "بدفع عمل المفاوضات في غضون 90 يوما بموجب جدول زمني وخريطة طريق واضحة".

وأضافت "نحن واثقون من التطبيق" ووصفت أحدث محادثات ثنائية بأنها "ناجحة للغاية".

ولمح ترامب على تويتر إلى إمكانية تمديد الهدنة لكنه حذر من أن الرسوم الجمركية ستعود إلى الطاولة إذا لم تكن المحادثات مثمرة.

وكتب ترامب "بدأت المفاوضات مع الصين بالفعل. وما لم تُمدد فسوف تنتهي بعد 90 يوما من موعد عشائنا الرائع والحميمي جدا مع الرئيس شي في الأرجنتين".

وقال إنه سيفرض "رسوما كبيرة" على السلع الصينية الواردة إلى الولايات المتحدة إذا لم تفلح إدارته في التوصل إلى اتفاق تجاري فعال مع بكين.

وكتب ترامب في منشور بعد دقائق من بيان وزارة التجارة "إما أن نبرم اتفاقا حقيقيا مع الصين أو لن نبرم اتفاقا على الإطلاق - وعندها سنفرض رسوما جمركية كبيرة على منتجات صينية تُشحن إلى الولايات المتحدة. في نهاية المطاف اعتقد أننا سنبرم اتفاقا إما الآن أو مستقبلا".

هذا وخيم تهديد المزيد من التصعيد في الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم بشدة على الأسواق المالية والاقتصاد العالمي طوال معظم العام.

غير أن المعنويات تدهورت سريعا بفعل الشك في أن الجانبين سيتمكنان من التوصل لاتفاق حقيقي بشأن مجموعة من القضايا التي تثير انقساما شديدا بينهما خلال فترة المفاوضات القصيرة المتفق عليها.

وسيثير الفشل في إبرام اتفاق احتمال حدوث تصعيد كبير في النزاع التجاري حيث سيكون من المتوقع فرض رسوم جمركية أمريكية جديدة ورد الصين على ذلك ربما بحلول مارس آذار.

ويقول البيت الأبيض إن الصين ملتزمة بالبدء في شراء المزيد من المنتجات الأمريكية ورفع العراقيل الجمركية وغير الجمركية على الفور والبدء في محادثات بشأن تغييرات هيكلية فيما يتصل بعمليات النقل القسري للتكنولوجيا وحماية حقوق الملكية الفكرية.

ومن المقرر أن يعود الرئيس الصيني شي ومعظم كبار المسؤولين في البلاد إلى الصين غدا الخميس بعد أن قاموا بزيارة بنما والبرتغال منذ مغادرتهم للأرجنتين.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015