آخر الاخبار

garaanews  ماي تعتزم إلغاء تصويت البرلمان البريطاني على "بريكست" garaanews  غريفثس يقدم مبادرة تقضي بانسحاب الميليشيات من الحديدة garaanews  لوكاكو: "العضلات" سبب ابتعادي عن تسجيل الأهدا garaanews  هجوم إرهابي يدمر آبار النهر الصناعي في ليبيا garaanews  اليمن: لا نقبل بمهمة حفظ سلام للأمم المتحدة بالحديدة garaanews  المدعي العام يقرر توقيف الإعلامي محمد الوكيل garaanews  الاردن "مكافحة المخدرات": ضبط 446 ألف حبة مخدرة شمال المملكة garaanews  البيان الختامي للقمة الخليجية يؤكد دعمه للقضية الفلسطينية garaanews  الاردن أبورمان: الحكومة تعهدت بحماية حق التعبير طالما التزم الجميع بمظلة القانون وأحكامه garaanews  الاردن فريحات يستقبل وفداً عسكرياً أميركياً garaanews  رئيس الوزراء اليمني يعرب عن أمله بأن تحقيق مشاورات السويد تقدماً garaanews  القوات المسلحة تحذر من إستيراد أو تصنيع أقمشة وملابس شبيهة بالملابس العسكرية garaanews  مصر مجلس النواب يوافق من حيث المبدأ على مشروع قانون “المحال العامة” garaanews  وسائل إعلام إسرائيلية: إصابة 6 مستوطنين بإطلاق نار قرب رام الله garaanews  بالفيديو والصور.. في ختام فعاليات “منتدى إفريقيا 2018” .. الرئيس السيسي يقرر إنشاء صندوق ضمان مخاطر الاستثمار في إفريقيا

"فيسبوك" يحذف منشور موظف عن التمييز بين العاملين بها.. والشركة تحقق

وكالة كليوباترا للأنباء


أفاد موظف سابق بشركة "فيسبوك"، أن منشوره على موقع التواصل الاجتماعي حذف لفترة، بعدما فضح "التمييز" الذي يتعرض له الموظفون العاملون في المؤسسة.

وتحدث مارك لوكي عن التمييز الذي يحدث ضد الأمريكيين الأفارقة بسبب اختلاف اللون، لكنه فوجئ بأن منشوره غير متاح أمام أصدقائه مؤقتا، وفقا لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

وقال لوكي، الذي كان يعمل في إدارة القسم المخصص لمؤثري "فيسبوك"، إن موقع التواصل الاجتماعي "فشل في إرساء بيئة مناسبة للعمل بغض النظر عن العرق".

وأضاف أن "فيسبوك لا يولي أهمية كبيرة لموظفيه من أصل إفريقي، كما أن عددا من هؤلاء يتعرضون لتفتيش مهين في بعض الأحيان بسبب لونهم".

وتابع لوكي أن "حظر تدوينته لفترة من الزمن قبل إتاحتها في وقت لاحق، يؤكد ما قاله عن موقع فيسبوك ووجهه الحقيقي".

فيما قال الخبراء إنه ليس من الواضح ما إذا كان موقع "فيسبوك" قد حظر التدوينة بشكل متعتمد، إذ من الوارد أيضا أن يكون المنشور قد أوقف آليا بسبب احتوائه كلمات عن اللون والتمييز.

بينما قال المتحدث باسم "فيسبوك" أنتوني هاريسون، في رد فعل على الواقعة، إن الشركة تحقق في السبب الذي أدى إلى حظر تدوينة الموظف السابق بشكل مؤقت.

وأضاف أن "ما كتبه لوكي لا يتعارض مع سياسات الموقع، والضوابط التي يفرضها لتفادي الكراهية والتحريض


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015