آخر الاخبار

garaanews  مركل وماكرون يوقّعان معاهدة جديدة لإحياء المشروع الأوروبي garaanews  الاردن مجلس الأعيان يناقش قانون العفو العام الأحد garaanews  اختيار السلطان عبد الله ملكا جديدا لماليزيا garaanews  السلام على أهل السودان garaanews  قائد شرطة الاحتلال في القدس يقتحم المسجد الأقصى garaanews  مصر بروتوكول تعاون بين “الداخلية” و”البريد” لتيسير خدمات الحكومة الالكترونية garaanews  حسين زين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبه عيد الشرطة المصرية و ثورة يناير garaanews  شرطة بريطانيا توجه تحذيرا لزوج الملكة لقيادته دون حزام الأمان garaanews  ليبيا : المسماري: القضاء على إرهابيين مطلوبين دوليا وعربيا garaanews  الأهلي يواجه المقاصة في “المهمة الصعبة” للزحف نحو القمة garaanews  الاردن : ديوان الخدمة يكرم المتأهلين للمقابلة الشخصية بجائزة الموظف المثالي garaanews  10 حقائق صحية عن الحليب.. فوائده مذهلة! garaanews  9 سلاطين يجتمعون في ماليزيا لاختيار ملك جديد garaanews  وزير البترول: شركات عالمية تضخ استثمارات في البحر الأحمر لأول مرة خلال العام الجاري garaanews  السيسي خلال كلمته بعيد الشرطة: التاريخ سيكتب بحروف من نور أسماء كل من دافع عن أرض الوطن

الكردي تمثل كرد الأردن في المؤتمر القومي الكردستاني في مدينة بارلو بهولندا ..

وكالة كليوباترا للأنباء



مثلت الإعلامية داما الكردي كرد الأردن في المؤتمر القومي الكردستاني في إجتماعه العام الثامن عشر في مدينة بارلو بهولندا ..
حيث قدمت الكردي من خلال كلمتها لمحة عن أصول كرد الأردن وثقافتهم وعاداتهم وتقاليدهم التي باتت تتشابه مع العادات الأردنية ..

كما أشارت إلى الأمن والأمان الذي يعيشه الكرد الأردنيون متمتعين بكافة حقوقهم كأردنيين بالإضافة إلى تقلدهم عدة مناصب في الدولة ..

وفي الحديث عن الثقافة الكردية أشارت إلى وجود جمعيتين تمثلا كرد الأردن وهما : جمعية صلاح الدين الأيوبي الخيرية والجمعية الأردنية الكردية للثقافة والتي تقيم الفعاليات الثقافية المتنوعة وتشارك في الإحتفالات الأردنية المختلفة .

كما أكدت الكردي حرص الكرد في الأردن على الولاء والإنتماء للأردن مسقط رأسهم والذي لا ينفصل عن شعور الإنتماء لكردستان رغم البعد عنها .

ويذكر أن كرد الأردن يمثلون لأول مرة في المؤتمر من خلال الإعلامية داما الكردي التي أجرت مجموعة من اللقاءات الصحفية مع وسائل الإعلام الكردية للحديث عن كرد الأردن ومشاركتها في الإجتماع .

 وقد حضر الإجتماع العام أكثر من 200 عضو ممثلين عن الكرد من مختلف أنحاء كردستان وممثلي كرد الإتحاد السوفيتي سابقاً و كرد الأردن إلى جانب ممثلي المؤتمر القومي الكردستاني من كندا و استراليا و دول عدة .. ويضم المؤتمر الوطني سبعة و أربعون حزباً من أجزاء كردستان الأربعة الى جانب ستة أحزاب كمراقبين و عشرون منظمة و مؤسسة مدنية كردية وأحزاب سريانية و كلدو أشورية .. وقد عقد الإجتماع تحت شعار (تفعيل وتمتين العلاقات الأخوية الكردستانية عن طريق الحوار من أجل كوردستان مستقلة ديمقراطية )








اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015