آخر الاخبار

garaanews  وزير بريطاني: من الممكن إبرام اتفاق البريكست خلال 24-48 ساعة garaanews  مفوضة أممية تحث بنجلاديش على وقف إعادة مسلمي الروهينجا إلى ميانمار garaanews  ريال مدريد يعلن استمرار مدربه سانتياجو سولاري حتى 2021 garaanews  مصر الإسكان” تُعلن عن طرح جديد لقطع أراضٍ بمشروع “بيت الوطن” لأراضي المصريين بالخارج garaanews  المحكمة العليا في سريلانكا تعلق قرار الرئيس حل البرلمان garaanews  مصر تعرب عن قلقها البالغ إزاء تصاعد الأوضاع في قطاع غزة garaanews  مصر وزيرة البيئة تعلن اعتماد المشروع الوزاري الأفريقي في الجلسة الختامية لقمة الوزراء الأفارقة garaanews  فلسطين تطالب جامعة الدول العربية بعقد جلسة طارئة لبحث الأوضاع في غزة garaanews  خلال مشاركته بقمة باليرمو.. السيسي: مقترحات حل الأزمة الليبية لابد أن تشمل الجوانب السياسية والأمنية والاقتصادية garaanews  ربط مباشر من محكمة أمن الدولة | اصدار الحكم في قضية أحداث الكرك garaanews  الملك يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة garaanews  الاردنيون يحيون ذكرى ميلاد الملك الحسين غدا garaanews  الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي garaanews  الكيلاني يرعى حملة اعطاء مطعوم الإنفلونزا للنزلاء في دار ضيافة للمسنين garaanews  الاردن : حداد يفتتح ورشة عمل حول تكنولوجيا الشرنقة

زوجة نتنياهو تمثل أمام القضاء بسبب وجبات طعام

وكالة كليوباترا للأنباء


تبدأ اليوم الأحد محاكمة سارة نتنياهو زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بتهمة "الاحتيال وخيانة الأمانة" لإنفاقها أكثر من 80 ألف يورو على وجبات طعام وذلك على نفقة دافعي الضرائب.

وحققت الشرطة الإسرائيلية مع سارة نتنياهو، في حقيقة طلبات أكل بين سبتمبر 2010 ومارس 2013 لنفسها وأفراد من عائلتها ومدعوين لديها، بقيمة "أكثر من 350 ألف شاقل" (83 ألف يورو)، بحسب وزارة العدل.

ويتهمها القضاء بأنها كذبت عندما تذرعت بعدم وجود طباخ في مقر رئيس الوزراء، لتبرير طلب وجبات طعام من مطاعم مختلفة في القدس عشرات المرات في الشهر نفسه.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن القرار الاتهامي أن عزرا سايدوف، مساعد المدير العام السابق لمكتب رئيس الوزراء، كان متواطئا مع سارة نتنياهو في الإيحاء بأنه لم يكن هناك أي طباخ يعمل في المقر.

ويتوقع أن تبدأ المحاكمة الأحد عند الساعة 10.30 بتوقيت غرينيتش في محكمة الدرجة الأولى في القدس وقد تستمر عدة أشهر.

وكان من المفترض أن تبدأ المحاكمة التي تشرف عليها هيئة مؤلفة من ثلاثة قضاة بسبب "حساسية" القضية على المستوى العام، في يوليو إلا أنها أرجئت لأسباب لم يتم الكشف عنها.

وتحقق الشرطة كذلك مع رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو في 6 ملفات على الأقل، وقد أوصت في 13 فبراير بتوجيه التهم إليه في اثنتين منها.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015